In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Conferences  

أسئلة متكررة

تعليمات الدراسة في الفصل الدراسي ربيع 2022

تبدأ الدراسة كما هو محدد في التقويم الأكاديمي يوم الأحد، 9 يناير 2022 بالحضور المباشر للمحاضرات في الحرم الجامعي. ولن يكون هناك تغيير في التقويم الأكاديمي الجامعي.

ستكون الدراسة في فصل ربيع 2022 بالحضور المباشر للمحاضرات في الحرم الجامعي وذلك لجميع طلاب الجامعة، وقد يتم تدريس بعض المقررات عن بعد استثنائياً وفق ما تقتضيه المصلحة العامة، وفي هذه الحالات سيقوم عضو هيئة التدريس بإخطار الطلبة بعد الحصول على موافقة الكلية.

ستطبق الإجراءات المعمول بها في البلاد وفي حال استحداث إجراءات إضافية فسيتم الإعلان عنها في حينها. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمكتب الاتصال الحكومي والاطلاع على آخر التحديثات المتعلقة بإجراءات السفر

الفئات المستثناة من الحضور المباشر للمحاضرات

يتوقع من الطلبة المصابين والمحجورين الالتزام بتوجيهات و تعليمات الجهات المختصة في الدولة و عزل انفسهم في أماكن مناسبة كما هو مقرر من وزارة الصحة و إكمال الحجر الصحي. ولن يتمكن هؤلاء الطلاب من حضور محاضراتهم في الحرم الجامعي الى ان يتم تحويل احتراز الخاص بهم الى اللون الأخضر. حيث انه و بحسب المتطلبات الإلزامية عند الدخول لمباني الحرم الجامعي سيتم التأكد من تطبيق احتراز وسيمنع الطلبة ممن لا يحملون احتراز باللون الأخضر من الدخول الى الحرم الجامعي.

و يمكن لهؤلاء الطلبة تعويض ما فاتهم خلال فترة غيابهم من خلال الاطلاع على المادة العلمية و الموارد الإضافية المساعدة التي يضعها أساتذة المقررات على منصة بلاكبورد بما في ذلك المحاضرات المسجلة للمقرر متى ما توفرت. كما يمكن لهؤلاء الطلبة التواصل مع استاذ المقرر و المدرسين المساعدين في مركز التعلم و واحات الدعم الاكاديمي الموجودة في الكليات للحصول على الدعم و المساعدة لتعويض ما فاتهم خلال فترة غيابهم.

يحق للطلبة ضمن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمرض كورونا (كوفيد-19) ومضاعفاته من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، طلب الاستثناء من حضور المحاضرات التي تدرس داخل الحرم الجامعي. ولن يتم النظر في أي طلبات إعفاء من الحضور بسبب الأمراض العادية وسيتم احتساب أيام الغياب بسبب الأمراض العادية ضمن الحد الأقصى المسموح به في سياسة الحضور والغياب.

الاستثناء يشمل فئات الطلبة الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا ومضاعفاته (أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن ممن تتجاوز أعمارهم 60 عامًا) ولا يشمل من له أقارب من الدرجة الأولى مصابين بأمراض المزمنة.
لا ليس بالضرورة، حيث أن الاستثناء يعتمد على المقرر، وعلى الطالب التنسيق مع أستاذ المقرر وتحديد طريقة وآلية تعويض المحاضرات التي قد تتضمن حضور الطالب بطريقة آمنة ودون الاختلاط المباشر مع الآخرين في نفس المقرر أو بالطريقة التي يقررها أستاذ المقرر.
لا، وستقام جميع الاختبارات النصفية والنهائية لجميع مقررات الجامعة في الحرم الجامعي مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وبالتنسيق مع أساتذة المقررات.
في حال قرر الطالب من هذه الفئات الحضور للجامعة، فإن الجامعة تخلي مسئوليتها في حال إصابته بأي أعراض أو مضاعفات مرضية قد يتعرض لها بسبب مخالفته لإجراءات رفع الحظر التدريجي أو في حال عدم إفصاحه عن وضعه الصحي.
يمكنكم التواصل عبر البريد الإلكتروني: covidexemptions@qu.edu.qa  أو عبر مركز الاتصال الطلابي على الرقم: 44034444.

الصحة

الرجاء اتباع الإرشادات اللازمة التي تقدمها وزارة الصحة العامة التي تجدها في هذا الرابط. في حال ظهور أعراض عدوى الجهاز التنفسي عليك، يرجى الاتصال فورًا بالخط الساخن لوزارة الصحة العامة: 16000.
الرجاء اتباع الإرشادات اللازمة التي تقدمها وزارة الصحة العامة التي تجدها في هذا الرابط. في حال ظهور أعراض عدوى الجهاز التنفسي عليك، يرجى الاتصال فورًا بالخط الساخن لوزارة الصحة العامة:16000.
وفقًا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها دولة قطر، ننصح طلابنا في الخارج باتباع الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة المضيفة ومنظمة الصحة العالمية. بالإضافة إلى ذلك، نحث جميع الطلاب الدوليين على التواصل مع سفارات دولة قطر في تلك الدول وتسجيل معلوماتهم لديهم. للاستفسار يرجى التواصل عبر quscholarships@qu.edu.qa