Enlarge Font | Minimize Font | Bookmark and Share
الرسالة والرؤية
أخر تحديث: ١٨ يناير ٢٠١٧, ١٢:١١:٤٨.

إن برنامج التميز قد تم إعداده للطلاب أصحاب الهمم العالية والفضول العلمي، الباحثين عن تجربة جامعية ثرية. وقد تم تأسيس هذا البرنامج في الفصل الخريفي لعام 2009، ولم يكن به سوى أربعة طلاب، واليوم تحول البرنامج إلى مجتمع جامعي ينضم إليه ما يتراوح بين 60 و70 طالباً كل عام. وبينما يتزايد مجتمع البرنامج المؤلف من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين عددًا كل عام فإن التزامنا بالتميز الأكاديمي يظل جزءً لا يتجزأ من أنشطتنا العلمية كل يوم. فإذا كانت شروط القبول التي وضعتها إدارة البرنامج تنطبق عليك ، وكنت مهتمًا بالتعلم في فصول دراسية صغيرة العدد، وتثير فيك نزعة التحدي، وتتسم بالديناميكية والحركة، فإننا نرحب بطلب انضمامك إلى البرنامج، لتصبح عضوًا فاعلا في هذه المجموعة المتميزة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
و تجدر الإشارة هنا إلى أن برنامج التميز الأكاديمي في جامعة قطر عضو في مجلس برامج التميز الوطنية

الرسالة

يهيئ برنامج التميز التابع لجامعة قطر بيئة فكرية عالية للطلاب النابغين كي يستكشفوا كل ما يملكون من إمكانيات ويقومون بتوظيفها. وقد تم إعداد البرنامج كي يساعد الطلاب أصحاب الحافز العلمي الذاتي على تطوير مهاراتهم في مجالات التفكير النقدي، وتعزيز ميولهم البحثية والفكرية، وإشباع فضولهم في هذين المجالين. إن المناهج الدراسية متعددة التخصصات تعد الطلاب لمواجهة تحديات عالم لا يتوقف عن التغير.

 

الرؤية

سوف يكون برنامج التميز التابع لجامعة قطر مجتمعًا يضم عقولا نابغة، يدفعها الحافز العلمي، وتتمتع بالقدرة على الابتكار، ويهيئ لها بيئة مليئة بالتحديات العلمية، كما سيكون أداة لتعزيز أصحاب الطاقات الفكرية واستلهام الثقافة الأكاديمية الشاملة للجامعة.