In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة قطر وشنغهاي للدراسات الدولية | Qatar University

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة قطر وشنغهاي للدراسات الدولية

2018-12-10
a photo of the visiting delegation and QU officials signing a MOU between QU and Shanghai International Studies

لتعزيز التعاون بين الجانبين

في إطار تعزيز علاقاتها وشراكاتها الدولية وقعت جامعة قطر صباح أمس اتفاقية تعاون مع جامعة شانغهاي للدراسات الدولية الصينية، حيث وقع الاتفاقية سعادة د. حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، ود. لي يانسونغ رئيس جامعة شانغهاي للدراسات الدولية ، وحضر توقيع الاتفاقية عدد من المسؤولين في المؤسستين الأكاديميتين.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الجامعتين، وخاصة في المجال الأكاديمي والبحثي، بالإضافة إلى تعزيز التبادل بين الجانبين، سواء على مستوى الطلبة أو أعضاء هيئة التدريس.

وعن أهمية هذه الاتفاقية، صرح سعادة د. حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر: يسعدني اليوم توقيع هذه الاتفاقية الهامة مع جامعة شانغهاي للدراسات الدولية، وهو الأمر الذي سيعزز بلا شك آفاق التعاون بين الجانبين، وخاصة فيما يتعلق بالجانب البحثي، والتبادل الطلابي.

وأشار الدرهم إلى أن الجامعات الصينية أثبتت تفوقا واضحا خلال السنوات الماضية، وبالتالي تشكل الاتفاقية نقطة اتصال بين الجامعتين تساعدنا على تبادل الخبرات والأفكار، وفتح آفاق جديدة للتعاون بين جامعة قطر وجامعات الشرق الأقصى.

وأكد الدرهم على نجاح جامعة قطر في تحقيق العديد من الإنجازات المحلية والدولية، وحصولها على مراكز متقدمة في تصنيف الجامعات، بالإضافة إلى عدد هام من الاعتمادات الاكاديمية، حيث تعد جامعة قطر من الجامعات المرموقة عربيا وعالميا، ومن هنا كان تركيز الخطة الاستراتيجية الجديدة للأعوام 2018-2022 على بناء شراكات دولية جديدة، وتعزيز الاتفاقات الموجودة بالفعل.

ومن جانبه، قال د. لي يانسونغ رئيس جامعة شانغهاي للدراسات الدولية : "جامعة قطر مؤسسة أكاديمية قوية للغاية ، فهي تلعب دوراً هاماً للغاية في دول الخليج ، جامعة شانغهاي للدراسات الدولية أيضا جامعة مهمة جدًا ، ونحن نركز على اللغات الأجنبية ، والتدريس والأدب ، وكذلك التخصصات مثل الدراسات الدولية والاتصالات والصحافة والإدارة والأعمال. لذا أود توسيع مجال تعاوننا مع جامعة قطر ، لأنني زرت قطر عدة مرات فأنا واثق للغاية ، وأعرف أنه يمكننا القيام بالكثير من الأشياء معًا ".

ملفات ذات صلة
  • تبادل الدروع التذكارية