In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

البرنامج التأسيسي بجامعة قطر يعقد أيام التميز الأكاديمي عن بعد | Qatar University

البرنامج التأسيسي بجامعة قطر يعقد أيام التميز الأكاديمي عن بعد

2020-12-10

عقد البرنامج التأسيسي بعمادة الدراسات العامة بجامعة قطر برنامج التطوير المهني "أيام التميز الأكاديمي" عن بعد خلال الفترة من 7-9 ديسمبر 2020 بحضور عدد من التربويين من داخل وخارج جامعة قطر. ويهدف البرنامج إلى تبادل الخبرات والممارسات التربوية خصوصا فيما يتعلق بتدريس اللغة الإنجليزية خلال جائحة كورونا وحضر مختلف الندوات أكثر من 500 مشارك من أصحاب الاختصاص ومن المهتمين في تعليم اللغة الإنجليزية للناطقين بغيرها.

وصرح الدكتور حزام العوة مدير البرنامج التأسيسي بجامعة قطر أن عقد مثل هذه الفعاليات يعتبر من أحد سبل تبادل الخبرات خلال الظروف الحالية حيث يحرص البرنامج التأسيسي على التعاون مع مختلف الجهات التربوية في قطر وخارجها وذلك تماشيًا مع استراتيجية قطر 2030. كما أن مشاركة منتسبي البرنامج التأسيسي في مختلف الفعاليات والندوات من شأنها تعزيز جودة ما نقدمه من خدمات لأعضاء هيئة التدريس و للطلبة في جامعة قطر كما وجه الدكتور حزام شكره للفريق القائم على تنفيذ الفعالية في البرنامج التأسيسي.

ناقش المشاركون على مدى ثلاثة أيام طرق تدريس اللغة الإنجليزية والعديد من الأفكار والمهارات التي من شأنها تحقيق مخرجات التعلم المطلوبة وتحفيز الطلبة أثناء التعليم عن بعد. وقدم الجلسة الافتتاحية البروفسور ديفيد نيونان أستاذ اللسانيات التطبيقية في جامعة هونج كونج وأحد أشهر التربويين في العالم حيث تحدث عن التعليم المتحور حول الطالب والذي يعد البرفسور نيونان أحد رواده. كما ناقش الصعوبات التي تواجه تطبيق التعليم المتمحور حول الطالب في مختلف البيئات الثقافية والتعليمية وعرض العديد من التجارب التي مر بها في هذا الشأن خلال مسيرته.

ومن الجدير بالذكر أن ندوات الفعالية قدمها لفيف من ذوي الاختصاص من عدة دول منها الصين والولايات المتحدة وفنلندا وأستراليا وقطر حيث تناولوا عدة مواضيع منها طرق تدريس اللغة للأغراض الأكاديمية وسبل استدامة التعليم عن بعد وصعوبات تدريس اللغة في مؤسسات التعليم العالي وأدوات تحفيز الطلاب خلال الظروف الطارئة والاستثنائية.

ملفات ذات صلة
  • حزام العودة مدير البرنامج التأسيسي