In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

جامعة قطر تخلد اليوم الرياضي افتراضيا بالعديد من الأنشطة الرياضية | Qatar University

جامعة قطر تخلد اليوم الرياضي افتراضيا بالعديد من الأنشطة الرياضية

2021-02-09
مشاركة من الأطفال

د الدرهم: نهدف لتعزيز وتوسيع قاعدة المشاركين من منتسبي المجتمع القطري في ممارسة الرياضة

د إيمان مصطفوي: خدمة المجتمع من خلال توفير المرافق الرياضية التي تمكن الجميع من ممارسة الرياضة

أسماء النعيمي: نركز في قطاع الأنشطة الرياضية بالجامعة، على جعل الرياضة نشاطا فاعلا

انطلقت صباح أمس بمجمع الرياضة والفعاليات بجامعة قطر الأنشطة الرياضية المخلدة لليوم الرياضي بدولة قطر التي نظمتها إدارة الأنشطة الطلابية بجامعة قطر افتراضيا عبر منصَّة ويبكس Webex الثلاثاء الموافق 9 فبراير احتفالا باليوم الرياضي للدولة في رحاب الجامعة، وذلك بمشاركة عدد من مسؤولي ومشرفي الأنشطة بالجامعة وتضمنت الأنشطة على مستوى البنين احماء وكارديو، تمارين المقاومة، تمارين هوائية، تمارين الإطالات، تمارين مخصصة للأطفال، تمارين وقائية باستخدام الكرسي. أما الأنشطة المخصصة للبنات فتضمنت: تمارين هوائية تمارين الإطالات، تمارين وقائية باستخدام الكرسي، يوغا.

وفي تصريحه بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، قال سعادة الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر: "إنَّ اليوم الرياضي للدولة يُعدُّ مناسبةً وطنيةً هامة، يتم فيها تسليط الضوء على كافة الأنشطة التي تثري المجتمع القطري من النواحي الرياضية والصحية والاجتماعية، وهو ما وعَت الجامعة أهميتهُ منذ انطلاق هذه الفعالية السنوية، فواكبت هذا اليوم بالعديد من الأنشطة الافتراضية المتميزة؛ لخلق مجتمعٍ متفاعلٍ ونشطٍ وصحي".

وأضاف الدكتور حسن: "إنَّ دولة قطر وهي على وشك استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، قد وفَّرت كافة وسائل ممارسة الرياضة بأنواعها المختلفة، وذلك من خلال الملاعب المجهزة وفق أفضل المعايير العالمية والساحات العمومية الخاصة بممارسة الرياضة، وغيرها من التجهيزات الحديثة". وبهذه المناسبة حثَّ الدكتور الدرهم منتسبي الجامعة وأفراد المجتمع على ممارسة الرياضة باستمرار وفي كل أوقات السنة، وجعلها أسلوبًا للحياة.

وأشار الدكتور الدرهم في تصريحه أنَّ جامعة قطر بتأسيسها البنية الرياضية وتشجيعها لممارسة الرياضة من خلال الحرص على تخليد هذه المناسبة بكل اهتمام؛ تُعطي المبرر والدافعية لطلبتها ومنتسبيها لبذل مزيدٍ من الممارسة الفعّالة للرياضة بما يعود بالنفعِ على الفرد والمجتمع على حدٍ سواء.

وأضاف رئيس الجامعة: "إنَّ الجهات المشاركة في تنظيم فعاليات اليوم الرياضي للدولة تهدف لتعزيز وتوسيع قاعدة المشاركين من منتسبي المجتمع القطري في ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية وأسلوب الحياة الصحي، وتوفير مزيدٍ من الفرص لأفراد المجتمع كافة لممارسة الرياضة في جوٍ من الترفيه والمتعة والمشاركة".

وفي تصريح بهذه المناسبة أكدت الدكتورة إيمان مصطفوي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب أهمية الاحتفال باليوم الرياضي كتقليد سنوي يؤكد اهتمام الدولة بصحة المواطنين والمقيمين، وسعيها الدؤوب لخدمة المجتمع من خلال توفير المرافق الرياضية التي تمكن الجميع من ممارسة الرياضة في يسر وأمان، ودعت الدكتورة إيمان مصطفوي الممارسين للرياضة في هذا اليوم للتقيد بالإجراءات الصحية التي أقرتها الدولة في إطار سياستها للتعامل مع جائحة كورونا كوفيد 19.

ومن جانبها قالت أسماء النعيمي مدير إدارة الشؤون الرياضية:" سعداء جدا بهذا الحماس الذي نجده من جميع فئات المجتمع فيما يتعلق باليوم الرياضي، وحقيقة فإن تخصيص يوم لممارسة الرياضة على مستوى الدولة،

جعل من الرياضة ثقافة مجتمعية، ونلاحظ ذلك بين طلبة الجامعة، وموظفيها، وهذا العام قمنا بتنظيم فعاليات رياضية متنوعة بهذه المناسبة، دون إغفال أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية، حفاظا على سلامة الجميع، ولتحقيق الهدف الأسمة من اليوم الرياضي، والمتعلق بالحفاظ على صحة المجتمع.

وأضافت النعيمي: نركز في قطاع الأنشطة الرياضية بالجامعة، على جعل الرياضة نشاطا فاعلا ودائما بين طلبتنا، وذلك يظهر جليا من خلال تدشين المباني الرياضية المتخصصة، والتي توفر الفرصة لممارسة باقة متنوعة من الرياضات، وأيضا ينعكس اهتمام الجامعة بالرياضة من خلال تحقيق فرق الجامعة الطلابية بطولات عديدة في مختلف الرياضات، وكذلك من خلال إبداع طلبتنا في رياضات نوعية، مثل الغوص، والطيران الشراعي، وعبر السنوات برز العديد من الرياضيين في الجامعة، وأصبح لهم لاحقا مكانة مرموقة في عالم الرياضة القطرية.

ملفات ذات صلة
  • تمارين رياضية بجامعة قطر
  • رغم الظروف ممارسة الرياضة