الإرشاد في برنامج التميز الأكاديمي
طلاب برنامج التميز الأكاديمي لهم في كل كلية مرشدون أكاديميون مختصون لإرشادهم في تسجيل مقررات برامج التميز في كل المراحل.
يتواصل مرشدو برنامج التميز مع الطلاب، ويستقبلونهم في خلال ساعاتهم المكتبية، ويردون على استفساراتهم عبر البريد الإلكتروني ويحددون لهم مواعيد المقابلات في ساعات محددة. والإرشاد في برنامج التميز شبيه بالرعاية لأنه لا ينتهي بالإرشاد حول قضايا مناهج برنامج التميز.
مرشدو التميز يتواصلون بشكل دوري مع مدير برنامج التميز ويعمل عن قرب مع مركز الإرشاد الجامعي.
يتوقع طلاب برنامج التميز من مرشديهم الأكاديميين أن
- يتوقع طلاب برنامج التميز من مرشديهم الأكاديميين أن
- توفير قدرًا من الأمان و الخصوصية لتوجيه الأسئلة حول مقررات و خطط البرنامج
- يكون واسع المعرفة والاطلاع ويقدم معلومات دقيقة عن الجامعة والفرص المتاحة ومتطلبات برنامج التميز الأكاديمي وسياساته وإجراءاته
- إحالة الطالب – عند اللزوم – إلى الأقسام والبرامج الأكاديمية وموارد الجامعة ومجتمعها
- يرعى النمو والتقدم الأكاديمي للطلاب
- يشجع الطلاب على التفكير الذاتي وحب المعرفة والتعاون مع الطلاب عند اكتشافه للخيارات المتاحة ويضع خططًا ويحقق تقدما تجاه أهدافه
- المساعدة في اتخاذ القرارات بشأن المناهج والفرص العملية في المستقبل .
- يستجيب بسرعة عند الطلب
يتوقع المرشدون الأكاديميون من طلاب برنامج التميز أن
- يبادر في طلب النصح والمعلومات ليس فقط من المرشدين ولكن أيضا من جميع موارد الجامعة ومجتمعها .
- تقييم الاقتراحات والتوصيات التي قدمها لك مرشدوك والحرص على تنفيذها .
- تطوير خططً لتحقيق الأهداف الأكاديمية والشخصية والعملية
- يقبل المسئولية عن قراراتك وأفعالك
- يفهم متطلبات مرحلة البكالوريوس في برنامج التميز
- استغلال الفرص والأفكار الجديدة
- يكون أمينا وجديرًا بالاحترام