In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة قطر ووزارة الداخلية | Qatar University

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة قطر ووزارة الداخلية

2021-10-05

بشأن تنظيم الربط الإلكتروني بينهما

وقعت جامعة قطر ووزارة الداخلية اتفاقية تعاون تتضمن تنظيم عملية الربط الإلكتروني بينهما وتبادل البيانات بما يحقق دقتها والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور من تسهيل الإجراءات وسرعة الإنجاز.

وقد وُقعت الاتفاقية من قبل كُلٍ من: الدكتورة إيمان مصطفوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ممثلة عن جامعة قطر، وسعادة اللواء صالح خميس غانم الكبيسي، مدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات ممثلًا عن وزارة الداخلية.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تنظيم العمل بين الوزارة والجامعة في مجالات: الربط الإلكتروني، وتبادل البيانات، حيث ستقوم وزارة الداخلية بتزويد جامعة قطر بالبيانات التي تتعلق بالبيانات الشخصية للأفراد وبيانات المستقدمين. ووفقًا للاتفاقية، يلتزم الطرفان مراعاة القواعد والضوابط التشغيلية عند تشغيل الخدمة الإلكترونية للاستعلام، وعند تشغيل الخدمة الإلكترونية لتحديث البيانات.

وفي كلمتها بالمناسبة، أشادت الدكتورة إيمان مصطفوي بتوقيع هذه الاتفاقية مؤكدة أنها تدخل في إطار الشراكة والتعاون بين جامعة قطر ووزارة الداخلية سعيا لما فيه تسهيل عمل الجامعة من حيث الحصول على المعلومات المتعلقة بعملها بطريقة إلكترونية دون الحاجة للقيام بالإجراءات الورقية؛ مما يصب في ممارسات الإدارة الرشيقة التي تتبناها جامعة قطر.

وبدورها، علقت السيدة خلود العتيبي مدير المشروع على مميزات الربط الإلكتروني لما له أثر إيجابي في تحقيق الكفاءة وزيادة الإنتاجية بأقل تكلفة من حيث رفع مستوى الكفاءة لتقديم الخدمات للمجتمع الجامعي وللجمهور بدون التنقل بين الجهات وتقليل الوقت والجهد، حيث بالإمكان التحقق من بيانات الأفراد من خلال النظام مباشرة، وسيوفر هذا التكامل الدقة والجودة، بحيث يتم تبادل البيانات بطريقة آمنة وفعالة.