In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

جامعة قطر تحقق تقدمًا كبيرًا لتصبح من أفضل 208 جامعة في العالم مؤسسة كيو إس (QS) تمنَح جائزة التدويل لجامعة قطر وتُعلن عن نتائج تصنيفها لجامعات العالم للعام 2023 | Qatar University

جامعة قطر تحقق تقدمًا كبيرًا لتصبح من أفضل 208 جامعة في العالم مؤسسة كيو إس (QS) تمنَح جائزة التدويل لجامعة قطر وتُعلن عن نتائج تصنيفها لجامعات العالم للعام 2023

2022-06-09
twitter-story-AR.jpg

أعلنت مؤسسة كيو إس (QS)، المزود الرائد عالميًا للخدمات والتحليلات والرؤى حول قطاع التعليم العالي العالمي، عن حُصول جامعة قطر على جائزة التدويل، وجاء ذلك في حفل توزيع الجوائز الذي عُقد مؤخرًا في مقرِّ الأُمم المتحدة في نيويورك. وقد كشفت Quacquarelli Symonds (QS)، عن نتائج تصنيفها للجامعات العالمية للعام 2023، مُعلنة أنَّ جامعة قطر قد احتلت المرتبة 208، وهو تحسنٌ كبير عن العام السابق، حيث قفزت من المركز 224 في تصنيف عام 2022، محققة تقدمًا بـ 16مركزًا عن نسخة العام الماضي من ذات التصنيف.

وفي تصريحٍ لهُ بهذه المناسبة، قال سعادة د. حسن الدرهم: "نحن فخورون للغاية بهذا التقدُّم الملحوظ الذي أحرزتهُ جامعة قطر في تصنيف الجامعات العالمية لعام 2023 وحُولُها على جائزة التدويل. تبذُل الجامعة جهودًا متضافرة؛ للتطوير المستمر وتحقيق التأثير العالمي وشبكة الأبحاث الدولية، ومن الرائع أن يتم الاعتراف دوليًا بهذه الجهود الحثيثة".

ويُذكر أنَّ جائزة مؤسسة (QS) للتدويل تستنِد درجاتُها المرصودة على كُلٍ من: متوسط نسبة الطلاب الدوليين، ونسبة أعضاء هيئة التدريس الدوليين، وشبكة الأبحاث الدولية؛ والذي يبرز، بدوره، التأثير العالمي للجامعات الحائزة على هذه الجائزة.

الجدير بالذكر أنَّهُ في عام 2017، أصدرت جامعة قطر استراتيجية لمدة خمس سنوات للأعوام 2018-2022، والتي حددت طرق تحقيق التميز المستمر في الأداء والبناء في المجالات الرئيسيَّة للتعليم والبحث والمؤسسة والمشاركة، مع مراعاة خطط وتطلعات رؤية قطر الوطنية 2030.