In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

جامعة قطر تُطلق برنامج (القبس (2020 عن بُعد لتجربة جامعية ناجحة | Qatar University

جامعة قطر تُطلق برنامج (القبس (2020 عن بُعد لتجربة جامعية ناجحة

2020-06-03

يطرحه البرنامج التأسيسي بالجامعة بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي

ينظم البرنامج التأسيسي بعمادة الدراسات العامة في جامعة قطر بالتعاون مع مكتب وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية في وزارة التعليم والتعليم العالي للسنة الثانية على التوالي (برنامج القبس- 2020) عن بُعد، وذلك تحت شعار: تحضير طالبات المرحلة الثانوية لمرحلة جامعية ناجحة.

ففي ظل الظروف المستجدة التي تحولت فيها الجامعة من التعليم التقليدي إلى التعليم عن بُعد كإجراء احترازي لمنع انتشار جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)؛ فقد تقرر عقد برنامج القبس 2020 باستخدام منصات التعليم الافتراضي والتعليم عن بعد.

ستمتد المحاضرات الافتراضية لبرنامج القبس عن بُعد 2020 على مدار أسبوع كامل، في الفترة الممتدة من 7 إلى 11 يونيو 2020. يهدف البرنامج إلى توعية طالبات المرحلة الثانوية بمهارات التعلُّم المطلوبة؛ لتحسين قُدراتهن في اللغة الإنجليزية والرياضيات، مما يمهد طريق التحاقهن بالتخصصات العلمية (STEM) والطبية، ويحضرهن للحياة الجامعية المستقبلية من خلال العديد من الأنشطة التعليمية المطروحة باللغة الإنجليزية، مما يمهد لهن طريق الالتحاق بالجامعة ويعزز لدى الطالبات المشاركات بالبرنامج فرص نجاحهن في الحياة الجامعية.

يشمل برنامج القبس - عن بعد 2020 كذلك على فقرات تعريفية بمتطلبات القبول في جامعة قطر وبالبرامج الأكاديمية التي تطرحها الكليات العلمية والهندسية والطبية، بالإضافة إلى خدمات ومنشآت الجامعة. وسيتم تعريف الطلبة بمهارات الدراسة واستراتيجية اجتياز الاختبارات الدولية، وسيتم توزيع شهادات مشاركة على الطالبات المشاركات عند إتمامهن البرنامج كاملًا.

الجدير بالذكر أن البرنامج التأسيسي قد نظم (برنامج القبس 2019) للمرة الأولى خلال العام الأكاديمي المنصرم بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي وبمشاركة 42 طالبة قطرية من الصفين العاشر والحادي عشر و24 عضو هيئة تدريس وموظف في البرنامج التأسيسي.