In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

جامعة قطر تكرم الفائزين في الدورة الثانية من مسابقة (حكايات تد لطلبة البرنامج التأسيسي) | Qatar University

جامعة قطر تكرم الفائزين في الدورة الثانية من مسابقة (حكايات تد لطلبة البرنامج التأسيسي)

2020-01-07
Officials from the QU Foundation Program (FP) including FP Director Dr. Hazem Al-Awah

أقام البرنامج التأسيسي في عمادة الدراسات العامة في جامعة قطر حفل توزيع جوائز الفائزين والفائزات في مسابقة (حكايات تد لطلبة البرنامج التأسيسي) في دورتها الثانية في خريف 2019، وقد نظمت لجنة دعم الطلبة في البرنامج التأسيسي الدورة الثانية لهذه المسابقة فعالية بعنوان (أطْمَح إلى التَّمَيُّز)، حيث تأتي هذه الفعالية ضمن جهود كادر البرنامج المستمرة لتحسين مهارات الطلبة في اللغة الإنجليزية والعروض التقديمية التوضيحية، وتهدف هذه المسابقة بشكل خاص إلى تعزيز بناء ثقة الطلبة في مهارات الخطابة. وشارك حوالي 19 طالبًا وطالبة في المسابقة وفاز خمسة منهم حسب معايير لجنة التحكيم المؤلفة من أعضاء هيئة التدريس في البرنامج التأسيسي.

سبق المسابقة ورشة لتحديد مفهوم حكايات تد حيث قدم السيد ديفيد بيرسون، المحاضر في اللغة الإنجليزية في البرنامج، الورشة التي سلطت الضوء على الطرق المتنوعة المتبعة في طريقة إلقاء الحكايات، وعرض السيد بيرسون أمثلة للطلبة تبين كيفية تقديم الحكايات بصورة متميزة.

وقد سلم د. حزام العوَّة مدير البرنامج التأسيسي الجوائز للفائزين والفائزات وقال في كلمة له: "إن البرنامج التأسيسي ينظم هذا النوع من المسابقات من أجل إعطاء الطلبة الفرصة لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية، ومهارة الخطابة بشكل خاص، حيث أنها تعزز احترام الطلبة لذاتهم وتمنحهم الثقة"، وأضاف د.حزام: "نحن ملتزمون بمساعدة الطلبة خلال مسيرتهم الأكاديمية في جامعة قطر وسنستمر في دعمهم لاكتشاف مهارتهم وتحفيزهم نحو التميز وتحقيق تجربة جامعية ناجحة ومثمرة في المستقبل".

وفي كلمة لها قالت السيدة حياة الصمد، مساعد مدير شؤون الطلبة في البرنامج التأسيسي ورئيسة لجنة دعم الطلبة في البرنامج قات: "إن البرنامج سيواصل تزويد الطلبة بالفرص المتنوعة لتطوير المهارات المختلفة وتوفير تجربة جامعية غنية تُمكّن الطلبة من النمو من خلال تحدي أنفسهم. وأشارت المحاضرة في اللغة الإنجليزية ورئيس مشارك في لجنة دعم الطلبة في البرنامج، شمسة الرشيدي، إلى أن مسابقة حكايات تد لطلبة البرنامج التأسيسي بدأت في ربيع 2018 كمبادرة طلابية تهدف إلى توفير فرصة للطلبة لاستثمار مهاراتهم في اللغة الإنجليزية الأكاديمية بطريقة مثمرة وممتعة".

كما عبر الطلبة عن امتنانهم لإتاحة هذه الفرصة التي تمنحهم ممارسة نشاط تعليمي غير تقليدي وتطلِعهم إلى مزيد من هذه الفعاليات. وعن مدى استفادتهم من خوض هذه التجربة والمهارات التي صقلوها، قالت الطالبة شيخة المهندي إحدى الفائزات بأفضل حكاية تد: "إن السعادة تغمرني للمشاركة في هذه الفعالية وأود التعبير عن امتناني الكبير للبرنامج التأسيسي لتنظيمه واستضافته هذه الفعالية التي تعتبر الأكثر تقديرًا وإلهامًا في جميع أنحاء العالم. لقد شعرت بالذهول في البداية عندما بدأ الجمهور بتشجيعي لإلقاء الخطاب في المسابقة ووصفت حكاياتي أنها ملهمة ومشجعة، ومع ذلك ساعدتني المسابقة في تسخير قدراتي بشكل أكبر كما كانت الورشة مفيدة للغاية والمسابقة بشكل عام مفيدة لنا كطلبة جامعيين مهتمين في مثل هذه المسابقات لإبقائنا على اتصال ونشر أفكارنا التي تستحق النشر".