In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

د. حسن الدرهم يزور خيمة جامعة قطر في درب الساعي | Qatar University

د. حسن الدرهم يزور خيمة جامعة قطر في درب الساعي

2018-12-16 00:00:00.0
حديث ودي مع زهرة يانعة من قطر

أبدى سعادته لحماس القائمين على الأنشطة

الدرهم : الاحتفال باليوم الوطني تعبير عن الفرحة والحب والانتماء

شهد جناح جامعة قطر، زيارة سعادة الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، والذي اطلع على مختلف الأقسام في خيمة الجامعة، وتجول بينها، وأثنى على جهود المنظمين والمتطوعين.

وقال د. حسن الدرهم في كلمة له : لقد أسعدني ما شاهدته من حماسة لدى المتطوعين، كما كان تفاعل الزوار مع أنشطة الجناح رائعا، وأكد على أن الاحتفال باليوم الوطني تعبير عن الفرحة والحب والانتماء.

(أقسام متنوعة)

وعن أهمية مشاركة جامعة قطر في فعاليات درب الساعي، صرحت المتطوعة هند اليافعي من فريق المهندسين "هذه قطر بلدنا، وعلينا أن نجتهد ونتطوع حتى نخدم مجتمعنا ووطننا، وبقدر ما أعطانا الوطن علينا أن نرد العطاء بعطاء مماثل".

وقالت هند بأنها تطوعت في جناح جامعة قطر لتكون قريبة من الناس وتعريفهم بأفكار جامعة قطر الإبداعية، واختراعات طلبتها وباحثيها.

ونصحت هند طلاب جامعة قطر طالبة منهم التطوع، لأن ذلك يفيد المتطوع نفسه، حيث سيتعلم الطالب المتطوع التعامل مع ثقافات متنوعة، وكيفية إدارة فئات عمرية مختلفة، من الكبار والصغار، والحصول على خبرات مميزة نتيجة لاختلاطهم بالناس في الواقع العملي.

أما أسماء اليافعي قائد فريق المهندسين فقد عبرت عن سعادتها بوجودها في خيمة خاصة تحمل اسم الجامعة، وذكرت بأن جناح الهندسة يتضمن أكثر من فعالية، مثل فعالية متاهة الليزر، وقسم المنصة الرقمية التي تتضمن الروبوتات والآلات الذكية التي ابتكرها طلاب وطالبات كلية الهندسة في الجامعة، وكذلك الخوذة المكيفة التي يرتديها العمال وتعمل بالطاقة الشمسية، وهي من ابتكار الباحثين في الجامعة.

ومن الأقسام الأخرى في خيمة جامعة قطر، ركن الإبداع الذي لفت أنظار واهتمام جميع زوار الخيمة، من جميع الفئات العمرية حيث يمارسون في هذا الركن هواية الرسم، مع مدربين مميزين.

و كذلك يتعرف الزائر لركن الإبداع إلى أصول وقواعد فن كتابة الخط العربي، ولا يخرج الزائر إلا بعد كتابة اسمه بأحد الخطوط العربية مثل خط الديواني، من قبل خطاطين متخصصين.

وفي ركن التاريخ و التراث يستكشف الزوار أهم الأدوات والأجهزة التي كانت تستعمل في الماضي القريب أو البعيد، ومن هذه الأجهزة الراديو العتيق والكاميرا القديمة وهاتف أرضي وطحانة وغيرها من الادوات القديمة، التي قد لا يعرف قيمتها الجيل الحالي من الأبناء.

ملفات ذات صلة
  • ركن الإبداع وتعلم فنون الخط العربي
  • رئيس الجامعة في الركن التراثي
  • الدرهم يستمع لشرح حول الأنشطة
  • لقطة تذكارية تجمع رئيس الجامعة مع المتطوعين