In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

جامعة قطر تشارك في الملتقى الثقافي العلمي الثالث لطالبات جامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون الخليجي العربي | Qatar University

جامعة قطر تشارك في الملتقى الثقافي العلمي الثالث لطالبات جامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون الخليجي العربي

2022-11-15
صورة جماعية

شاركت طالبات جامعة قطر في الملتقى الثقافي العلمي الثالث لطالبات جامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون الخليجي المُقام في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في الرياض والذي تم في الفترة ٥الى ٨ نوفمبر ٢٠٢٢م؛ ويأتي هذا الملتقى بهدف توثيق العلاقات الأخوية بين طالبات دول مجلس التعاون من خلال التواصل المعرفي والحوار الهادف وخلق روح المنافسة عن طريق المسابقات المختلفة.

فقد شاركت طالبات جامعة قطر في عدة مسابقات منها مسابقات القران الكريم بجميع فئاتها القران الكريم كاملا والعشرين جزء والعشر أجزاء بمشارك الطالبات سارة علي ابراهيم الشيب و الطالبة سارة أمجد طايس الجميلي والطالبة فاطمة عبدالله طايس الجميلي. أما مسابقة الحديث الشريف فقد شاركت الطالبة نورة حسن القحطاني، كما شاركت الطالبة وجدان السندي في مسابقة الخطابة بالإضافة إلى ذلك شاركت الطالبة دانه العبيدلي في مسابقة البحث العلمي وأما في مسابقة اعداد الفيديو شاركت فيها الطالبة عليا العذبة.

وفي تصريح له، قال الأستاذ عبدالله الملا، مدير إدارة الأنشطة الطلابية بجامعة قطر - رئيس الوفد القطري في الملتقى:" نسعى من خلال المشاركة في الملتقى إلى تمكين الطالبات الموهوبات واشراكهن في بيئات تنافسية خصبة لتعزيز مواهبهن وابرازها وخلق أفكار خلاقه تسهم في رفع سقف الابداع لديهن، ويعتبر الملتقى الثقافي العلمي الثالث فرصة رائعة لجميع الطالبات للمشاركة والابداع".

من جانبها، قالت الطالبة نورة حسن القحطاني، الفائزة بالمركز الأول في مسابقة الحديث الشريف : "شاركت في الملتقى الثقافي والعلمي الثالث لطالبات جامعات ومؤسسات دول مجلس التعاون الخليجي، والذي أُقيم هذه السنة في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وبفضل الله وكرمه، ثم العمل الجاد الخالص لوجهه تعالى، فزت بالمركز الأول في مسابقة العلوم الإسلامية فرع الحديث الشريف".

وأضافت القحطاني: "كان الملتقى مثري ومثمر، وقد حقق أبرز أهدافه، بدايةً من توطيدٍ للعلاقات الأخوية بين طالبات دول الخليج العربي، مرورًا بإبراز دور الطالبات في بناء اقتصاد المعرفة، انتهاءً بدعم إنجازاتهن المميزة، والتي تضمن الريادة وتسهم في التنمية المستدامة؛ ومن هنا أحث كل طالبة قطرية تجد في نفسها رغبة في تمثيل دولتنا الحبيبة قطر، أن تسعى للمشاركة في هذا الملتقى، وتعمل على رفعة وطننا الغالي وتمثيله خير تمثيل، فكما قال سيدي صاحب السمو أمير البلاد المفدى " قطر تستحق الأفضل من أبنائها" ".