In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Conferences  

تحديث توجيهات الدراسة لفصل خريف 2020

بناءً على قرار جامعة قطر تطبيق نظام التعليم المدمج باستمرار جميع الطلاب بالدراسة عن بعد باستثناء بعض المقررات (كمقررات الدراسات العليا، مقررات المختبرات العملية، مشاريع التخرج والأبحاث والمقررات ذات الطبيعة العملية، مقررات التدريب الميداني والسريري)، ومع عودة بعض الطلاب لدراسة هذه المقررات في الحرم الجامعي لفصل خريف 2020، نود الإشارة إلى التوجيهات والتعليمات المهمة والمتعلقة بهذا الشأن: 

  1. التأكد من حصول جميع الطلبة على بطاقتهم الجامعية وإبرازها عند دخول الامتحانات النصفية والنهائية لجميع المقررات والتي ستقام داخل الجامعة، أو في حال طلبها من موظفي الأمن الجامعي أو المعنيين بتنفيذ الإجراءات الاحترازية داخل الحرم الجامعي.
    لذا نحث جميع الطلبة على سرعة التقديم على طلب إصدار بطاقة جامعية عبر موقع البطاقة الجامعية  (https://mycard.qu.edu.qa)  وباستخدام معلومات الدخول الخاصة بهم (اسم المستخدم وكلمة المرور)، ومن خلال اتباع  خطوات التقديم الإلكتروني، واستيفاء مواصفات الصورة المطلوبة في البطاقة الجامعية. بعد تقديم الطلب، سيتم إخطاركم بموعد استلام البطاقة عبر البريد الإلكتروني الجامعي.
  2. بالنسبة للطلاب الذين سيطلب منهم الحضور شخصياً إلى الحرم الجامعي في المقررات المحددة، نؤكد على ضرورة الحضور مبكراً للحرم الجامعي بوقت كافٍ وذلك لتجنب التأخر عن المحاضرة أو الاختبارات بسبب سير الإجراءات الاحترازية في مداخل المباني والقاعات الدراسية. آخذين بعين الاعتبار الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتعليمات الوقاية من فيروس كورونا (كوفيد-19) والتي سيتم إعلامكم بها لاحقاً في تعميم منفصل.
  3. بالنسبة للطلاب المسجلين في مقررات تتطلب حضورهم للحرم الجامعي، وفي حالة وجود محاضرة لمقرر اخر عن بعد قبل او بعد موعد المحاضرة مباشرة في الحرم الجامعي، بحيث لا يتسع الوقت لهم للعودة إلى المنزل لحضور المقررات التي تُدرّس عن بعد، فقد خصصت الجامعة لهذه الفئة من الطلبة قاعات دراسية وأماكن للدراسة في نفس المباني التي تقع فيها محاضراتهم التي تعقد في الحرم الجامعي.
    كما ننصح طلابنا بإحضار جهاز لوحي (مثل الآيباد أو اللابتوب أو غيرها) مع سماعات للأذن، وذلك حتى يتمكنوا من حضور المحاضرة في الوقت المخصص لها دون تأخير، وتحقيق الاستفادة من نمط التعليم المدمج خلال فصل خريف 2020.
  4. ستكون الخدمات المقدمة من مختلف الإدارات والمراكز الخدمية في الجامعة عن بعد خلال المرحلة القادمة (حتى صدور أي تحديثات في المستقبل بهذا الشأن) ونخص بالذكر ما يلي:
    • استمرار تقديم خدمات مركز الإرشاد الأكاديمي لكافة طلاب الجامعة عن بعد، ولن تتطلب مقابلة المرشد الأكاديمي الحضور شخصياً إلى الحرم الجامعي. ويمكن للطالب معرفة اسم مرشده الأكاديمي على نظام الخدمة الذاتية بانر، وحجز موعد معه من خلال نظام حجز المواعيد، وحينها سيقوم المرشد الأكاديمي بالتواصل مع الطالب في الموعد المجدول عن بعد. ولمزيدٍ من المعلومات، يمكنكم زيارة موقع مركز الإرشاد الأكاديمي، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني.
    • يستمر مركز التطوير المهني بتقديم خدماته المختلفة عن بعد ويمكنكم التواصل مع جميع موظفي فريق العمل في المركز دون الحاجة للحضور شخصيًا إلى الحرم الجامعي. ولمزيدٍ من المعلومات، يمكنكم مراسلة المركز عبر البريد الإلكتروني ، أو الاتصال على هاتف  44033883.
    • يقدم مركز دعم تعلم الطلاب خدماته عن بعد وتشمل برنامج "ناجح" وخدمات قسم الدعم الأكاديمي وقسم دعم الكتابة واللغة. كما يوفر المركز مصادر تعلم إلكترونية متنوعة متاحة للطلبة على مدار الساعة من خلال منصة البلاك بورد. لمزيد من المعلومات يمكن التواصل على هاتف 44033870 او عبر البريد الالكتروني للمركز.
    • يقدم مركز الاستشارات الطلابية خدماته المتعلقة بصحتكم النفسية، حيث يقدم المركز الجلسات الفردية والورش التوعوية عن بعد. لا تتردوا في التواصل مع مركز الاستشارات الطلابية عبر البريد الالكتروني، أو عن طريق الاتصال على هاتف 44033755  أو عن طريق حجز موعد مع الأخصائي النفسي.
    • مركز الدمج ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة مستمر في تقديم خدماته عن بعد، ويمكنكم التواصل مع جميع موظفي المركز عن طريق الهاتف او البريد الإلكتروني لطلب أي من الخدمات المقدمة مثل إجراء اية تعديلات على رسالة المساندة الأكاديمية، وطلبات تنسيق الامتحانات، والتكنولوجيا المساعدة، وتحويل المواد والكتب الدراسية الى صيغة قابلة للقراءة تناسب الطلبة. كما يمكن للطلاب الجدد التسجيل في خدمات المركز عن بعد وذلك عن طريق التواصل مع أخصائي الاحتياجات الخاصة وتقديم التقارير الطبية عبر البريد الإلكتروني وتعبئة طلب الالتحاق بخدمات المركز من خلال أرقام التواصل للبنين: 44035106/44033854 وللبنات: 44037946/44037972. لمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الإلكتروني للمركز.
    • بالنسبة للطلاب المقيمين والمسجلين في فئات المقررات المحددة والتي سُتدرس من داخل الحرم الجامعي وتستدعي الحضور الشخصي للجامعة، فقد قررت إدارة السكن الطلابي والحياة السكنية السماح للطلبة ممن كانوا في السكن سابقاً بالعودة للسكن الطلابي، بشرط التزامهم بجميع إجراءات وتعليمات السكن الطلابي، ويحق للإدارة طلب المغادرة الفورية لمن يخالف أي من الإجراءات والتعليمات الخاصة بالسكن الطلابي. لمزيد من المعلومات، يمكن التواصل مع قسم سكن الطالبات على 44036239 أو البريد الإلكتروني  وقسم سكن الطلاب على 44036237 أو البريد الإلكتروني.
    • يستقبل قسم المساعدات الطلابية طلبات المساعدات على ثلاث فترات: الأولى تنتهي يوم 27 أغسطس، والفترة الثانية من 6 سبتمبر حتى 24 سبتمبر 2020 والفترة الثالثة من 4 أكتوبر حتى 22 أكتوبر 2020.  علماً بأن المستندات المطلوبة تُسلّم إلكترونيًا عند التقديم لخدمات المساعدات المالية من خلال نظام الخدمة الذاتية (بانر). لمزيد من المعلومات ولتفاصيل الخدمات المقدمة في كل فترة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للمساعدات المالية، أو التواصل عبر الهاتف، للبنين: 7924/44035972 وللبنات: /34895963/58324403 أو البريد الإلكتروني للقسم.
    • خدمة استلام الكتب الجامعية، متوقفة مؤقتاً في الوقت الحالي، وسيتم إرسال تعميم بشأن إعادة توزيع الكتب في وقت لاحق.

كما نشدد على ضرورة متابعة صفحة المستجدات المتعلقة بفايروس كورونا (كوفيد-19)، للاطلاع على آخر مستجدات وتحديثات الخدمات المقدمة من مختلف الجهات في الجامعة والتي تحرص على تقديم كل ما يحتاجه الطالب في الجامعة. لمزيد من المعلومات أو في حال لديكم أي استفسار، يرجى منكم التواصل مع مركز الاتصال الطلابي على 44034444 من 8:00 صباحا حتى 2:30 ظهرا.