In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

ركن مزرعة الجامعة يقدم مئات الشتلات لطلاب المدارس | Qatar University

ركن مزرعة الجامعة يقدم مئات الشتلات لطلاب المدارس

2018-12-16
ركن التقني ينال اهتمام طلاب المدارس

المنطقة الرقمية بجناح جامعة قطر في درب الساعي تلفت الانظار

لفتت المنطقة الرقمية بجناح جامعة قطرفي درب الساعي اهتمام الجمهور و الزوار المقبلين على الخيمة في اليوم الاول حيث ضمت العديد الاختراعات الرقمية التي قامت بها جامعة قطر في السنوات الاخيرة و تعتبرمن الانجازات التكنولوجية للجامعة.

وضمت المنطقة الرقمية غرفة الليزر التي شهدت اقبالا كبيرا من جميع الفئات العمرية و مثلت تحدي بالنسبة للجمهور الذين خاضوا تجارب دخول الغرفة حيث يجب على الجميع اجتياز الغرفة باسرع وقت و اقل اخطاء ممكنة ومثلت الربوتات محل انظار الزائرين التي كانت من اختراع طلاب جامعة قطر.

و من بين اختراعات وانجازات جامعة قطر في المنطقة الرقمية هي الطاقية التي صممت خصيصا للعمال التي صممت للعمال في قطر22 ويمثل هذا المشروع انجازكلية الهندسة حيث نستفيد من اشعة الشمس لتولد الطاقة من خلال الطاقة الشمسية و التي تشغل مروحة لتقلل من الحرارة في الجسم و يعتبر هذا المشروع من انجاز كلية الهندسة كما حضرت في المنطقة الرقمية مجموعة من الروبتات للناس التي تعاني من التوحد و ربوتاتت تعليمية للكتابة و ربوتات تتفاعل مع الاشخاص.

بالاضافة الى الاطراف الصناعية المشابهة لاطراف الانسان الحقيقية و يعتبر هذا المشروع تعاون مشترك بين كلية الهندسة و مستشفى حمد ايضا الواقع المعزز للتنكولوجيا من خلاله يتم توضيح ارتفعات مستوى سطح البحرو البراكين والثلوج و الطالب يستطيع ان يشكلها بصورة علمية .

ركن مزرعة الجامعة

كما قدمت مزرعة جامعة قطر بخيمتها في درب الساعي المئات من الشتلات لدرب الساعي و الخضروات حيث استقطبت المزرعة المئات من الطلاب في الساعات الاولى من اليوم الثاني و الحث على التوعية البيئية الزراعية للطلاب للمحافظةعلى البيئة حيث تم توزيع شتلات قطرية على الطلاب من جميع المدارس,و في اطار التوعية الزراعية و البيئة يتم تقديم بطاقات تعريفية بمعلومات النباتات القطرية و اهميتها لصحة الانسان.

ركن برنامج علوم الرياضة بالآداب والعلوم

وقدم الركن الخاص بالآداب والعلوم المتمثل في برنامج علوم الرياضة التقييم البدني لزوار خيمة الجامعة حيث أكد الدكتور سهيل الهرماسي أن البرنامج قدم مئات الاختبارات الخاصة باللياقة البدنية لطلاب المدارس وزوار الخيمة كما تم أخذ القياسات الحيوية لهم وإعطائهم النصائح والتوجيهات الصحية ، وذلك بهدف المساهمة في مراقبة الصحة العامة وتشجيع الطلاب على أداء الجهد البدني والرياضي وهو ماينعكس على الصحة العامة للمجتمع .

وقدمت الأركان الأخرى بالجامعة خدماتها المتنوعة للجمهور حيث ستأتي تغطيتها لاحقا في الأيام المقبلة .

ملفات ذات صلة
  • مدير شؤون الاتصال والعلاقات العامة بجامعة قطر محاطا بطلاب المدارس الزوار لخيمة الجامعة
  • ركن برنامج علوم الرياضة بالآداب والعلوم في خيمة جامعة قطر
  • الزميل فؤاد فخرو يعلم الطلاب مبادئ فن الرسم في خيمة الجامعة