In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

خيمة جامعة قطر تلفت اهتمام المواطنين والمقيمين في درب الساعي | Qatar University

خيمة جامعة قطر تلفت اهتمام المواطنين والمقيمين في درب الساعي

2018-12-17
مسؤولي جامعة قطر في لقطة عامة بالخيمة...

زارها عدد من مسؤولي الجامعة

تواصل جامعة قطر مشاركتها في احتفالات اليوم الوطني، من خلال خيمتها في درب الساعي، والتي استقطبت اهتمام الزوار من المواطنين والمقيمين، صغارا وكبارا، عبر أنشطة علمية وإبداعية منتقاة، تعكس صورة جامعة قطر للمجتمع المحلي.

حيث تفاعل الزوار، مع المنصة الرقمية، ومتاهة الليزر، وركن الإبداع، ومختبر العلوم، من خلال ألعاب وتجارب تجمع بين المرح والأساس العلمي، لتعكس صورة إيجابية عن العلم، مع شرح مفهوم فكرة اقتصاد المعرفة للجمهور.

كما مر الجمهور على ركن مزرعة الجامعة ومبادرة مروج حيث شاهدوا عن كثب نماذج من إنتاجها، سواء أزهار وورزد الزينة، أو الخضروات، كما تم توزيع شتلات متنوعة على الجمهور.

وبمناسبة اليوم الوطني صرح الدكتور خالد الخنجي نائب رئيس الجامعه لشؤون الطلاب، قائلا : تحتفل قطر بمناسبة اليوم الوطني وهي تنظر للمستقبل بأمل مشرق، وللماضي باحترام وإجلال، فهي قصة مستمرة، بدأت بالأمس، وستستمر غدا إلى ماشاء الله.

وتابع قائلا: في جامعة قطر حريصون على إعداد جيل متميز من الطلبة، يعتز بهويته الوطنية، يمتلك أدوات العلم، والتفكير الناقد، ذو شخصية قيادية ومسؤولة، يساهم في تحقيق الرؤية الوطنية.

وعن خيمة جامعة قطر في درب الساعي، قال:الخيمة مميزة، والمتطوعون والمنظمون على درجة عالية من الكفاءة، فشكرا لهم جميعا، وأضاف : الرائع في الأنشطة أنها تساعد الأطفال والكبار على توسيع الأذهان بطريقة مسلية.

ومن جانبها أكدت د.مريم العلي المعاضيد على أهمية هذه الذكرى، وأكدت أن قطر ستبقى حرة في ظل قيادتها الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وتكاتف شعبها ولحمتهم، مواطنين ومقيمين.

وأشارت المعاضيد إلى أن جامعة قطر تعمل على دعم البحث العلمي، ونشره بين مختلف فئات المجتمع، في إطار الانتقال إلى اقتصاد المعرفة.

وقالت د.مريم: في خيمة جامعة قطر بدرب الساعي، نشاهد العديد من الإبداعات البحثية للطلبة وباحثي جامعة قطر، وهي رسالتنا التي ننقلها لمجتمعنا، بأن جامعة قطر تولي العلم والابتكار والإبداع جل اهتمامها.

وبدوره، قال الدكتور حسن عبدالرحيم بوهاشم السيد مدير مركز البحوث المسحية الاقتصادية الاجتماعية في جامعة قطر: الاحتفال باليوم الوطني مناسبة عزيزة على قلب كل مواطن ومقيم، وفرصة جميلة ورائعة في ترسيخ حب الوطن، راجيًا الله دوام الأمن والامان والنمو والازدهار في ظل قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

وعبر السيد عن إعجابه بما شاهده من أنشطة متنوعة في خيمة جامعة قطر بدرب الساعي، والإقبال الرائع من الزوار، وذكر بأن هذا يؤكد على عدم غياب رسالة الجامعة من المنظمين إذ ارتبطت الأنشطة بجوانب علمية ومعرفية تفيد الزوار وتناسب مختلف الإعمار. كما أبدى تقديره وشكره لطلبة جامعة قطر الذين تطوعوا في إدارة أنشطة الخيمة.

وأضاف د.حسن السيد: الزائر للخيمة هذا العام يلاحظ يلاحظ تنوع الأفكار وتميزها وأنها تختلف هذه السنة عما مضى متمنيا أن يرى هذا التميز بشكل مستمر ومتجدد في كل سنة.

وفي تصريح له، قال د.عبدالمجيد حمودة عميد كلية الهندسة: أهنئ كل قطري ومقيم بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعا، وأسأل الله أن تعم البركة والخير على هذا البلد الكريم.

وأضاف حمودة: تشارك كليات الجامعة ومن بينها كلية الهندسة، بقوة في جناح جامعة قطر بدرب الساعي، هنا تشاهد نماذج من الابداعات العلمية والرقمية والهندسية والفنية، بأيدي شباب وشابات من طلبة الجامعة، مما يؤكد على دور الجامعة في تعزيز رؤية قطر الوطنية.

ملفات ذات صلة
  • د.مريم العلي في خيمة درب الساعي...
  • مدير فعاليات جامعة قطر احمد اليافعي مع وفد كلية الشرطة...
  • صورة جماعية تجمع العميد مع فريق كلية الهندسة
  • نائب رئيس الجامعة يقوم بموازنة الكرة الأرضية عبر مجال مغناطيسي...