In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Conferences  

أسئلة متكررة

العودة للدراسة - خريف 2020

تبدأ الدراسة كما هو محدد في التقويم الأكاديمي يوم الأحد، ١٦ أغسطس ٢٠٢٠ بطريقة التعليم عن بعد وبدون حضور الطلاب إلى الحرم الجامعي. ولن يكون هناك تغيير في التقويم الأكاديمي الجامعي

يستمر جميع الطلبة بالدراسة عن بعد باستثناء الطلبة المسجلين في مقررات محددة سيتواصل فيها أساتذة هذه المقررات مع الطلبة لإخطارهم بأن المقرر يُدرس من داخل الحرم الجامعي وتشمل هذه الفئة من المقررات:

  • مقررات مَرحلة الدراسات العليا (الدبلوم والماجستير والدكتوراه) وتكون الدراسة بالطريقة الاعتيادية بالحضور الى الحرم الجامعي ابتداءً من يوم الثلاثاء، 1 سبتمبر 2020.
  • مقررات المختبرات العملية التي تستدعي أن يحضر الطالب للمختبر لتأدية التجربة بنفسه، وستقوم الأقسام العلمية المختصة التي تطرح هذه المختبرات بالإشراف على التطبيق والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي تحددها الجامعة وتكون الدراسة بالطريقة الاعتيادية في هذه المقررات بالحضور إلى الحرم الجامعي ابتداءً من يوم الأحد، 6 سبتمبر 2020. 
  • مشاريع التخرج والأبحاث والمقررات ذات الطبيعة العملية التي تستدعي حضور الطلبة للحرم الجامعي، ويتم ذلك بعد الحصول على موافقة مسبقة من عميد الكلية وتشرف الأقسام العلمية على التطبيق والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي تحددها الجامعة. 
  • مقررات التدريب الميداني والسريري، وتقوم الكليات بوضع الية لتفعيل التدريب بالتنسيق مع جهات التدريب ووفق الإجراءات والتدابير الاحترازية.
  • تُجرى الاختبارات الأساسية (النصفية والنهائية) لجميع المقررات داخل الحرم الجامعي بغض النظر عن طبيعة تدريسها (عن بعد أو داخل الحرم الجامعي).

ستطبق الإجراءات المعمول بها في البلاد وفي حال استحداث إجراءات إضافية فسيتم الإعلان عنها في حينها. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمكتب الاتصال الحكومي والاطلاع على آخر التحديثات المتعلقة بإجراءات السفر.

لا. تم إعادة تفعيل جميع السياسات واللوائح الأكاديمية الخاصة بالطلبة والتي تم تعليق تطبيقها خلال ربيع 2020 ولن يكون هناك أي استثناءات وسيتم تطبيق جميع السياسات والإجراءات الجامعية المتعلقة بالطلبة وبالعملية التعليمية.

نعم. سيتم تطبيق سياسة الحضور والغياب بطريقة الالتزام بحضور المحاضرات التي تدرس عن بعد، والمحاضرات التي تدرس في الحرم الجامعي

الفئات المستثناة من الحضور المباشر للمحاضرات

يمكن للطلبة ضمن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمرض كورونا (كوفيد-19) ومضاعفاته (أصحاب الأمراض المزمنة والنساء الحوامل)، تقديم طلب الاستثناء من حضور المحاضرات. ويجب أن يرفق الطالب شهادة صحية معتمدة من وزارة الصحة، تبين بشكل واضح أنه يعاني من مرض مزمن أو في حالة صحية قد تجعله أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا أو مضاعفاته. وسيتم عرض الطلب على اللجنة المختصة وإبلاغ الطالب بقرار اللجنة عن طريق البريد الإلكتروني الجامعي.
آخر موعد لاستقبال طلبات الاستثناء بتاريخ 10 سبتمبر 2020. علما بأن اللجنة المختصة ستستمر في استقبال طلبات الاستثناء للحالات الصحية المستجدة بعد هذا التاريخ (مثل: النساء الحوامل، المصابين بفيروس كورونا كوفيد-19، الطلاب في الحجر الصحي، الحالات المشتبه بها أو المخالطين مع أشخاص مصابين بمرض كوفيد-19) وذلك طوال الفصل الدراسي خريف 2020 أو إلى أن تعلن الدولة العودة للوضع الطبيعي وأي إجراءات متعلقة بذلك.
يمكن للطلبة ضمن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض ومضاعفاته (أصحاب الأمراض المزمنة والنساء الحوامل) طلب الاستثناء من حضور المقررات التي تدرس داخل الحرم الجامعي. ولن يتم النظر في أي طلبات إعفاء من الحضور بسبب الأمراض العادية وسيتم احتساب أيام الغياب بسبب الأمراض العادية ضمن الحد الأقصى المسموح به في سياسة الحضور والغياب.
لا ليس بالضرورة، حيث أن الاستثناء يعتمد على المقرر، وعلى الطالب التنسيق مع أستاذ المقرر وتحديد طريقة وآلية تعويض المحاضرات التي قد تتضمن حضور الطالب بطريقة آمنة ودون الاختلاط المباشر مع الآخرين في نفس المقرر أو بالطريقة التي يقررها أستاذ المقرر.
لا، وستقام جميع الاختبارات النصفية والنهائية لجميع مقررات الجامعة في الحرم الجامعي مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وبالتنسيق مع أساتذة المقررات.
نعم، على الطلبة من هذه الفئات التقديم على طلب الاستثناء من الحضور وذلك لتمييزهم حيث سيتم منعهم من الدخول إلى الحرم الجامعي في حال ظهور رمز غير الرمز الأخضر في تطبيق احتراز وذلك حفاظا على سلامة الطلبة وتفاديا لانتشار مرض كوفيد-19، مع العلم بأن الغياب بسبب الإصابة أو الحجر سيحتسب ضمن نسبة الحد الأقصى المسموح به في سياسة الحضور والغياب (25%) وليس إضافة له.
على الطلبة الراغبين بإكمال الفصل الدراسي التأكد من إمكانية العودة قبل موعد الامتحانات وعدم التغيب عن محاضرات المقررات التي ستدرس في الحرم الجامعي ضمن الحد الأقصى المسموح به في سياسة الحضور والغياب (25%) وفي حال عدم تمكنه من ذلك، على الطالب الانسحاب من الفصل الدراسي.
في حال قرر الطالب من هذه الفئات الحضور للجامعة، فإن الجامعة تخلي مسئوليتها في حال إصابته بأي أعراض أو مضاعفات مرضية قد يتعرض لها بسبب مخالفته لإجراءات رفع الحظر التدريجي أو في حال عدم إفصاحه عن وضعه الصحي.
الاستثناء يشمل فئات الطلبة الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا ومضاعفاته (أصحاب الأمراض المزمنة والنساء الحوامل وكبار السن ممن تتجاوز أعمارهم 60 عامًا) ولا يشمل من له أقارب من الدرجة الأولى مصابين بأمراض المزمنة.
يمكنكم التواصل عبر البريد الإلكتروني: covidexemptions@qu.edu.qa  أو عبر مركز الاتصال الطلابي على الرقم: 44034444.

إجراءات التقديم على الخدمات

أولاً: الكتب الجامعية الإلكترونية

ستكون الخدمة متاحة من تاريخ 16 أغسطس 2020، ويجب على الطالب تقديم طلب الكتاب الإلكتروني الجامعي من خلال نظام الخدمة الذاتية (Banner). ولمعرفة خطوات تقديم الطلب، يرجى الاطلاع على الدليل الإرشادي.
ثانياً: الكتب الجامعية الورقية
يتم إعادة فتح توزيع الكتب الجامعية الورقية ابتداءً من يوم الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 حتى يوم الخميس 17 سبتمبر 2020 وفقاً للأيام المخصصة للبنين والبنات (كما هو موضح في الجدول أدناه). ويجب على جميع الطلبة حجز موعد مُسبق عبر نظام المواعيد. الفترة (7:40 صباحا - 1:45 ظهرا)
بنين بنات الثلاثاء الأحد، الاثنين، الأربعاء، الخميس لمزيد من الاستفسارات والمعلومات، يُمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني: books@qu.edu.qa 

سيكون تسليم المستندات المطلوبة لطلب المساعدات المالية إلكترونيا من خلال نظام الخدمة الذاتية (بانر). ويمكن الاطلاع على خطوات تقديم طلبة المساعدات المالية.
وفي حال كان لديكم أي استفسارات تتعلق بالخدمات المقدمة، يرجى التواصل خلال الفترة الأولى للتقديم عن بعد، عبر البريد الإلكتروني لقسم المساعدات المالية أو عبر الهاتف على الأرقام التالية: للبنين: 44035972/7924 ، وللبنات: 44035832/5963/3489.
في حالة وجود حاجة لحضور الطالب بشكل شخصي خلال فترات التقديم الثانية والثالثة، فيرجى اتباع إجراءات السلامة وكافة الإرشادات الاحترازية (لبس الكمامة، القفاز، التباعد الاجتماعي، تفعيل تطبيق (احتراز) قبل الدخول للحرم الجامعي). علما بأن مكاتب قسم المساعدات المالية للبنين في مبنى الأنشطة الطلابية للبنين (B02) – الدور الأول – مكتب استقبال المساعدات المالية. وللبنات في مبنى القبول والتسجيل (C12) - الدور الأرضي – مكتب استقبال المساعدات المالية.

مكتبة جامعة قطر

تم إعادة فتح مكتبة جامعة قطر يوم الثلاثاء، 1 سبتمبر 2020. وستكون ساعات العمل من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 صباحًا حتى الساعة 2:30 ظهرًا. وستقدم خدماتها بشكل تدريجي.

وستواصل المكتبة دعم احتياجات البحث والدراسة للمستخدمين عن بعد من خلال موقع المكتبة http://library.qu.edu.qa/ar كما يلي:

لمزيد من الاستفسارات يرجى التواصل على:

قسم الخدمة المرجعية

رقم الهاتف: 4403-6338/ 4403-6340 / 4403-4055

البريد الالكتروني:                   lib.reference@qu.edu.qa

قسم خدمات المستفيدين

رقم الهاتف:  4403-4096/ 4403-4097

البريد الالكتروني:  lib.circulation@qu.edu.qa

تم تجديد جميع المواد المستعارة تلقائيًا لجميع رواد المكتبة، ولن تكون هناك أي غرامات تأخير طوال فترة إغلاق المكتبة. وسيتم إيقاف التجديد التلقائي للكتب المعارة اعتبارًا من الثلاثاء، 1 سبتمبر 2020. ولهذا يُرجى إرجاع المواد المستعارة في صناديق الإرجاع الكائنة في الاماكن المخصصة لها وهي: بوابة الامن رقم 1، وفي المداخل الرئيسية لمبنى المكتبة. وذلك تجنبًا لاحتساب غرامات التأخير.

خدمات تقنية المعلومات

يرجى الاتصال على مركز الدعم الفني للطلبة في خدمات تقنية المعلومات على الرقم 44034499 من الساعة 7:30 صباحًا إلى 4 مساء من الأحد إلى الخميس أو على الخط الساخن للدعم التقني لأعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة على 44033399 من الساعة 7:30 صباحًا إلى 9 مساء من الأحد إلى الخميس. يمكنك التواصل أيضًا مع مكتب الدعم والمساعدة بإدارة خدمات تقنية المعلومات عن طريق البريد الإلكتروني helpdesk@qu.edu.qa 
يمكنك تغيير كلمة السر الخاصة بك عن طريق الخدمة الذاتية لإدارة كلمة السر (MyID.qu.edu.qa). للحصول على المساعدة، يمكنك الاتصال بمكتب دعم خدمات تكنولوجيا المعلومات 44033456. إذا كان لديك أي تساؤل أو إذا رغبت في معلومات إضافية، يرجى التواصل مع مكتب الدعم والمساعدة بإدارة خدمات تقنية المعلومات عن طريق البريد الإلكتروني helpdesk@qu.edu.qa  أو عن طريق الهاتف رقم 3456-4403

الطلاب

يمكنك زيارة موقع الجامعة الإلكتروني للاطلاع على الشروط والمواعيد المتعلقة بالقبول في مرحلة البكالوريوس.
يمكنك البحث عن معلومات الاتصال عبر دليل الجامعة الإلكتروني على موقع الجامعة وذلك بكتابة اسم الموظف أو القسم أو المسمى الوظيفي أو الاتصال على بدالة الجامعة على 44033333 خلال أوقات العمل الرسمية من الساعة 7:30 صباحاً إلى 2:30 ظهراً.
تم تأجيل التقديم على طلب القبول المشروط المبكر حتى إشعار اخر وسيتم الإعلان عن المواعيد الجديدة في موقع الجامعة. وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للقبول في جامعة قطر.
يرجى العلم أن القبول المشروط المبكر مخصص للمتقدمين القطريين وأبناء القطريين وحملة الوثيقة القطرية وزوجات القطريين المحققين للنتائج المطلوبة سواء للطلبة الذين ما زالوا على مقاعد الدراسة او للطلبة الذين انهو الثانوية العامة سابقا، وأن نسب القبول تبدأ من 85% ويمكنك الاطلاع على جميع شروط ومتطلبات القبول المبكر على موقع الجامعة.
وفي حال كان الطالب غير مؤهل للتقديم على القبول المشروط والمبكر، فلا تزال لديه الفرصة للتقديم على القبول في جامعة قطر في المواعيد المحددة للقبول. كما يرجى الاطلاع على المعلومات المتعلقة بالقبول في جامعة قطر على الروابط التالية: التقديم بطلب القبول للطلبة الدوليين في جامعة قطر
للتقديم للالتحاق بجامعة قطر ، يرجى الاطلاع على المواعيد الهامة للطلبة الدوليين لتقديم طلبات القبول في البكالوريوس لفصل (خريف 2020). لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة المواقع التالية:

ترقية وتحديث نظام الخدمة الذاتية (بانر) وتفعيل نظام الدراسة عن بعد

قامت الجامعة مؤخراً بترقية نظام الخدمة الذاتية (بانر) إلى النسخة بانر 9 وخلال هذه المرحلة قد يواجه الطلبة أو أعضاء هيئة التدريس بعض المشاكل الفنية للدخول على الخدمات الإلكترونية في النظام. وعليه يرجى التواصل مع خدمات تقنية المعلومات عبر البريد الإلكتروني helpdesk@qu.edu.qa  أو الاتصال على الرقم: 44033456. كما فعلت الجامعة أدوات وتطبيقات الدراسة عن بعد وذلك لاستكمال الدراسة عبر الانترنت لجميع طلبة الجامعة في الوقت الراهن ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا 2019 (كوفيد-19). وعليه في حال كان لديكم أي استفسارات، يرجى التواصل مع خدمات تقنية المعلومات عبر البريد الإلكتروني helpdesk@qu.edu.qa  أو الاتصال على الرقم: 44034499 للطلبة أو على 44033399 لجميع الموظفين.

مواعيد الانسحاب من المقرر أو الفصل الدراسي

قامت الجامعة بتمديد المواعيد النهائية للانسحاب من مقرر دراسي ومن الفصل الدراسي (ربيع 2020) . يرجى زيارة  صفحة المواعيد المهمة للتسجيل  أو التواصل عبر البريد الإلكتروني registrations@qu.edu.qa

  حذف مقرر دراسي عبر نظام الخدمة الذاتية (بانر)

في حال واجهتك أي مشكلة فنية لحذف مقرر دراسي عبر نظام الخدمة الذاتية (بانر)، فيمكنك التواصل مع قسم التسجيل عبر البريد الإلكتروني Registrations@qu.edu.qa  .

حذف مقررات أقل من العبء الأكاديمي

لا يسمح للطالب بتسجيل أقل من 12 ساعة دراسية في الفصل الدراسي. إلا إذا كان الطالب منذر أكاديمياً حيث يسمح للطالب المنذر أن يسجل 6 ساعات دراسية كحد أقصى في الفصل الدراسي. وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني أو التواصل عبر البريد الإلكتروني registrations@qu.edu.qa 

طلب الوثائق والمستندات الطلابية وآلية الاستلام

نظراً للظروف الحالية المتعلقة بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا 2019 (كوفيد-19)، فقد تقرر ايقاف الخدمات التالية حتى إشعار آخر:

  • خدمة التقديم على كشف الدرجات
  • خدمة طلب افادات التخرج 
  • خدمة خطابات لمن يهمه الأمر بجميع أنواعها

وسيتم الإعلان عن أية إجراءات جديدة بهذا الخصوص عبر الموقع الإلكتروني للجامعة والبريد الإلكتروني للطلبة.
التقديم على طلب تعارض الامتحانات النهائية

وفي حال وجود تعارض في مواعيد الامتحانات النهائية (ثلاثة امتحانات في نفس اليوم أو امتحانان في نفس اليوم والوقت)، يرجى تعبئة نموذج التعارض من قبل الطالب وإرساله الى البريد الإلكتروني لقسم الجداول الدراسية schedules@qu.edu.qa 

يستمر الطلبة الموظفين في الحصول على الاجور مقابل ساعات العمل التي تم تسجيلها قبل تعليق البرنامج. وسيتمكن فقط الطلبة الذين لديهم إذن بمواصلة العمل سواء في الحرم الجامعي أو عن بعد من تسجيل ساعات عملهم بعد ذلك.

الموظفون

إنفاذًا للقرارات الصادرة من إدارة الجامعة، وعملاً بما انتهت إليه اللجنة العليا لإدارة الأزمات بالدولة، وفي إطار بدء المرحلة الثانية من خطة البدء في الرفع التدريجي للقيود المفروضة، للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، بشأن زيادة نسبة الموظفين في أماكن العمل لتصبح (80%) من إجمالي عدد الموظفين، على أن يُمارس باقي الموظفين أعمالهم عن بعد، والتي سيبدأ العمل بها وتطبيقها اعتبارًا من الأحد، 9 أغسطس 2020، مع مراعاة التالي:
  • استمرار ممارسة العمل عن بُعد للموظفين: الذين يُعانون من أمراض مُزمنة، الحوامل، وكبار السن ممن تتجاوز أعمارهم 60 عامًا.
  • الالتزام بتقديم التقارير الطبية المعتمدة التي تثبت الوضع الصحي لهذه الفئات إلى قسم علاقات الموظفين لدى إدارة الموارد البشرية عبر البريد الالكتروني : employee.relation@qu.edu.qa 
  • اختيار وإخطار الموظفين العائدين للعمل في كل إدارة / كلية، والتنسيق مع إدارة الموارد البشرية، مع الالتزام بالنسبة المحددة للموظفين بمواقع العمل (80%).
  • على المسؤولين المباشرين المتابعة والإشراف على تنفيذ هذا القرار، على أن يلتزم الموظفون بالتواصل مع مسؤوليهم المباشرين والقيام بمهامهم عن بعد .
للاستفسار يُرجى التواصل عبر employee.relation@qu.edu.qa 
يُفترض من جميع فئات الموظفين المذكورة في إجابة السؤال الأول أن تؤدي المهام التي يطلبها  رئيسها المباشر منها، وأن تؤدى هذه المهام عن بعد، وقد قامت إدارة الموارد البشرية بعمل تعميم بشأن طلب العمل عن بعد لهذه الفئات وأرفقت مع التعميم نموذجًا تم إعداده لهذا الغرض والذي من خلاله يمكن للرئيس المباشر تحديد الصلاحيات الإلكترونية والخدمات المطلوب توفيرها للموظف ليتمكن من تأدية مهامه بسهولة ويسر من منزله، وبالتالي فليس لدى الموظف عذر لعدم إنجاز المهام المطلوبة منه في حال كانت الجامعة قد وفرت له الصلاحيات والأدوات اللازمة لذلك .
كل موظف في الجامعة يجب عليه أن يؤدي دوره المطلوب منه، وكل الموظفين يعد تواجدهم مهمًا، وإنما في مثل هذه الظروف، فإن هناك بعض المهام والتي قد لا يمكن تأديتها من قبل بعض الموظفين عن بعد ويمكن تأجيلها دون أن يترتب على تأخير إنجازها ضرر، في المقابل هناك بعض المهام التي لا بد من إنجازها لأن عدم إنجازها في وقتها قد ينعكس ذلك بشكل سلبي على مصلحة العمل، ومن ذلك إعداد الرواتب والأجور، والأعمال الخاصة بتقنية المعلومات التي في حال تعطلها قد تتوقف جميع المهام الضرورية.
على أي موظف يتعرض إذا سمح الله للعزل الذاتي فعليه إبلاغ جهة عمله (الرئيس المباشر) بذلك.
إنً مسؤوليًة مُتابعة حُضور وانصراف الموظفين تقعُ على مسؤولية الرئيس المباشر حتى إشعار آخر وقد ورد ذلك التوضيح في التعميم الصادر من قبل نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية بشأن إيقاف العمل بنظام البصمة بشكل مؤقت بتاريخ 10 مارس 2020.

الفعاليات والاجتماعات

وفقًا لإجراءات جامعة قطر الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، تم تعليق جميع فعاليات جامعة قطر داخل وخارج الحرم الجامعي حتى إشعار آخر. كما تحث جامعة قطر جميع أعضاء هيئة التدريس والإداريين على عقد اجتماعاتهم باستخدام التطبيقات الإلكترونية التي توفرها الجامعة.

الزيارات

تتخذ جامعة قطر إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) ومنها تقليل أعداد الزائرين إلى الحرم الجامعي. إذا كان لديك اجتماع مع موظف خارج الجامعة، نحثك على تنسيق الاجتماعات عن بعد باستخدام التطبيقات الإلكترونية التي توفرها الجامعة.
حاليًا تم إغلاق جولات الحرم الجامعي وذلك حتى إشعار آخر.

الصحة

الرجاء اتباع الإرشادات اللازمة التي تقدمها وزارة الصحة العامة التي تجدها في هذا الرابط. في حال ظهور أعراض عدوى الجهاز التنفسي عليك، يرجى الاتصال فورًا بالخط الساخن لوزارة الصحة العامة: 16000.
الرجاء اتباع الإرشادات اللازمة التي تقدمها وزارة الصحة العامة التي تجدها في هذا الرابط. في حال ظهور أعراض عدوى الجهاز التنفسي عليك، يرجى الاتصال فورًا بالخط الساخن لوزارة الصحة العامة:16000.
وفقًا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها دولة قطر، ننصح طلابنا في الخارج باتباع الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة المضيفة ومنظمة الصحة العالمية. بالإضافة إلى ذلك، نحث جميع الطلاب الدوليين على التواصل مع سفارات دولة قطر في تلك الدول وتسجيل معلوماتهم لديهم. للاستفسار يرجى التواصل عبر quscholarships@qu.edu.qa 

تصحيح المفاهيم المغلوطة



















أولاً: الكتب الجامعية الإلكترونية

ستكون الخدمة متاحة من تاريخ 16 أغسطس 2020، ويجب على الطالب تقديم طلب الكتاب الإلكتروني الجامعي من خلال نظام الخدمة الذاتية (Banner). ولمعرفة خطوات تقديم الطلب، يرجى الاطلاع على  الدليل الإرشادي.

 

ثانياً: الكتب الجامعية الورقية

يتم إعادة فتح توزيع الكتب الجامعية الورقية ابتداءً من يوم الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 حتى يوم الخميس 17 سبتمبر 2020 وفقاً للأيام المخصصة للبنين والبنات (كما هو موضح في الجدول أدناه). ويجب على جميع الطلبة حجز موعد مُسبق عبر نظام المواعيد.

 

الفترة (7:40  صباحا - 1:45 ظهرا)

بنين

بنات

الثلاثاء

الأحد، الاثنين، الأربعاء، الخميس

 

لمزيد من الاستفسارات والمعلومات، يُمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني: books@qu.edu.qa