In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Events_detail  
Qatar University

إبحث في غرفة الأخبار

ابحث بتاريخ

المؤتمر العالمي للعلوم والعلوم التطبيقية 2021 - التطورات الحديثة في علوم وتكنولوجيا النانو | Qatar University

المؤتمر العالمي للعلوم والعلوم التطبيقية 2021 - التطورات الحديثة في علوم وتكنولوجيا النانو

Add to MS Outlook
المنظم كلية الآداب والعلوم
الكلية كلية الآداب والعلوم
نوع الحدث أخرى
التاريخ مارس 22, 2021 - مارس 24, 2021
الوقت 08:00 - 16:00
المكان جامعة قطر - مجمع الأبحاث (مبنى H10)
هاتف Rony Ibrahim - 4403 4972
البريد الإلكتروني rony.ibrahim@qu.edu.qa

يستضيف تجمع العلوم والعلوم التطبيقية في كلية الآداب والعلوم بجامعة قطر مؤتمرها العالمي الأول حول علوم وتكنولوجيا النانو في مدينة الدوحة التي ستستضيف كأس العالم 2022.

لقد زاد الاهتمام بأبحاث العلوم النانوية وأصبحت تمثل أولوية للعلماء في مختلف التخصصات. كما أن الرؤية الوطنية 2030 لدولة قطر، تهتم بهذا المجال وتركز على التنمية المستدامة وكيفية إيجاد التوازن للحفاظ على البيئة وإدارة الموارد الطبيعية والتنمية الاقتصادية والبشرية والاجتماعية.

وتمثل العلوم والتقنية النانوية اليوم أرضًا خصبة للتخصصات البينية التي تربط بين مختلف مجالات العلوم الأساسية كما تقدم أدوات جديدة يمكن تسخيرها لحل المشكلات الحالية التي تواجه البشرية، وقد أدت الثورة الكبيرة في التقنيات الحالية إلى تطبيقات أكثر فعالية ودقة في مختلف المجالات بما في ذلك الطب والهندسة وإنتاج الطاقة وحماية البيئة والزراعة ومعالجة المياه وإنتاج الأغذية.