In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

جامعة قطر تعلن خُطة العودة للدراسة للفصل خريف 2020 | Qatar University

جامعة قطر تعلن خُطة العودة للدراسة للفصل خريف 2020

2020-07-21
إرشادات الفصل الدراسي خريف 2020

- بدء الدراسة 16 أغسطس بنظام التعليم عن بعد حتى نهاية المرحلة الثالثة من خطة رفع القيود

- بداية الحضور المباشر للمحاضرات سيكون بعد الدخول الناجح في المرحلة الرابعة من خطة رفع القيود

- لن يكون هناك أي تغيير في التقويم الأكاديمي للعام الأكاديمي 2020/2021

- سيتم تطبيق جميع السياسات الأكاديمية والإجراءات الجامعية المعمول بها في الجامعة

كشفت الدكتورة إيمان مصطفوي نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الطلاب عن أهم التوجيهات والإرشادات التي اتخذتها الجامعة لضمان عودة الطلبة للدراسة في الفصل الدراسي خريف 2020 بشكل تدريجي وفقًا للوضع الحالي من خطة الرفع التدريجي المحكم للقيود المفروضة في دولة قطر جراء جائحة كورونا (كوفيد-19).

وأشارت الدكتورة إيمان مصطفوي إلى أن العام الدراسي سيبدأ في موعده المحدد بحسب التقويم الأكاديمي، وذلك بتاريخ 16 أغسطس 2020، حيث سيكون نمط التعليم المعتمد حتى نهاية المرحلة الثالثة من رفع القيود المفروضة في دولة قطر هو التعليم عن بعد بدون حضور الطلبة إلى الحرم الجامعي.

وأضافت بأن الجامعة ستعلن عن تفاصيل خطوات التحول التدريجي من التعليم عن بعد إلى التعليم بالطريقة الاعتيادية، والذي من المتوقع أن يتم بعد الدخول الناجح في المرحلة الرابعة من خطة الدولة بتاريخ 1 سبتمبر 2020. حيث سيطبق قرار الدراسة بالحضور المباشر في الحرم الجامعي على جميع الطلبة، باستثناء بعض فئات الطلبة الأكثر عرضة للإصابة بالمرض ومضاعفاته (أصحاب الأمراض المزمنة والنساء الحوامل) ويبقى الاستثناء ساريًا إلى أن تعلن الدولة عن إمكانية عودتهم وأي إجراءات متعلقة بذلك.

وفي ظل هذه الظروف أكدت الدكتورة إيمان على ضرورة أن يكون الطالب مستعدًا للتعامل مع المقررات التي يدرسها بأي نمط من أنماط التعليم، مثل: التعليم عن بعد بصورة كاملة أو التعليم بالطريقة الاعتيادية أو كليهما، وفق ما تمليه الظروف وتقتضيه المصلحة العامة. كما أكدت على ثقتها الكبيرة في حرص طلاب وطالبات الجامعة على اتباع جميع الإرشادات والتوجيهات والالتزام بها لما فيه مصلحة الجامعة وجميع منتسبيها.

ملفات ذات صلة
  • د.إيمان مصطفوي