In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Events_detail  
Qatar University

الاقتصاد الإسلامي وسؤال التنمية - قراءة في جهود النقد والتجديد | Qatar University

الاقتصاد الإسلامي وسؤال التنمية - قراءة في جهود النقد والتجديد

Add to MS Outlook
المنظم جامعة أكسفورد
الكلية أخرى
نوع الحدث مؤتمر
التاريخ فبراير 08, 2020 - فبراير 09, 2020
الوقت 09:00 - 21:30
المكان مبنى البحوث - قاعة ، مجمع البحوث(H10)
هاتف Saleh Alnaemi - 44037170
البريد الإلكتروني s.alnaemi@qu.edu.qa

يأتي هذا المؤتمر في سياق تنامي الاهتمام العالمي بقطاع الاقتصاد الإسلامي، وفي ظل الإشكالات الحقيقية التي يواجهها هذا القطاع سواء فيما يتعلق بجانب الحوكمة أو أدواته ومنتجاته. ويسعى المؤتمر إلى استقطاب الأفكار والرؤى النقدية والتجديدية الهادفة لتطوير الاقتصاد الإسلامي بمختلف مجالاته وفقًا للمحاور الآتية:

المحور الأول: الأسواق المالية الإسلامية المعاصرة: يتناول هذا المحور الدراسات النقدية الموجهة لإشكالات التنظير والتطبيق في مجريات الأسواق المالية باختلاف منتجاتها.

المحور الثاني: التطبيقات المعاصرة للوقف والزكاة: يتناول هذا المحور الإشكالات المتعلقة بمسائل وقضايا الوقف والزكاة وتطبيقاتهما المعاصرة سواء من حيث الحوكمة والأداء المؤسسي أو من حيث الآراء الفقهية المتعلقة بهما.

المحور الثالث: الصيرفة الإسلامية والتأمين: يتناول هذا المحور الإشكالات والعقبات والآفاق والمخاطر المتعلقة بمنتجات الصيرفة الإسلامية، سواء على مستوى الحوكمة أو الأدوات التمويلية أو الخدمات المصرفية. وكذلك ما يتعلق بالتأمين التكافلي وهياكل إعادة التأمين.

الأوقات:

08/02/2020 من الساعة 3:30 للساعة 9:30 مساءً

09/02/2020 من الساعة 9:00 للساعة 5:00 عصراً