In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Conferences  

عن حفل التخرج

سيعقد حفل التخرج لدفعة 2017 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات QNCC حسب المواعيد المذكورة في صفحة مواعيد ومكان الحفل.

يرجى من جميع الخريجين والخريجات مراعاة التعليمات التالية

  • بالنسبة للخريجين والخريجات يرجى من الجميع حضور الحفل ابتداء من الساعة السابعة والنصف صباحا حيث سيتم إغلاق البوابات الساعة 9:00 صباحا، ولن يسمح بالدخول بعد هذا الوقت، وذلك حتى يتسنى التأكد من أسماء الطلبة ومكان جلوسهم وترتيبهم الصحيح.
  • يجب على الخريجين والخريجات التقيد بارتداء زي التخرج وإبراز البطاقة الشخصية وبطاقة الدعوة عند الدخول.
  • سيحضر حفل التخرج كل من أعضاء وعضوات هيئة التدريس وأعضاء مجلس أمناء الجامعة والضيوف من خارج الجامعة.
  • احتراما لخصوصية الآخرين يرجى عدم التصوير أثناء الحفل ، وسيقتصر التصوير على مصوري الجامعة كما يمنع الاقتراب من منصة العرض.
  • لن يسمح للأطفال دون سن الثانية عشرة من دخول الحفل.
  • يمنع ترك المقاعد إلا بعد انتهاء وقت الحفل.
  • يمنع خلع الزى الرسمي لحفل التخرج قبل انتهاء مراسم الحفل.
  • يجب على الخريجين وذويهم البقاء في أماكنهم حتى انتهاء وقت الحفل ولايسمح بالخروج أثناء الحفل.
  • قبل الدخول الى القاعة على الخريجين التوجه الى الأماكن المخصصة لتسجيل الأسماء واستلام دبوس التخرج حيث ستتوفر علامات إرشادية لتحديد أماكن التسجيل لكل كلية خارج القاعة.
  • فور دخول الخريج للقاعة يجب تأكيد الاسم مرة أخرى عند الموظف المختص لكل كلية.
  • ضرورة ارتداء دبوس التخرج للخريجين في الجهة اليسرى كما يرجى من الطلاب المتميزين ارتداء دبوس التميز، علما بانه سيتم تزويد الخريجين بهم اثناء حفل التخرج.
  • سيتم توفير فريق طبي للحالات الطارئة.

*** يرجى من جميع الخريجين الالتزام بهذه التعليمات لتتمكن الجامعة من اظهار الحفل بصورة مشرفة.

كلمة الخريجين وعريف الحفل

تم تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب أو من ينوب عنه لاختيار عريف الحفل  وممثل الخريجين. ويتم اختيار الخريج على أساس معايير معينة : أن يكون قطريا، وحقق الحد الأدنى من المعدل الذي تطلبه اللجنة،   بالإضافة الى صفات أخرى مثل القدرة على الإلقاء ، وضوح الصوت ، قوة الشخصية ، قوة الحضور ، وعلى أن تكون الكلمة من إعداد الخريج نفسه.

مقرئ الحفل

تم تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب وعضوية أحد أعضاء هيئة التدريس المتخصص في مجال حفظ القرآن الكريم وعلومه،  لاختيار مقرئ لحفل التخرج.

الإعلان عن لجنة عريف الحفل ومقرئ الحفل

خلال  الفصل الدراسي ربيع 2017 سيتم إعلام الطلاب الخريجين والمتوقع تخرجهم، ممن يرغبون بالمشاركة في ترشيح أنفسهم، ليكونوا عريف/ة لحفل التخرج، أو ممثل/ة للخريجين،  لتقديم أوراقهم عبر الصفحة المخصصة،  وسيتم إعلامهم بمواعيد انعقاد اللجنة وكافة التفاصيل عن طريق الإيميل.

التأكد من بيانات الخريجين

بمجرد دخول الخريج أو الخريجة إلى قاعة حفل التخرج، يتوجب عليهم التوجه مباشرة  إلى الطاولات المخصصة للتأكد من بياناتهم فيما يعرف (بالتتميم)، وسيتم تزويدهم ببطاقة دخول مزودة ببيانات الخريج، ومن ثم يمكنه التوجه فوراً إلى المقاعد المخصصة لهم في القاعة.

بطاقات الدعوة

أثناء بروفة التخرج يستلم كل خريج وخريجة بطاقات الدعوة الخاصة بهم لدخول حفل التخرج حيث يمكنهم دعوة أقاربهم وذويهم في حدود عدد البطاقات التي سيستلمونها، وسيتم توزيع بطاقة الدعوة أثناء بروفة التخرج فقط ولا توجد أية بطاقات إضافية. 

المرشدين

سيتواجد منظمون ومتطوعون لإرشاد الخريجين في حفل التخرج، بالإضافة إلى موظفي الأمن. 

زي الخريجين

يتمثل زي الخريجين في ارتداء البشت القطري (اللون الأسود) كرمز موحد لجميع الخريجين، ويمكن الحصول عليه من الأسواق الشعبية في الدوحة، ويجب على الخريجين التقيد بارتداء البشت في حفل التخرج.

زي الخريجات

يجمع الزي الذي خُصص لحفل التخرج بين الأصالة والتراث القطري، ومكملاً لزي التخرج المتعارف عليه. وسيوزع زي التخرج على الخريجات مقابل تحصيل مبلغ 150 ريال قطري(الدفع نقدأ)، مع ضرورة إبراز البطاقة الجامعية أو البطاقة الشخصية أما في حال عدم استطاعة الخريجة القدوم لاستلام الزي يرجي ابراز صورة من البطاقة الشخصية أو الجامعية تكون مع من سينوب باستلام الزي خلال الفترة المعلنة للتوزيع.

سيتم توزيع زي التخرج الخاص بالخريجات على مراحل خلال الفترة من يوم الاثنين الموافق 18 سبتمبر وحتى 29 سبتمبر في مبنى مجمع المطاعم .

كما سيعلن للخريجات موعد استلام زي التخرج في وقت مناسب عن طريق الإيميل والمسجات - كما يوجد للزي عدة مقاسات (صغير و متوسط وكبير وكبير جداً). ويجب علي الخريجات الراغبات بحضور حفل التخرج ارتداء زي التخرج الخاص بهن في حفل التخرج، مع العلم أنه لن يسمح بإجراء أية تعديلات علي تصميم زي التخرج، ولكن سيسمح بتعديل المقاس فقط.

دبوس التخرج

سيتم توزيع دبوس التخرج (الباج) على الخريجين يوم حفل التخرج ، على أن يتم ارتداء الدبوس فوق زي التخرج في الجهة اليسرى.

الصعود على المنصة

سيتم تكريم جميع الخريجين والخريجات بالصعود على منصة التكريم، لاستلام شهادة التهنئة والجائزة التقديرية.

هدايا حفل التخرج

سيتم توزيع شهادات التهنئة والهدايا أثناء حفل التخرج على جميع الخريجين والخريجات المكرمين.

الطلاب والطالبات المتميزين

بالنسبة للطلاب المتميزين، يتم تكريمهم من قبل صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ‘وسيتم تكريم الطالبات المتميزات، في بداية حفل تخريج الطالبات،  من قبل سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني حرم صاحب السمو أمير البلاد، وسيتم التقاط صورة جماعية تجمع المتميزات وسمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني.

التغيب عن حفل التخرج

في حال عدم تمكن الخريج أو الخريجة من الحضور لحفل التخرج، يمكنه التوجه فيما بعد إلى إدارة التسجيل - قسم السجلات، لاستلام هدايا حفل التخرج كما يمكنه استلام إفادة التخرج من قسم التواصل مع الطلبة بمبنى القبول والتسجيل، حيث سيتم إعلامه لاحقا بموعد تسلم إفادة التخرج فور الانتهاء من اعتمادها.
ولن يسمح بأن ينوب عن الخريج شخص آخر للصعود على المنصة او استلام الهدية الخاصة به أثناء الحفل.