In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

جامعة قطر تُشارك بجناحِها المتميِّز في معرض الدوحة الدولي للكتاب | Qatar University

جامعة قطر تُشارك بجناحِها المتميِّز في معرض الدوحة الدولي للكتاب

2018-12-08
Part of the layout of the public names in the university wing

تضمَّن الجناح ندوات متنوعة وتدشين اصدارات جديدة وأنشطة تفاعُليَّة حيَّة مع الجُمهور

شاركت جامعة قطر بجناحٍ متميِّز في معرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته الحاليَّة، وامتازَ جناحُ الجامعة لهذا العام؛ بتدشين عددٍ من مؤلّفات منتسبيها من أعضاء هيئة تدريس والموظفين والطلبة، وتنظيمِ مجموعَةٍ متنوعةٍ من النَدواتٍ الثقافيَّة وورَش العمَل والفقرات الابداعيَّة، إضافة إلى تخصيصِ رُكنٍ ترفيهيٍ للأطفال، وطَرحِ مُسابقةٍ للتصويرِ الضَوئي. وتأتي مشاركة جامعة قطر في هذا المعرض السنوي في إطار تعزيز دورها الريادي في المجتمع وحرصها على حضورها الدائم في المهرجانات والمؤتمرات ومشاركتها في الفعاليات المجتمعيَّة، خاصة الثقافيَّة والفكريَّة منها.

وشهد جناح الجامعة في معرض الدوحة الدولي للكتاب إقبالًا كبيرًا من مختلف فئات المجتمع، حيثُ حرصَت الجامعة على أن يضُمّ جناحها عددًا كبيرًا من الأنشطة التي شملت ندوات متنوعة، من بينها، ندوة القراءة الذكية وأسس التأويل للدكتور أحمد حاجي صفر، ملتقى القصة وشارك فيه كُلٌ من: د. امتنان الصمادي، د. لؤي خليل، د. أحمد نتوف، أمسية شعرية شارك فيها كُلٌ من: د. محروس بريك، د. مصطفى بوعناني، د. عبدالسلام حامد، د. محمد المحجري، د. محمود كحيل.

وشهد جناح الجامعة طيلة أيّام المعرض تدشين اصدارات جديدة لمنتسبي جامعة قطر من أعضاء هيئة تدريس وموظفين وطلبة وخريجين، فمن بين ما شهده جناح الجامعة من حفلات توقيع وتدشين كتب هي: تدشين رواية (الوردة الضائعة) للروائيَّة كمام المعاضيد والتي ترجمتها للعربية الطالبات (خديجة وهبة، هنادي العطية، جوهرة محمد)، وتدشين إصدارات الإعلاميَّة خولة مرتضوي وهي كتاب: (دورُ الإعلام الإسلامي الإلكتروني في تصحيح صُورة المرأة المسلمة- دراسة وصفيَّة تحليليَّة) وكتاب: (الخروج إلى النور)، وتدشين رواية الطالبة دانة العبيدلي (الخامس عشر من أيّار)، وتوقيع رواية (لا تُعرني حربة لتقتسم جهدي) للكاتبة هيفاء محمد، وتدشين كتاب البلاغة والتواصُل عبر الحضارات للدكتور عماد عبداللطيف، وتوقيع المجموعة القصصيَّة (بين رصاصتين) للدكتور لؤي خليل، وتوقيع كتاب شعر الغزل في حواضر الحجاز للدكتور محمود كحيل، وكتاب إشكالية تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة ضد الإدارة للكاتبة غالية القحطاني، توقيع كتاب الرواية العربية والمونتاج السينمائي للدكتور إبراهيم عامر، توقيع كتاب النحو والإبداع للدكتور محروس بريك، توقيع كتاب المكاشفة والتأويل للدكتور حبيب بو هرور.

كما شهد الجناح عددًا من الأنشطة التفاعُليَّة الحيَّة مع الجُمهور، منها ورشة عمل للأطفال قدمتها الفنانة آمنة عبدالكريم، كما قام الخطاط فؤاد فخرو بكتابة أسماء الجمهور المرتاد على بطاقات bookmark وبمختلف أنواع الخط العربيَّة، وبدوره قال الفنان عبدالعزيز صادق برسم عدد من اللوحات الفنيَّة والكاريكاتيرية في الجناح وأهدى الجمهور عددًا من إصداراته.

الجدير بالذكر أنَّ كليات الجامعة كانت لها مشاركاتٌ متنوعة في جناح الجامعة، وبلغت العناوين التي عُرضت نحو ما يزيد عن المئة إصدار، إضافة إلى مشاركة معهد البحوث الاقتصادية والاجتماعية المسحية التابع لجامعة قطر بعرض عددٍ من الدراسات المختلفة، وقد حرصت مكتبة جامعة قطر على المشاركة في جناح الجامعة؛ وذلك للتوعية بالخدمات التي تقدِّمُها لجمهورها الداخلي والخارجي من القراء والباحثين، وأبرزها الشبكة الكبيرة والمتنوعة من قواعد البيانات الإلكترونية.

ملفات ذات صلة
  • أثناء زيارة سعادة رئيس الجامعة للجناح
  • أنشطة الأطفال المصاحبة لجناح الجامعة
  • جانب من الندوة الشعريَّة التي نظمها جناح الجامعة
  • صورة عامة لجناح الجامعة
  • مشاركة الخطّاط فؤاد فخرو في جناح الجامعة
  • مشاركة فنان الكاركاتير عبدالعزيز صادق