In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

الرياضة والترفيه أسلوب حياة وتعلم | Qatar University

الرياضة والترفيه أسلوب حياة وتعلم

2019-03-18
الأنشطة الرياضية في جامعة قطر

تهدف إدارة الأنشطة الرياضية في جامعة قطر إلى توفير الرياضة النوعية ذات الجودة العالية في المرافق الرياضية، وذلك من خلال تقديم العديد من البرامج الرياضية والترفيهية التي تُطرح بصورة دورية؛ لتطوير الطلبة والطالبات بدنيًا ولترسيخ الإحساس بانتمائهم للجامعة والمجتمع. كما وتقدم الإدارة مجموعة واسعة من التسهيلات الرياضية والبرامج داخل الحرم الجامعي وخارجه في مبني البنين والبنات لكافة الطلاب والخريجين والأساتذة والموظفين وعائلاتهم.

تضم الإدارة عددًا متنوعًا من الأقسام التي تشغل وظائف محددة، وهي: قسم الأنشطة والترفيه- بنين، قسم الأنشطة والترفيه- بنات، قسم الرياضات المائية- بنين، قسم الرياضات المائية- بنات، قسم العلاج الطبيعي.

وترتكز رؤية إدارة الأنشطة الرياضية بأن تقوم بتقديم مجموعة متنوعة من البرامج الرياضية والصحية، والترفيهية وتكوين المنتخبات الرياضية وبرامج القيادة الرياضية بهدف دمج ومشاركة أفراد مجتمع جامعة قطر في الانشطة التي تنمي المهارات العقلية والبدنية.

وتهدف الإدارة في عملها لتحقيق جُملة من الأهداف، هي: تقديم البرامج والخدمات اللاصفية التي تعزز نجاح طلابنا في بيئة آمنة ومتنوعة، تكوين منتخبات رياضية تمثل جامعة قطر فالبطولات الجامعية الدولية والعالمية، رفع المستوى الصحي والرياضي لمجتمع الحرم الجامعي، إنشاء وتقديم برامج توعية للفئات والمجموعات المستهدفة، خلق بيئة جامعية تساعد في تحقيق التميز الأكاديمي للطلاب عن طريق تحقيق التوازن بين العقل السليم والجسم السليم.

وتقدم الإدارة كلًا من الخدمات التالية:

1-المنتخبات الرياضية

يقوم القسم بتقديم مجموعة من البرامج والبطولات التنافسية الرياضية التي تهدف إلى تهيئة الطلبة بدنيًا وذهنيًا، وتحفيزهم على المنافسة في المسابقات المحلية والدولية. ويتحقق ذلك من خلال تكوين وتدريب الفرق الرياضية والمشاركة في عدد من البطولات المحلية والدولية لمختلف الألعاب الرياضية.

2-الأنشطة والفعاليات الجامعية

مجموعة من الأنشطة الرياضية والفعاليات التي تهدف إلى دمج ومشاركة المجتمع الجامعي لممارسة الرياضة في حياتهم اليومية، وذلك عن طريق الأنشطة والفعاليات المتنوعة.

3-برامج اللياقة البدنية والصحة:

يتم تقديم مجموعة من الدورات التدريبية والبرامج الخاصة التي تهدف لزيادة وعي المجتمع الجامعي حول أهمية الرياضة وتأثيرها على الصحة البدنية والنفسية وتأثيرها على الأداء الأكاديمي.

4-برامج القيادة الرياضية:

يهدف البرنامج إلى تزويد الطلاب المشاركين بالنظريات والمهارات والخبرات العملية التي تؤهلهم ليصبحوا قادة المستقبل في القطاع الرياضي لدولة قطر.

معلومات التواصل:

 إيميل: sports@qu.edu.qa-sports@qu.edu.qa

 هاتف: 44037953- 44037953

 الموقع الإلكتروني