In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

جامعة قطر وشركة السلام لخدمات البترول يوقعان مذكرة تفاهم | Qatar University

جامعة قطر وشركة السلام لخدمات البترول يوقعان مذكرة تفاهم

2021-02-11 00:00:00.0
لحظة الإمضاء

في مجال سوائل الحفر واستخدام المواد الكيميائية في الحقول النفطية

وقعت اليوم جامعة قطر ممثلة بكلية الهندسة وشركة السلام للخدمات البترولية على مذكرة تفاهم، وذلك بشأن التعاون المشترك في مجال سوائل الحفر واستخدام المواد الكيميائية في الحقول النفطية.

وأقيم حفل التوقيع في مقر جامعة قطر، ووقع على مذكرة التفاهم كل من الدكتور عمر الأنصاري نائب رئيس جامعة قطر للشؤون الأكاديمية والسيد عبد السلام أبو عيسى الرئيس التنفيذي لشركة السلام العالمية للاستثمار المحدودة، وذلك بحضور مسؤولين من الجهتين.

يسري العمل بمذكرة التفاهم لمدة أربع سنوات من تاريخ توقيعها من الطرفين، ويشمل إطار التعاون المساهمة في بناء قدرات الشركة لمواكبة برنامج "توطين" الذي ترعاه شركة قطر للبترول والعمل في مجالات البحث العلمي، وتنظيم الندوات وورش العمل والدورات التدريبية. بالإضافة إلى تنفيذ برامج مشتركة في مجال التوعية والاستشارات العامة، والتعاون في مجال الدراسات البحثية الخاصة أو أي مجالات أخرى ذات اهتمام مشترك.

وفي كلمته، قال الدكتور عمر الأنصاري "تدعم هذه الشراكة قنوات التواصل بين جامعة قطر وشركة السلام للخدمات البترولية لدفع عملية التحول إلى اقتصاد المعرفة ولفتح المجال للشركات للاستفادة من مرافق الجامعة وكذلك إثراء الشراكات مع أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في مجال البحث العلمي وعقد الفعاليات المختلفة وإطلاق المبادرات التي تخدم جميع المشاركين وتعود بالنفع على قطر والمجتمع القطري".

وأضاف "تسهم هذه المذكرة في تفعيل الشراكة المجتمعية وتسهيل نقل المعرفة والتكنولوجيا خدمة للجامعة والمجتمع، وتعميق العلاقة مع القطاع الصناعي نحو مزيد من التعاون والتفاعل المشترك بما يدعم العملية التعليمية والبحثية".

وفي هذا السياق عبر السيد عبد السلام أبو عيسى الرئيس التنفيذي لشركة السلام العالمية للاستثمار المحدودة، رئيس شركة السلام للخدمات البترولية عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم، قائلاً: "ستسهم مذكرة التفاهم في تعزيز التعاون بيننا وذلك بما يساهم في تحقيق أحد أهداف رؤية قطر الوطنية 2030؛ الرامي إلى إيجاد توازن بين الاقتصاد القائم على النفط، وبين اقتصاد أكثر اعتماداً على المعرفة، سعياً إلى تنويع الاقتصاد القطري. كما ستفتح الباب لتبادل الخبرات والمعلومات، بما يثري البحث العلمي والدراسات البحثية المتعلقة بمجال النفط والغاز. كما أشار السيد عبد السلام أبو عيسى إلى أن شركة السلام ستقوم بدعم أحد أبحاث مركز الغاز في الدورة 13 للخطة الوطنية للأبحاث التي يرعاها الصندوق الوطني لدعم البحوث. أخيراً أود شكر جامعة قطر على تعاونهم معنا، كما نتطلع إلى مزيد من التعاون مع الجامعة ".

وأفاد الدكتور محمد علي سعد رئيس مركز أبحاث الغاز في كلية الهندسة بجامعة قطر أن مذكرة التفاهم مع شركة السلام تمثل بداية الانطلاقة إلى تعاون استراتيجي مع شركة السلام وأوضح استعداد المركز لتقديم كل إمكانيات المركز البحثية لدعم شركة السلام في مجال تقنيات موائع الحفر والكيماويات المستخدمة في حقول النفط والغاز، كذلك شكر الدكتور محمد علي سعد الشركة على ثقتهم في مركز أبحاث الغاز ودعمهم للأبحاث في المركز.

وفي تعليقه، قال السيد آرون هادون مدير إنشاءات الآبار الخارجية في شركة شلمبرجير "يطيب لي أن أعبر عن سعادتي لحضور حفل توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة قطر وشركة السلام للخدمات البترولية وأتمنى للجميع التوفيق في ظل هذا التعاون".

ملفات ذات صلة
  • لحظة التوقيع