صحافة

جامعة قطر تجمع خريجيها في حفل "لم الشمل"
٢٤-أبريل-٢٠١٦

نظمت جامعة قطر حفل "لم شمل الخريجين" الثامن في الساحة الخارجية لمبنى المكتبة بالجامعة، بحضور سعادة د.حسن  بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر ود.سيف الحجري رئيس رابطة الخريجين، بالإضافة الى نخبة من رواد المجتمع والطلاب والمسؤولين بجامعة قطر وعائلات الخريجين، وحضر الحفل خريجون من مختلف الدفعات، ويشكل هذا الحفل مناسبة سنوية يتواصل من خلالها الخريجون مع جامعتهم الأم.

اقرأ المزيد

 

 
الوسام الرئاسي السوداني للدكتور سيف الحجري رئيس رابطة الخريجين
٠٦-مارس-٢٠١٦

قلد الرئيس السوداني عمر حسن البشير الدكتور سيف بن علي الحجري رئيس رابطة خريجي جامعة قطر الوسام الرئاسي من الدرجة الممتازة للمسؤولية المجتمعية وذلك على اثر فعاليات الملتقى الإقليمي الثاني للسفراء الدوليين للمسؤولية الاجتماعية الذي نظم في مدينة الخرطوم، تحت شعار(أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة -2030 الطريق للتحول إلى عالم أفضل( وقد أقيمت فعاليات الملتقى برعاية فخرية من الرئيس السوداني وبتنظيم مشترك بين الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية ومنظمة الدعوة الإسلامية، وذلك وسط حضور مميز من قبل شخصيات عربية ودولية رفيعة المستوى من أصحاب الفخامة والسمو والمعالي وسعادة السفراء الدوليين للمسؤولية الاجتماعية، وضيوف شرف من مؤسسات عربية ودولية.

اقرأ المزيد

 
رابطة الخريجين تتلقى رعاية من راس غاز
٢٤-فبراير-٢٠١٦

تلقت رابطة خريجي جامعة قطر مؤخرًا رعاية من شركة رأس غاز، حيث قامت الشركة بدعم صندوق الرابطة وحصلت بذلك على لقب صديق الرابطة.  وتأتي هذه الرعاية في إطار اهتمام جامعة قطر منذ تأسيسها ببناء علاقات راسخة مع أبنائها الخريجين، ورغبة منها في تعزيز هذه العلاقة ودفعها إلى أعلى المستويات الممكنة. وتحقيقًا لهذه الغاية، أسست الجامعة رابطة خرجي جامعة قطر عام 2012.

اقرأ المزيد

 

 
رابطة خريجي جامعة قطر تشارك في المهرجان الشتوي الثالث في كتارا
٢١-فبراير-٢٠١٦

شارك فرعا سكتش وجامين من أفرع رابطة  خريجي جامعة قطر في المهرجان الشتوي الثالث الذي ينظمه الحي الثقافي كتارا في الفترة ما بين 24 – 28 يناير 2016.  وقد تمّ تخصيص جناح كامل للرابطة يحتوى على العديد من الأنشطة و الفعاليات المتعلقة بالفنون.

يمثل فرع سكتش مجموعة من خريجي الجامعة المهتمين بمختلف الفنون التشكيلية، كما أن فرع جامين هو فرع مهتم أيضا بمحبي الألعاب الالكترونية والقصص المصورة والرسوم المتحركة. كما أن هذه الأفرع من الأفرع التي تم تأسيسها مؤخرا في رابطة خريجي جامعة قطر.

اقرأ المزيد

 
الجامعة تعلن عن الملتقى الشبابي التطوعي الدولي الأول للجامعات
٣٠-ديسمبر-٢٠١٥

أعلنت جامعة قطر يوم أمس الاثنين في مؤتمر صحفي عن مشاركتها في تنظيم الملتقى الشبابي التطوعي الثالث للجامعات  والمقرر إطلاقه في الفترة ما بين العاشر والرابع عشر من شهر أبريل للعام 2016. ويُشارك في تنظيم هذا الملتقى كل من رابطة خريجي جامعة قطر ومركز التطوع والخدمة المجتمعية في جامعة قطر والاتحاد العربي للعمل التطوعي. وقد حضر المؤتمر الصحفي د. خالد الخنجي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة و أ. عبدالله الشنظور اليافعي مساعد نائب رئيس الجامعة للحياة الطلابية والخدمات و أ. طلال التميمي عضو في رابطة خريجي جامعة قطر ومدير تطوير العلامة التجارية لشبكة الجزيرة و أ. يوسف الكاظم أمين عام الاتحاد العربي للعمل التطوعي وممثلون عن وزارة الشباب والرياضة وقطاع الشؤون الطلابية في جامعة قطر.

اقرأ المزيد

 
رئيس كلية المجتمع في ضيافة جامعة قطر
٢٧-ديسمبر-٢٠١٥

في إطار رسالتها الرامية إلى توطيد علاقتها بخريجي الجامعة ورواد المجتمع المحلي، استضافت رابطة خريجي جامعة قطر يوم أمس الثلاثاء، الموافق 22 ديسمبر 2015  الدكتور إبراهيم النعيمي، رئيس كلية المجتمع ليتحدث مع طلبة جامعة قطر عن مشواره الأكاديمي في جامعة قطر ومسيرته المهنية في قطاع التعليم وليُشارك الطلبة خبرته العلمية والعملية. وتأتي هذه الفعالية في إطار اهتمام جامعة قطر بربط الطالب الجامعي بالمجتمع المحلي وتجسير علاقته بأرباب العمل والقادة والمسؤولين في الدولة.

اقرأ المزيد

 
انعقاد الاجتماع السابع لرابطة الخريجين
٢٥-نوفمبر-٢٠١٥
بحضور سعادة د. حسن الدرهم رئيس جامعة قطر، عقد مجلس إدارة رابطة الخريجين اجتماعه السابع برئاسة د. سيف الحجري رئيس الرابطة، وحضور: أعضاء المجلس، والسادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، ورؤساء أفرع الرابطة، وأ.شيخة الكعبي مدير إدارة العلاقات الخارجية، وعدد من المسؤولين بالجامعة.
 
 
الصدفة وراء تخصصي في تكنولوجيا التعليم
١٦-نوفمبر-٢٠١٥

حوله من التدريس في المرحلة الابتدائية إلى التدريس الجامعي نقلة نوعية كبيرة في تاريخ مسيرته المهنية .. لديه الكثير من البحوث والدراسات الأكاديمية المتعلقة بالتربية والتعليم وتكنولوجيا التعليم .. تتركز اهتماماته بالقراءات الذاتية المتعلقة بفاعلية تطوير التكنولوجيا الحديثة في تطوير العملية التعليمية والارتقاء بها .. يؤمن بأن الاستخدام المفرط للتكنولوجيا تسبب بمشاكل أسرية ونفسية وعصبية قد تؤدي إلى الإدمان عليها .. يدعو لتحصين الأبناء بزرع القيم الإسلامية في نفوسهم وتثقيفهم ليكونوا قادرين على رفض ما لا يتوافق مع قيمنا الإسلامية السمحة .. ينصح الشباب بالتمسك بهويتهم والاعتزاز بلغتهم والدفاع عن أوطانهم وتبني قضاياهم الوطنية والعربية والإسلامية .. هو الدكتور أحمد الساعي أستاذ تكنولوجيا التعليم بكلية التربية بجامعة قطر ..

اقرأ المزيد

 
رابطة الخريجين.. شكراً
١٦-نوفمبر-٢٠١٥
في إطار إحياء التفاعل بين الخريجين وجامعة قطر وإثراء تجاربهم الشخصية وتقديم الدعم المتبادل فيما بينهم في مختلف المجالات، انطلق يوم أمس اجتماع أعضاء مجلس إدارة رابطة خريجي جامعة قطر ٢٠١٦ بحضور عدد كبير من الأعضاء على رأسهم د.حسن الدرهم رئيس الجامعة. 
تم تناول مواضيع كثيرة حيوية وبواقعية عبر حوار مفتوح دعا له رئيس الرابطة د.سيف الحجري لتفعيل دور الرابطة أكبر، ولتنصب الجهود لمصلحة الخريج وكيف يمكن ربطه بالجامعة. 
 

اقرأ المزيد

 
وزير الصحة يستعرض مسيرته الأكاديمية مع طلاب الجامعة خلال فعالية "قهوة مع خريج"
٠٨-يونيو-٢٠١٥

استضافت رابطة خريجي جامعة قطر يوم الثلاثاء 26 مايو 2015 سعادة السيد عبدالله بن خالد القحطاني وزير الصحة العامة في دولة قطر ليتحدث مع طلبة الجامعة عن مشواره الأكاديمي في جامعة قطر ومسيرته المهنية في قطاع الصحة وليشارك الطلبة خبرته العلمية والعملية.

اقرأ المزيد

 

 
فيصل المرزوقي ..محاضرة اليوم !
٢٣-مارس-٢٠١٥

وجهت لي دعوة كريمة من فرع الإعلام بجامعة قطر - رابطة الخريجين - لإلقاء محاضرة وورشة عمل الأثنين بقاعة المؤتمرات مبنى الإدارة العليا. ولا يسعني إلا ان اقبل بهذه الدعوة واتشرف برؤية المهتمين بالإعلام والشباب منهم من طلاب الإعلام. ولا أخفي حيرتي بداية بماذا سأضيف لهم، وما الذي سأقدمه في هذه المحاضرة ؟!

اقرأ المزيد

 
د.ابراهيم النعيمي الخريج المتميز بجامعة قطر
٢٢-مارس-٢٠١٥

احتضنت جامعة قطر خريجيها من مختلف الدفعات في حفل "لم شمل الخريجين" السابع الذي نظمته بالساحة الخارجية لمبنى المكتبة بالجامعة، بحضور سعادة الدكتور محمد صالح السادة وزير الطاقة والصناعة ونخبة من روّاد المجتمع والطلاب والمسؤولين بجامعة قطر وعائلات الخريجين.

يُشكل هذا الحفل مناسبة سنويّة يتواصل من خلالها الخريجون الذين نهلوا من معين الجامعة منذ تأسيسها، ومبادلتها الوفاء بالوفاء والاطلاع عن قرب على التطوّر الذي تشهده في مختلف المجالات.

اقرأ المزيد

 
د. المدفع: بدء الدراسة بكلية الطب العام المقبل
٢٢-مارس-٢٠١٥

عرب سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة، عن شكره لجامعة قطر، مشيراً إلى أن الاحتفال بيوم لم الشمل بالجامعة، هو يوم سعيد بالنسبة للجميع، إذ كانت فرصة طيبة أن نلتقي بزملائنا وأصدقائنا الذين لم نلتق بهم منذ التخرج، هذه عادة سنوية جميلة جداً وأتمنى أن تستمر دائما لكي نلتقي دائما تحت مظلة جامعتنا الحبيبة جامعة قطر. 

اقرأ المزيد

 
جامعة قطر تجمع خريجيها في حفل "لم الشمل"
٢١-مارس-٢٠١٥

أقامت جامعة قطر حفل "لم شمل الخريجين" السابع في الساحة الخارجية لمبنى المكتبة بالجامعة، بحضور سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة، بالإضافة الى نخبة من رواد المجتمع والطلاب والمسؤولين بجامعة قطر وعائلات الخريجين، وشمل خريجيها من مختلف الدفعات.

اقرأ المزيد

 
د.عائشة آل ثاني ضيفة "قهوة مع خريج" بجامعة قطر
٣٠-نوفمبر-٢٠١٤

استضاف قسم علاقات الخريجين بإدارة العلاقات الخارجية في جامعة قطر الشيخة الدكتورة عائشة بنت فالح آل ثاني رئيس مجلس إدارة الرعاة للمؤتمر العالمي للعطاء الإسلامي وعضو مجلس إدارة مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا (روتا)، يأتي هذا اللقاء في إطار فعالية "قهوة مع خريج" والتي تعتبر إحدى أبرز الفعاليات التي ينظمها قسم علاقات الخريجين لإبقاء طلبة الجامعة على تواصل مع خريجي الجامعة الرواد في سوق العمل. كما تأتي هذه الفعالية في إطار اهتمام جامعة قطر بتوطيد العلاقات القائمة بين خريجي الجامعة وطلبتها

اقرأ المزيد

 
ورشة عمل بعنوان المتحدث الإعلامي البارع
٢٦-نوفمبر-٢٠١٤

ينظم فرع الإعلام برابطة خريجي جامعة قطر ورشة عمل بعنوان «المتحدث الإعلامي البارع» يطرحها الدكتور عثمان العثمان المذيع ومقدم البرامج في قناة الجزيرة والمتخصص في العلوم السياسية.

تستمر الورشة 26- 27 من شهر نوفمبر الجاري في قاعة السيمنار بمبنى الأنشطة الطلابية بنين في جامعة قطر

اقرأ المزيد

 
اعتماد ميزانية فروع رابطة خريجي جامعة قطر
٢٢-نوفمبر-٢٠١٤

خلال اجتماعه الدوري الخامس, مجلس ادارة رابطة خريجي جامعة قطر برآسة الدكتور سيف الحجري يعتمد الميزانية المقدمة لأنشطة الافرع خلال العام 2014-2015.  كما تمت مناقشة دور مركز الخدمات المهنية في الجامعة و طرق التعاون بينهم و بين رابطة الخريجين وكذلك مناقشة أمور أخرى.

جريدة الشرق 

 
خطة لتطوير رابطة خريجي الجامعة
١٨-أكتوبر-٢٠١٤

أعلن د. سيف الحجري رئيس مجلس إدارة رابطة خريجي جامعة قطر عن خطة لتطوير الرابطة تشمل زيادة الفعاليات واستقطاب عدد أكبر من الخريجين وتفعيل دور المتطوعين، وتدريب الخريجين

جريدة الراية

 
عائشة المضيحكي رئيسا تنفيذيا لحاضنة قطر للأعمال
٢٤-أغسطس-٢٠١٤

اعلنت حاضنة قطر للاعمال – اكبر حاضنة متعددة الاستخدامات في الشرق الأوسط و شمال افريقيا- تعيين عائشة المضيحكي رئيسا تنفيذيا للحاضنة .

و تعتبر السيدة عائشة المضيحكي شخصية رائدة في مجال ريادة الأعمال الذي يشهد نموا متسارعا في قطر.

جريدة الراية - جريدة الشرق

 
فهد القحطاني وكيلا مساعداً لوزير التخطيط العمراني
١٧-أغسطس-٢٠١٤

أصدر معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية قرارا بتعيين المهندس فهد محمد فهيد القحطاني وكيل وزارة مساعد لشؤون التخطيط العمراني بوزارة البلدية والتخطيط العمراني.

جريدة الراية - جريدة الوطن - جريدة العرب

 
علاقة دائمة بين الخريج وجامعته
٢٥-يونيو-٢٠١٤

امنة سلطان المالكي: تم استدعائي بجامعة قطر للمشاركة بجلسة قهوة مع خريج بتاريخ 26/5/2014م حيث كانت الضيفة - الشيخة/ هنادي بنت ناصر آل ثاني المؤسس ورئيس مجلس الإدارة لشركة "أموال" وكان اللقاء في تمام الساعة الحادية عشرة وبدأت الجلسة بالترحيب بالضيوف ثم تحدثت الشيخة عن مسارها التعليمي والمهني وكيفية الوصول إلى أهدافها بالتغلب على الصعاب والتحلي بالصبر والكفاح بأن أصبحت شخصية بارزة في الاستثمار الاقتصادي يشار إليها بالبنان

جريدة الشرق

 
شكرا جامعة قطر
٢٥-مايو-٢٠١٤

كمال محمد عون الله: لا أزال أتذكر أول أيامي في جامعة قطر الذي وقفت فيه على أعتاب مرحلة جديدة سأكسب من خلالها المهارات التي ستمكنني من خدمة وطني الذي لطالما قدم لي الكثير والذي أسعى من خلالها أن أكون إنسانا صالحا في المجتمع أساهم في نهضته ورقيه

جريدة الراية

 
ترشيحات "الخريج المتميز" بالجامعة حتى الأربعاء
٢٤-مايو-٢٠١٤

أعلن مكتب علاقات الخريجين بجامعة قطر عن تواصل فتح باب القبول للترشيح لجائزة "الخريج الشاب المتميز2014" حتى الأربعاء المقبل 28 مايو

جريدة الراية

 
الخريجات: نسعى للمساهمة في دفع عجلة التنمية
٢٢-مايو-٢٠١٤
عبرت كوكبة من خريجات جامعة قطر عن فرحتهن وفخرهن بالتخرج في واحدة من أعرق الجامعات بالمنطقة، مجددات العزم على مواصلة التميز الأكاديمي والوظيفي.
وأكدن في تصريحات لـ الراية خلال حفل التخرج أمس سعيهن لإثبات الذات في مختلف مجالات العمل، والمساهمة في دفع مسيرة النهضة والتنمية الشاملة التي تشهدها قطر بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.
 
 

 

 
د.السادة: جامعة قطر تواكب التوسع في كافة المجالات
٠٦-مايو-٢٠١٤

حل سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة، ضيفا على جامعة قطر، وذلك في إطار فعالية قهوة مع خريج، التي ينظمها قسم علاقات الخريجين، وذلك بحضور د.مازن حسنة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور حسن الدرهم نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث ود.راشد العماري عميد كلية الهندسة بجامعة قطر، ود.نظام هندي عميد كلية الإدارة والاقتصاد، بالإضافة إلى نخبة من أعضاء رابطة الخريجين وأساتذة جامعة قطر وعدد كبير من الطلاب

جريدة الراية  - جريدة الشرق - جريدة الوطن

 
"هجا" المُلهِمة
٠٦-مايو-٢٠١٤

"هجا" هي خريجة تسويق من جامعة قطر، ولها مشروعان تم الاستحواذ عليهما من شركات كُبرى، بالإضافة إلى وكالة تسويق خاصة بها سوف تعلن عنها قريباً. 

جريدة الشرق

 
جامعة قطر تنظم ورشة حول فن الكتابة
١٣-أبريل-٢٠١٤

نظم فرع الإعلام برابطة الخريجين في جامعة قطر ورشة عمل مكثفة بعنوان "فن الكتابة وعناصر الأسلوب" قدمها الإعلامي محمد صالح من قناة الجزيرة لمنتسبي الفرع وعدد من طلبة الإعلام بجامعة قطر على مدى يومين.

جريدة الوطن - جريدة الشرق

 
مقابلة مع الاستاذ احمد علي الراشد
١١-أبريل-٢٠١٤

الأستاذ أحمد علي الراشد منسق مادة العلوم الشرعية في مدرسة أحمد بن محمد آل ثاني الثانوية المستقلة للبنين وعضو لجنة المحاور المسلم بمركز قطر الدولي لحوار الأديان أحد المعلمين الذين تصدوا لمهمة تدريس الطلاب ذوي الإعاقة بمركز الشفلح، وذلك بعد حصوله على دبلوم التربية الخاصة من كلية التربية بجامعة قطر إلى جانب دراسته بكلية الشريعة يروي لـالراية تجربته في تعليم الطلاب ذوي الإعاقة في هذا الحوار، حيث أكد أن الرحمة والحب والصبر من أهم سمات معلم الطلاب ذوي الإعاقة

جريدة الراية

 
ورشة التقارير التلفزيونية تناقش مهارات الإعداد والإنتاج
٢٢-مارس-٢٠١٤

نظم فرع الإعلام برابطة الخريجين في جامعة قطر ورشة عمل مكثفة بعنوان "إعداد وإنتاج التقارير التلفزيونية" قدمها الإعلامي محمود الزيبق من قناة الجزيرة لمنتسبي الفرع وعدد من طلبة الإعلام بالجامعة على مدى يومين

جريدة الراية

 
عائشة الفردان تشيد بمخرجات جامعة قطر
١٧-مارس-٢٠١٤

استضافت رابطة خريجي جامعة قطر في فعاليتها الدورية جلسات «قهوة مع خريج» -التي تنظمها مع كبار خريجي الجامعة المتميزين على مستوى الدولة- السيدة عائشة الفردان نائب رئيس مجلس إدارة رابطة سيدات الأعمال القطريات، وذلك في ساحة مبنى العلوم بنات، حيث حضر اللقاء عدد من مسؤولي الجامعة وموظفيها وعدد كبير من الطالبات

جريدة الراية - جريدة العرب

 
معرض الفنان محمد الجيدة : إبداعات فنية من الواقع القطري
١٧-مارس-٢٠١٤
 افتتح سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري، وزير الثقافة والفنون والتراث، مساء السبت الماضي معرض الفنان محمد جاسم الجيدة، وذلك بمقر الجمعية القطرية للفنون التشكيلية في الحي الثقافي (كتارا) بالدوحة.
ضم المعرض مجموعة مختارة من أعمال الفنان محمد الجيدة تعرض لنواحٍ مختلفة ومتعددة من الحياة التراثية في دولة قطر

جريدة الوطن - جريدة العرب

 

 
شل وجامعة قطر" تشجعان عمل المرأة بالهندسة والطاقة
١٥-مارس-٢٠١٤

 استضافت شركة شل قطر وجامعة قطر جلسة نقاش مشتركة سلطت الضوء على الدور المهم الذي يمكن أن تسهم به المرأة في بناء مستقبل قطاع الطاقة في قطر. والتي نظمتها رابطة خريجي كلية الهندسة بجامعة قطر وشبكة المرأة في شل قطر، بهدف تشجيع الطالبات القطريات على العمل في مجال الهندسة في راس لفان من خلال لقاء للتعارف وتبادل المعرفة والخبرات بين الطالبات والمهندسات القطريات العاملات في مجال الطاقة.

جريدة الراية

 
خريجات جامعة قطر يتصدرن الفائزات بجائزة التميز العلمي
١١-مارس-٢٠١٤

فازت عشر خريجات من جامعة قطر بجائزة التميز العلمي –فئة الطالب الجامعي-و ذلك في حفل اقيم في الثالث من شهر مارس برعاية و تكريم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة ال ثاني امير البلاد المفدى. تاتي هذه الجائزة انطلاقا من اهتمام الحكومة القطرية و قيادتها الرشيدة بتكريم و تشجيع ابنائها و بناتها المتميزين و المتفوقين و تاكيدا على دور الثروات البشرية و السواعد الوطنية في بناء مستقبل دولة قطر و اهمية اثراء مكتسباتهم في ضوء رؤية قطر 2030 لاعدادهم ليكونوا رواد اليوم و قادة المستقبل. و تعتبر هذه الجائزة منذ سنوات ارفع تكريم اكاديمي يمنح للافراد و المؤسسات التعليمية المتميزة على مستوى الدولة.

موقع جامعة قطر

 
وزير التخطيط: توظيف الموارد يعزز التنمية المستدامة
٠٩-مارس-٢٠١٤

أكد سعادة الدكتور صالح النابت وزير التخطيط التنموي والإحصاء على أهمية توظيف الموارد بعناية لمواصلة الاستدامة الاجتماعية لأجيال المستقبل، وذلك خلال لقاء خاص بمنتسبي برنامج القيادات الحكومية التابع لمركز قطر للقيادات..حيث تعد فعالية مركز قطر للقيادات "ندوة سياسة قطر" جزءا من المنهج المكثف لبرنامج القيادات الحكومية، وتتيح الفعالية المجال للمنتسبين للتعلم في مجالات الإدارة وصناعة السياسات والابتكار الحكومي مباشرة من خلال أبرز القادة الحكوميين.

جريدة الراية

 
جامعة قطر تلم شمل خريجيها
٠٩-مارس-٢٠١٤

نظمت جامعة قطر حفلها السنوي «لم الشمل» السادس تحت شعار «هذي جامعتي» في حفل حضره عدد من ضيوف الشرف، على رأسهم سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني مدير مجموعة شركات الفيصل القابضة، والشيخة نورة بنت ناصر بن جاسم آل ثاني مدير مركز قطر للهوية والتراث، وعدد كبير من كبار المسؤولين في الجامعة وخارجها، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة، وجمهور الحفل من خريجي وخريجات الجامعة، على مدى السنوات الماضية

جريدة العرب - جريدة الوطن

 
د. عائشة الحمادي لـ «العرب»:فريق متخصص يصمم ماجستير علم النفس بجامعة قطر
٠٨-مارس-٢٠١٤

قالت الدكتورة عائشة الحمادي المدرس المساعد بجامعة قطر والمتخصصة في مجال الاستشارات النفسية والصحة العقلية الإكلينيكية: إن العقبات التي تواجه مبتعثي قطر لنيل مختلف الدرجات العلمية تتنوع بين الثقافية والمادية والصحية بالإضافة إلى عقبة الانتقال وتغيير نمط الحياة والابتعاد الأهل.
وكشفت في حوار لـ «العرب» عن سعيها بالتعاون مع فريق متخصص إلى تصميم برنامج علم النفس لمرحلة الماجستير لتلبية احتياجات قطر.

موقع زاوية

 
منهج تكاملي لدراسة التاريخ بجامعة قطر
٠٦-مارس-٢٠١٤

أكّدت الدكتورة إيمان مصطفوي، عميد كلية الآداب والعلوم بجامعة قطر، حرص الجامعة على الدفع بالبحث العلمي للأمام وتطويره، بما في ذلك تنظيم التظاهرات العلمية والمؤتمرات المتخصصة وتوفير كل الشروط والمقومات الكفيلة بنجاحها لخلق مُناخ يشجع على الخلق والابتكار وإنتاج المعرفة، لتحقيق الأهداف الإستراتيجيّة للجامعة وتجسيدًا لرؤية 2030 التي تهدف لوضع قطر على خريطة المُصدرين للمعرفة

جريدة الراية

 
اختيار مجلس إدارة رابطة خريجي جامعة قطر الجديد بالانتخاب
٠٣-مارس-٢٠١٤

قالت رنا الفلاسي -مدير علاقات الخريجين والشركاء بإدارة العلاقات الخارجية بجامعة قطر- إن اختيار مجلس إدارة رابطة خريجي جامعة قطر الجديد سيتم عبر آلية الانتخاب عقب انتهاء فترة المجلس التأسيسي.

وكشفت في حوار خاص لــ «العرب» عن وجود لجنة للترشيحات معنية بتقديم قائمة بجميع المترشحين للمنصب واختيارهم بالانتخاب بين الأعضاء.

جريدة العرب

 
مقابلة مع الدكتورة حمدة السليطي
٢٦-فبراير-٢٠١٤
أكدت الدكتورة حمدة السليطي مديرة هيئة التقييم بالمجلس الأعلى للتعليم أن نتائج الاختبارات الدولية ضعيفة، وأن هناك حاجة للمزيد من الجهود في التنسيق والترابط ووضع خطة بيننا وبين هيئة التعليم لتحسين وتطوير أداء الطلبة. وقالت في حوار مع  الراية ، إن التقرير الوطني والتقارير المدرسية أظهرت ضعف مستوى طلبتنا في الرياضيات والعلوم وأيضا في القراءة .. مشيرة الى أنه تم وضع خطة تنفيذية للمرحلة المقبلة تهدف الى رفع مستوى التحصيل الأكاديمي للطلبة في الدراسات الدولية من خلال رفع مستواهم في مواد الرياضيات والعلوم واللغة العربية واللغة الإنجليزية.
 
جريدة الراية
 
رابطة الخريجين تنظم جلسة الاسترخاء
٣١-ديسمبر-٢٠١٣

نظّم فرع علم النفس برابطة خريجي جامعة قطر ورشة تحت عنوان «جلسة استرخاء» قدّمتها د. شريفة العمادي، رئيس قسم علم النفس بالرابطة، وأستاذة علم النفس بجامعة قطر والاستشاري النفسي بالمؤسسة القطرية للحماية والتأهيل الاجتماعي، حيث شهدت الجلسة حضوراً غفيراً من الطالبات والعاملات بالجامعة

جريدة الوطن

 
جامعة قطر زودت خريجيها بمتطلبات سوق العمل
٣٠-ديسمبر-٢٠١٣

استضاف قسم علاقات الخريجين بإدارة العلاقات الخارجية بجامعة قطر، في أولى الجلسات التي ينظمها مع كبار خريجي جامعة قطر المتميزين على مستوى الدولة، سعادة السيد سلطان راشد الخاطر، وكيل وزارة الأعمال والتجارة، والذي تحدث خلال اللقاء عن رؤيته لمخرجات جامعة قطر وعن مسيرته العلمية، وذلك بحضور الدكتورة شيخة بنت عبد الله المسند، رئيس الجامعة، وعدد من المسؤولين والطلاب

جريدة الراية

 
اعتماد سياسات صندوق رابطة خريجي جامعة قطر
٠٤-ديسمبر-٢٠١٣

عقد مجلس إدارة رابطة خريجي جامعة قطر اجتماعه الثالث بمبنى المكتبة الجامعية، واعتمد خلاله الرؤية والرسالة الخاصة برابطة خريجي جامعة قطر في صيغتها النهائية، والإعلان عن اكتمال أعضاء لجان الرابطة، وعرض مقترح التسويق لصندوق الخريجين وعرض مقترحات حفل لم الشمل واختيار المعتمد منها

جريدة الراية - جريدة الشرق - جريدة الوطن

 

 

......................................................

الفعاليات القادمة


© حقوق النشر محفوظة لجامعة قطر 2013