In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

مركز دعم تعَلُّم الطُلاب موردٌ أساسيٌ لتوجيه الطلبة وتحقيق نجاحهم | Qatar University

مركز دعم تعَلُّم الطُلاب موردٌ أساسيٌ لتوجيه الطلبة وتحقيق نجاحهم

2018-06-06 00:00:00.0
Support Learning Support AR

تنشَطُ جامعة قطر باستمرار في مجال تطوير عددٍ من المبادرات التي تهدف إلى مساعدة الطلبة على تحقيق النجاح، مع الحفاظ على جودة العملية التعليمية بما يضمن المحافظة على النمو الحالي في أعداد الطلبة الملتحقين بالجامعة، وتقديم أفضل الفرص التعليمية لهم وفق أعلى المعايير الأكاديمية المتعارف عليها دوليًا، ومن بين هذه المبادرات مركز دعم تعلم الطلاب الذي صُمِمَ لمساعدة الطالب ليصبح مستقلًا وناجحًا وذلك بتطوير مهاراته الدراسية وتعزيز ثقته بنفسه وزيادة فهمه للمقررات الدراسية وتشجيعه على النظرة الإيجابية تجاه التعلُّم وتحضيره للعملية التعليمية التي تمتد بامتداد الحياة.
يوفِّر مركز دعم تعلم الطلاب خدماتٍ أكاديمية شاملة لجميع طلبة جامعة قطر، وذلك في مناخٍ داعمٍ ومشجعٍ على النُمُو والتطوُّر، حيث يتلقى الطلبة المساعدة في مقرراتهم الدراسية، وواجبات الكتابة والتأقلم مع الحياة الجامعية وكثيرٍ من الجوانب الأكاديمية الأخرى. ويتضمن المركز فريقًا مكوّنًا من عددٍ من المدرِسين والخُبراء الذين يعملون بالتعاون مع كليات الجامعة؛ بهدف توفير خدمات دعم التعلم التي تتمركز حول الطلاب وتُلَبِّي احتياجاتهم الفردية، وذلك من خلال مساعدة الطلبة في تحسين أدائهم على المستويين الأكاديمي والشخصي، وتمكينهم من مهارات الاستذكار وتدريبهم على استراتيجيات التعلم لرفع قدراتهم الأكاديمية، توفير برنامج تدريس الأقران الذي يتيح للطلاب فرصة للتفاعل مع بعضهم البعض وتبادل الأفكار والخبرات.
ويتضمن مركز دعم تعَلُّم الطُلاب قسمين: قسم دعم الكتابة وقسم الدعم الأكاديمي، حيثُ يضُمُّ قسم دعم الكتابة؛ معمل الكتابة باللغة الإنكليزية ومعمل الكتابة باللغة العربية، ومن خلال هذه المعامل، يُساعد المركز طلبة الجامعة على تطوير مهاراتهم وقُدراتهم في مجال الكتابة، كما صُمّم قسم الدعم الأكاديمي من أجل تحقيق النجاح والتفوق للطلبة الذين يواجهون بعض التحديات الأكاديمية، ويوفِّر القسم خدمة الاستشارات والتدريبات الأكاديمية لمساعدتهم على الانتقال من مرحلة الدراسة الثانوية إلى الحياة الجامعية، فضلًا على مساعدتهم لتطوير أدائهم الأكاديمي في بعض المقررات، لا سِيَّما الرياضيات والعلوم.
ومع اقتراب موعد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي ربيع 2018 نتمنّى من جميع طُلابنا وطالباتنا في جامعة قطر الاستفادَة القُصوى من خدمات مركز دعم تعَلُّم الطُلاب، مُتمنين للجميع النجاح والتوفيق والسداد.

للتواصل مع مركز دعم تعَلُّم الطُلاب

الصفحة الإلكترونيَّة

البريد الإلكتروني:

 learningcenter@qu.edu.qa

هاتف:
 44033870

المكان:

بنات:
 مبنى الأنشطة الطلابية بنات(C05) الطابق الأول - غرفة 201
 مبنى أعضاء هيئة التدريس (C03) الطابق الثالث - غرفة 204
بنين:
 مبنى أعضاء هيئة التدريس(C03) الطابق الثالث - غرفة 345