In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

مجلس أمناء جامعة قطر يكرِّم الطالبات الفائِزات بالمركز الأوّل في نهائيات مسابقات "وَجِّه وِجهتك" الدوليَّة | Qatar University

مجلس أمناء جامعة قطر يكرِّم الطالبات الفائِزات بالمركز الأوّل في نهائيات مسابقات "وَجِّه وِجهتك" الدوليَّة

2018-06-28 00:00:00.0
الطالبات الرابحات

في حفل حضره سعادة الشيخ الدكتور عبدالله بن علي آل ثاني عضو مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لمجلس الأمناء

كرّم مجلس أمناء جامعة قطر يوم أمس الخميس طالباتِها الفائِزات بالمركز الأوّل ضِمن فئتَيّ التحَدِّي العِلمي والتَحَدِّي الفوري حيث شارك في هذه التحديات فرق تمثل 18 دولة بالإضافة الى 45 ولاية أميركية، وذلك في نهائيات مسابقات "وَجِّه وِجهتك" الدوليَّة التي أُقيمت في مدينة نوكسفيل بولاية "تينيسي" في الولايات المتحدة الأميركية خلال الفترة من 23 إلى 27 مايو 2018.

وجرى الحفل بحضور سعادة الشيخ الدكتور عبدالله بن علي آل ثاني عضو مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لمجلس أمناء جامعة قطر ، كما حضر الحفل كُلٌ من: سعادة الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، وعدد من نواب رئيس الجامعة ، وعمداء الكليات ورؤساء المراكز العلمية والطالبات المكرّمات .

وفي تصريحٍ لهُ بالمناسبة أشاد د.عبدالله اليافعي مدير شؤون الحياة الطلابيَّة والخدمات في جامعة قطربهذا التكريم الذي خصصه مجلس أمناء الجامعة لطالبات الجامعة المتميزات وقال إنه دليل واضح على أن المسؤولين بجامعة قطر من أعلى المستويات لديهم اهتمام كبير ومتابعة دقيقة لمايحققه طلاب الجامعة من تميز ، وأضاف أن هذا التكريم سيكون مستمرا في كل المناسبات التي يحقق فيها طلبة الجامعة فوزا أو جوائز على مستوى دولي .

وقال الدكتور اليافعي : "نحن فخورون بإنجاز طلابنا" وأضاف أن دور الجامعة لا يقتصر على التعلم في الفصول الدراسية.، بل إن طلبة الجامعة يشاركون بقوة في برامج وأنشطة تسهم في تعزيز المهارات العملية والقيادية وحل المشكلات ومهارات العمل الجماعي لإعدادهم لسوق العمل حيث تلعب هذه الكفاءات الوطنية العالية دوراً رئيسياً في التغلب على التحديات الناجمة عن الوضع الحالي لحصار قطر، كما ستساهم في تحقيق خطط التنمية المستقبلية ".

وقد عبرت الطالبات المكرمات عن شكرهن العميق لإدارة الجامعة ولمجلس الأمناء على هذا التكريم وأكدن استمرارهن في البحث العلمي والعمل على تحقيق التميز .
وأكدت الطالبة سميرة حمد المريخي فرحتها بهذا التكريم قائلة : "نحن فخورون بهذا الإنجاز. سننشئ ناديًا لنقل معارفنا وخبراتنا إلى الطلاب الآخرين من أجل إعدادهم للمشاركة في المسابقات الدولية ".

وقالت الطالبة فاطمة المنصوري: "يؤكد هذا الإنجاز على أهمية الاستثمار في القوى البشرية لبناء أمة وتحقيق النجاح".
وفي ختام الحفل، قامَ سعادة الشيخ الدكتور عبدالله بن علي آل ثاني عضو مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لمجلس أمناء جامعة قطر
بتكريم الطالبات الفائزات وهُنَّ كُلٌ من: الدانة اليافعي، سميرة المريخي، سمية طارق، سهيلة طارق، رجاء محمد، فاطمة المنصوري، العَنقاء عبدالعزيز الحربي.
يُذكَر أنَّ جامعة قطر هي أول جامعة عربية تشارك في هذه المسابقة الدولية، حيثُ نُظمَت مسابقات "وَجِّه وِجهتك" محليًا من قِبَل مؤسسة الفصيل بلا حدود، وفاز فريق جامعة قطر بالمركز الأول على مستوى الدولة، الأمر الذي أهَّل الفريق للمشاركة في المسابقة الدولية.

ويركّز برنامج "وجّه وجهتك - قطر" على تنمية المهارات والقدرات والكفاءات بين الطلاب من كافة الأعمار، ويهدف إلى إلهام الطلاب ودفعهم للاهتمام بمختلف المواد الدراسية، مثل: العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وتعلُّم المزيد عن مفاهيمها، بالإضافة إلى اكتشافهم لقدراتهم في التواصل الاجتماعي والتفكير النقدي والبحث العلمي والعمل على تطويرها وتنميتها، كما أنَّهُ يمنح الطلاب فرصة متميزة لمعرفة واختبار العملية الإبداعية، التي تتعلق بالتفكير والعمل بطريقة مبتكرة.

الجدير بالذكر أنَّ مسابقات "وَجِّه وِجهتك" الدوليَّة تعتبَر من أهمّ المسابقات البحثيَّة على مستوى العالم، حيثُ يشارك فيها سنويًا أكثر من 16000 طالب من أكثر من ١٨ دولة و٤٥ ولاية أمريكية من جميع المراحل الدراسية، وتجمعُ المسابقة بين الجانب العلمي البحثي والجانب الإبداعي، فالهدف هو أن يتعلم فيها الطلاب كيفية العمل كفريق واحد وإظهار المواهب المختلفة وتصميم المسرح الهندسي وتوزيع الميزانية بحذر، كما يتعلم الطلاب المفاهيم العلمية وتزيد بينهم روح المنافسة. تتكون فئات المسابقة من 7 تحديات متنوعة (التحدي العلمي، التحدي التعليمي المبكر، التحدي الهندسي، التحدي الفني، التحدي التقني، التحدي الارتجالي، تحدي تعلم الخدمة.

ملفات ذات صلة
  • صورة جماعية مع الطالبات
  • صورة جماعية مع الطالبات 2
  • صاحب سعادة الشيخ الدكتور عبد الله بن علي آل ثاني كرم واحدة من بين الطلاب
  • ويكرم طالبة أخرة