كلية الآداب والعلوم - الصفحة الرئيسية
Enlarge Font | Minimize Font | Bookmark and Share
أخر تحديث: ٢٥ سبتمبر ٢٠١٦, ١١:٥١:٤٧.

رسالة العميد الترحيبية

تعد كلية الآداب والعلوم القلب  النابض  للتعليم الأكاديمي  بجامعة قطر، وأكبر كلياتها. تقدم كلية الآداب والعلوم منهجاً دراسياً رائداً وفريد من نوعه، يعكس احتياجات البحوث الحالية والمستقبلية.  كما تنمي بيئة الكلية الشغف بالمعرفة وتثمن النقاش الهادف في نفس الوقت الذي تعمل فيه على خلق مجتمع مبني على المعرفة يستفيد منه الجميع. وتقدم كلية الآداب والعلوم مجموعة من الدورات الأكاديمية، وفرص متنوعة للشراكة المجتمعية ، بالإضافة إلى أحدث المراكز البحثية حيث ستجدون فرص لامتناهية للتفاعل مع مجموعة متنوعة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الذين ستجدونهم مصدراً للإلهام نحو التعلم والتطور. لدينا 14 برنامج بكالوريوس وهم : الأحياء، والكيمياء، والعلوم البيئية، والإحصاء، واللغة العربية وآدابها، والإعلام، والأدب الإنجليزي واللسانيات، والتاريخ، والشؤون الدولية، وعلم الاجتماع، والخدمة الاجتماعية، وعلم النفس، وعلوم الرياضة، والسياسات والتخطيط والتنمية.

 كما تقدم كلية الآداب والعلوم 7 برامج للدراسات العليا وهي: ماجستير العلوم في العلوم البيئية، وماجستير الآداب في دراسات الخليج، وماجستير الآداب في اللغة العربية وآدابها، وماجستير العلوم في علوم الإحصاء التطبيقية، وماجستير العلوم في علوم المواد والتكنولوجيا، والدكتوراه في دراسات الخليج (برنامج الدكتوراه الثنائية مع جامعة دورهام)، والدكتوراه في العلوم البيولوجية والبيئية (برنامج الدكتوراه الثنائية مع جامعة كوريا-كلية علوم الحياة والتكنولوجيا الحيوية)

أدعوكم  لإلقاء نظرة على موقع كلية الآداب والعلوم الالكتروني لمعرفة المزيد عن بيئتنا التعليمية المتميزة في كلية الآداب والعلوم. 

الدكتور راشد أحمد الكواري
عميد كلية الآداب والعلوم
جامعة قطر