In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

انطلاق العام الدراسي في جامعة قطر | Qatar University

انطلاق العام الدراسي في جامعة قطر

2020-01-11
انطلاق العام الدراسي في جامعة قطر اليوم الأحد

لفصل ربيع 2020

ينطلق العام الدراسي الجديد في جامعة قطر اليوم الأحد الموافق12 يناير الجاري ليكون ذلك بداية للفصل الدراسي ربيع 2020، على أن يكون آخر يوم للحذف والإضافة بتاريخ 16 ، ويمكن للطلبة حذف أو إضافة المقررات الدراسية مع بداية الفصل وتستمر العملية حتى نهاية الأسبوع الأول من بدء الدراسة وتكون هذه الفترة محددة في التقويم الأكاديمي لجامعة قطر، وفي حال تم حذف مقررات خلال هذه الفترة، فإنها لن تظهر في كشف الدرجات ولا يتم فرض أية غرامات مالية على الطالب.

ورحب الدكتور خالد الخنجي "نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب" بالطلبة الجدد والقدامى، مهنئًا لهم بمناسبة بدء فصل ربيع 2020، مشيرًا إلى أن إدارة الجامعة حريصة على توفير سبل الرعاية للطلاب والطالبات.

كما دعا الدكتور خالد إلى الالتزام بحضور المحاضرات وعدم التغيب إلا بعذر وقال “إن النجاح هو النتيجة المباشرة للمذاكرة المتواصلة طوال الفصل، والوصول إلى المبتغى يكون بالحرص والاِستعدادَ الجيّد خلال الفصل الدراسي".

‫وأكد الدكتور الخنجي للطلاب على أهمية المرحلة الجامعية والتي تعد من أهم الفترات التي تصقل مهاراتهم العلمية والحياتية، مشيراً إلى أن الكليات توفر البيئة المناسبة للعملية التعليمية من خلال توفير الوسائل والأنظمة التعليمية الحديثة.‬‬‬‬‬‬‬

من جانبه قالت المهندسة مي حمد فطيس مدير إدارة المرافق والخدمات العامة حول الاستعداد للفصل الدراسي ربيع 2020 إن الجامعة توفر 38 حافلة تخدم أكثر من 20 محطة داخل الحرم الجامعي من بينها محطة مترو جامعة قطر إلى المباني وكليات الجامعة المختلفة وذلك لطلبة وموظفي الجامعة.

و اختتمت إدارة القبول بجامعة قطر الأسبوع الماضي اللقاء التعريفي الإلكتروني ( أونلاين ) للطلبة الجدد وذلك للمرة الأولى بالجامعة بهدف تطوير العملية التعليمية في جامعة قطر من خلال تيسر الوقت والجهد على الطلبة الجدد، ونقل المعلومة بطريقة سلسة.