In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

جامعة قطر تنظم اليوم الأولمبي الجامعي تحت عنوان اكتشف رياضتك | Qatar University

جامعة قطر تنظم اليوم الأولمبي الجامعي تحت عنوان اكتشف رياضتك

2022-09-21
صورة جماعية للمشاركين في الفعالية

بالتعاون مع الاتحاد القطري للرياضة الجامعية

نظمت إدارة الشؤون الرياضية في جامعة قطر بالتعاون مع الاتحاد القطري للرياضة الجامعية فعالية اليوم الأولمبي الجامعي تحت شعار (اكتشف رياضتك). وذلك بهدف؛ توسيع أفق الطلبة في اختيار الرياضة المناسبة لهم من خلال الممارسة.

وشارك في هذه الفعالية كل من سعادة الدكتور حسن راشد الدرهم، رئيس جامعة قطر، والدكتور إبراهيم النعيمي، رئيس الاتحاد القطري للرياضة الجامعية، والدكتورة إيمان مصطفوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والدكتور محمد دياب، مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والأستاذة أسماء النعيمي، مدير إدارة الشؤون الرياضية بالجامعة، كما شارك العديد من منتسبي الجامعة من أساتذة وموظفين وطلبة الجامعة في هذه الفعالية.

وشملت الفعالية العديد من الفعاليات، منها جولة حول مضمار مجمع الرياضة والفعاليات، وزيارة المرافق الرياضية الخاصة بالجماعة، مثل ملاعب التنس والسكواتش والنادي الرياضي، إضافة إلى ذلك، شارك الطلبة في اكتشاف مواهبهم الرياضية من خلال لعب مباريات كرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة القدم، وغيرها من الرياضات.

وفي تصريح له، قال سعادة الدكتور حسن راشد الدرهم، رئيس جامعة قطر: "إن جامعة قطر تستقطب أكثر من 28 ألف طالبة وطالبة وهذا يعتبر أكبر تجمع شبابي في قطر، فهذه الفئة العمرية من المهم أن تمتلك الثقافة الرياضية كممارسة يومية، فأهتمت الجامعة في تطوير بنيتها التحتية في مجال الرياضة وقد وسعت الجامعة الهياكل التنظيمية فالجامعة فتمتلك الجامعة مدربين رياضين أكفاء ومتميزين، وتعسى الجامعة دائمًا في بناء ثقافة الرياضة بين الطلبة والأساتذة والموظفين".

وأضاف د. حسن: "تعتبر خطوة تأسيس الاتحاد الرياضي الجامعي للرياضات الجامعة التي تم إطلاقها مؤخرًا، وجامعة قطر هي عضو مؤسس في هذا الاتحاد وتتعاون الجامعة مع اللجنة الأولمبية القطرية ومع الاتحاد القطري للرياضة الجامعية، وستسهم الجامعة في المشاركة في إعداد الخطط والبرامج لتطوير الفعاليات والبطولات الجامعية المحلية والإقليمية مع الاتحاد القطري للرياضة الجامعية".

من جانبه، أشاد سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي، رئيس الاتحاد القطري للرياضة الجامعية بالإقبال الكبير والمشاركة الواسعة للطلاب والطالبات من مختلف مؤسسات التعليم العالي في فعاليات اليوم الدولي للرياضة الجامعية التي تواصلت طوال يوم الثلاثاء في مواقع ومنشآت مختلفة.

وأضاف د. إبراهيم: "إنه من دواعي سرورنا أن يبدأ اتحادنا الواعد باكورة أنشطته الرياضية وفعالياته المجتمعية بالاحتفال باليوم الدولي للرياضة الجامعية وسط مشاركة واسعة من مؤسسات التعليم العالي والجامعات والكليات وأصحاب المصلحة بما يتوافق مع هدفنا المحوري وهو النهوض بالأنشطة الرياضية والبدنية في مؤسسات التعليم العالي وفق معايير عالمية بما يُعزز الوعي بمفهوم الرياضة وأثرها الإيجابي على صحة الفرد في الوسط الطلابي وداخل المنظومة المجتمعية".

وأوضح سعادة الدكتور النعيمي أن هذا الاتحاد الوليد سيمضي قدمًا في تنفيذ خططه وبرامجه بدءًا من العام 2023 بعد نهاية الحدث الأكبر كأس العالم فيفا قطر 2022 وأهم أولوياته هو الاستثمار في الطالب الجامعي وتوظيف موهبته ومهاراته الرياضية حتى يتحول إلى عنصر فاعل يغذي المنتخبات الرياضية الوطنية.

كما أكد د. النعيمي أن الاتحاد سيعمل على تطوير المنظومة الرياضية الجامعية من خلال تنظيم البطولات الرياضية الجامعية المحلية وتشجيع مشاركة الطلاب في المنافسات الرياضية الجامعية الإقليمية والدولية، إضافة إلى ذلك، سنسعى في المرحلة المقبلة إلى إقامة الندوات والمحاضرات والحصص التدريبية للطلاب والطالبات وهيئات التدريس بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية الرياضة في مؤسسات التعليم العالي والمجتمع.

وبدورها، قالت الأستاذة أسماء النعيمي، مدير إدارة الأنشطة الرياضية: "نظمت اليوم جامعة قطر فعالية اليوم العالمي للرياضة الجامعية تحت شعار اكتشف رياضتك ونظمت الجامعة سلسلة من الأنشطة الرياضية والبدنية والترفيهية لطلابها وطالباتها تحت مظلة الاتحاد القطري للرياضة الجامعية كما ويجدر الإشارة إلى أن هذا اليوم من الفعاليات الرسمية المعتمدة في اليونسكو والاتحاد الدولي للرياضة الجامعية حيث يهدف إلى تعزيز الروابط بين الجامعات ومجتمعاتها المحلية من خلال عدد من الأنشطة التي تركز على الرياضة والحياة الصحية وخلق التواصل بين الطلاب في المجتمع الجامعي".

وأضافت ا. أسماء: "لقد تنوعت أنشطة الفعالية حيث شارك الطلبة في العديد من الألعاب الرياضية لاكتشاف موهبتهم ومن هذه الألعاب كرة القدم صالات والسلة واليد والطائرة. إضافة إلى ذلك، شارك الطلبة في حصص اللياقة البدنية والدراجات الثابتة والألعاب الفردية مثل السكواش والتنس الأرضي وتنس الطاولة".

ملفات ذات صلة
  • جانب من مشاركة الدكتور إبراهيم النعيمي، رئيس الاتحاد القطري للرياضة الجامعية في الفعاليات
  • جانب من مشاركة الدكتور حسن راشد الدرهم، رئيس جامعة قطر في الفعاليات
  • جانب من الجولة للمرافق الرياضية في الجامعة
  • جانب من الفعاليات