In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

جامعة قطر تحقق المركز الثالث في تصنيف QS لجامعات المنطقة العربية 2021 | Qatar University

جامعة قطر تحقق المركز الثالث في تصنيف QS لجامعات المنطقة العربية 2021

2020-10-29 00:00:00.0

حققت جامعة قطر المركز الثالث طبقًا لتصنيف مؤسسة كاكاريللي سيموندس (QS) لجامعات المنطقة العربية 2021. ويسمح هذا الإنجاز الجديد أن تكون جامعة قطر ولأول مرة على منصَّة التتويج بعد تحقيقها للمركز الثالث. يُّذكر أنَّ التصنيف السنوي لمؤسسة كاكاريللي سيموندس (QS) لجامعات المنطقة العربية يُسلِّط الضوء على 130 جامعة رائدة في هذا الجزء من العالم.

وقد تم تطوير منهجيَّة هذا التصنيف بهدف عكس التحدِّيات والأولويَّات المحدَّدة للمؤسسات الجامعيَّة في المنطقة، وذلك بالاعتماد على العديد من المؤشرات، بما في ذلك: شبكة البحث الدولية، أبحاث كل عضو من أعضاء هيئة التدريس، والسُمعة الأكاديمية.

وبهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور حسن بن راشد الدرهم، رئيس جامعة قطر: "هذه لحظة فخر لجامعة قطر لتصنيفها كواحدة من أفضل الجامعات في المنطقة العربية، حيث احتلت المرتبة الثالثة في تصنيف مؤسسة كاكاريللي سيموندس (QS) لجامعات المنطقة العربية 2021. ومنذ عام 2016 صعدت الجامعة 6 مراكز في هذا التصنيف. إنَّ هذا التميُّز المتواصل يُعزز خُطى جامعة قطر وفق استراتيجيتها الخمسيَّة للفترة 2017-2022، والتي حدَّدت الطرق لتحقيق استمرارية التميُّز في الأداء، معتمدةً على المجالات الرئيسية للتعليم والبحث والشراكات مع المؤسسات المختلفة، وما يحقق خطط وتطلعات رؤية قطر الوطنية 2030".

إن هذا الإنجاز الجديد لجامعة قطر يُؤكِّدُ، كذلك، تقدُّمها في تصنيف مؤسسة كاكاريللي سيموندس (QS) للجامعات العالمية، حيث قفزت الجامعة 31 مرتبة: من المركز 276 في عام 2020 إلى المركز 245 في تصنيف 2021، وأصبحت واحدة من أكثر الجامعات تحسنًا.