In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

توقيع مذكرة تعاون بين جامعة قطر وبرزان القابضة | Qatar University

توقيع مذكرة تعاون بين جامعة قطر وبرزان القابضة

2018-06-26
تبادل الهدايا بين رئيس الجامعة ومديرعام برزان القابضة

تضمنت التعاون المشترك في مجال البحث والتطوير والتدريب والاستشارات

د حسن الدرهم : علاقتنا مع مؤسسات الدولة وسوق العمل، علاقة تكاملية
ناصر حسن النعيمي : البحث والتطوير من الركائز الرئيسية التي تقوم عليها استراتيجية برزان القابضة

وقعت جامعة قطر وبرزان القابضة ، صباح أمس الثلاثاء الموافق 26 يونيو 2018، مذكرة تفاهم تضمنت التعاون المشترك في مجال البحث والتطوير والتدريب والاستشارات وقد وقعت المذكرة من قبل الدكتور/ حســن بن راشد الدرهم رئيس الجامعة ، والسيد/ ناصر حسن النعيمي المدير العام لبرزان القابضة ، وبحضور الدكتورة مريم المعاضيد نائب رئيس الجامعة للبحث والدراسات العليا ، وعدد من نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية بجامعة قطر .
وتحرص جامعة قطر على توقيع مثل هذه المذكرات إيمانًا بالدور الحيوي والفعال الذي تلعبه الوزارات والهيئات والشركات الحكومية في خدمة الوطن والمجتمع، وسعيًا إلى تبادل المعلومات والخبرات لرفع كفاءة الأداء لدى الطرفين وفق معايير الجودة الشاملة، ووفقًا للاختصاصات والتشريعات المحددة قانوناً لكل منهما والمعمول بها في الدولة؛ ولإرساء تعاون مشترك في شتى المجالات ذات الصلة بالمجال العلمي والإداري والتقني والبحثي.
وسيكون التعاون بين جامعة قطر وشركة برزان في نطاق التعاون في مجال البحث والتطوير والتدريب والاستشارات والتوظيف ودعم الطلاب القطريين ومواليد قطر واستقطاب الكفاءات والخبرات القطرية المتميزة واستخدام المعامل والمختبرات الموجودة في جامعة قطر للقيام بالأبحاث وتطوير البرمجيات وإمكانية طرح مقررات مصممة خصيصا لتلبية متطلبات برزان القابضة في المستقبل، وذلك من خلال التعاون بين خبراء الشركة وأساتذة جامعة قطر وإمكانية التعاون بين جامعة قطر وشركة برزان في مجالات التدريب والتطوير الأكاديمي.

كلمة رئيس الجامعة

وفي كلمته بالمناسبة قال الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر : " يسرني أن أرحب بكم جميعا في حفل توقيع مذكرة التفاهم بين جامعة قطر و برزان القابضة ، وذلك لتعزيز التعاون المشترك بيننا، في مجال البحث والتطوير والتدريب والاستشارات، وستساهم المذكرة، وبلا شك، في تطوير العلاقة الإيجابية بين الجانبين."
وأضاف رئيس الجامعة أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار حرص جامعة قطر على خدمة المجتمع، و مد جسور التواصل مع مختلف المؤسسات في الدولة، سواء الحكومية أو الخاصة، والذي يعد ركنا أصيلا في استراتيجية جامعة قطر الجديدة للأعوام 2018 – 2022 .
وقال الدكتور الدرهم إن علاقتنا مع مؤسسات الدولة وسوق العمل، علاقة تكاملية، فنحن بحاجة لهم لاستقطاب خريجينا، ليتوج عملنا بالنجاح، وهم بدورهم، بحاجة لخريجين مؤهلين أكفاء، متسلحين بالمعارف النظرية، والمهارات البحثية.
ولذلك من المهم التواصل بين الجامعة وشركائها من خلال توقيع مثل هذه الاتفاقيات، وتأتي مذكرة التفاهم مع برزان القابضة خطوة أخرى في طريق تعزيز علاقة جامعة قطر مع شركائها المحليين.
وأضاف الدكتور الدرهم أن جامعة قطر توفر بيئة بحثية غاية في التقدم، تتمثل في مجمع البحوث الذي يضم العديد من المراكز البحثية، ومختبرات غاية في التطور، ويعمل حاليا في جامعة قطر 17 مركزا بحثيا، تمثل مختلف مجالات العلوم التطبيقية والإنسانية.
وبالإضافة إلى البنية البحثية المتقدمة، لدينا كادر بحثي مؤهل، ومتخصص، في مختلف المجالات العلمية، وقادر على تقديم الاستشارات البحثية، وتوفير حلول علمية للمشكلات العملية، والإجرائية، التي تواجه مختلف الشركات والمؤسسات في الدولة.

كلمة ناصر حسن النعيمي

وعلّق السيد/ ناصر حسن النعيمي – المدير العام لبرزان القابضة قائلاً: " يعتبر مجال البحث والتطوير إحدى الركائز الرئيسية التي تقوم عليها استراتيجية برزان القابضة. حيث نولي اهتماماً كبيراً لإجراء العديد من البحوث والتجارب في مختلف المجالات، وذلك استكمالاً لمسيرتنا في تعزيز القدرات الدفاعية والأمنية لدولة قطر. ونحن على ثقة بأن هذه الجهود ستحقق العديد من النجاحات وستمكننا من تسجيل براءات إختراع بأسماء الكوادر القطرية".

كلمة الدكتورة مريم المعاضيد

وقالت الدكتورة مريم المعاضيد نائب رئيس الجامعة للبحث والدراسات العليا "نحرص في جامعة قطر على إجراء بحوث عالية الجودة واستخدام تقنيات متطورة توفّر الخدمات لمختلف شرائح المجتمع المحلي والشركاء التجاريين. ومن هذا المنطلق يأتي هذا التعاون الفعال مع برزان القابضة دعما للبحث العلمي وتوفيرا للموارد واستغلالا للفرص المتاحة بما يخدم مساهمة الجهتين (جامعة قطر وبرزان القابضة) في تحقيق رؤية قطر 2030 عن طريق استثمار الطاقات والموارد الممكنة لتلبية متطلبات البحث والتطوير والارتقاء بالمجتمع والدولة محليا وعالميا."
وجاءت هذه المذكرة في سبيل تحقيق رؤية قطر 2030 عن طريق استثمار الأفراد والموارد الممكنة لتلبية متطلبات البحث والتطوير والارتقاء بالمجتمع والدولة إلى مصاف الدول المؤثرة على مستوى العالم.

ملفات ذات صلة
  • أثناء توقيع الاتفاقية
  • د حسن الدرهم والسيد ناصر حسن النعيمي
  • صورة جماعية من الحضور