In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

جامعة قطر توقِّع مذكرة تفاهم مع شركة ميتافيجيناريز | Qatar University

جامعة قطر توقِّع مذكرة تفاهم مع شركة ميتافيجيناريز

2022-06-27 00:00:00.0
Prof. Rana Sobh, Dean of the College of Business and Economics during her key note speech in the metaverse about the future of education

بشأن التعاون المشترك في مجالات التعليم والبحث وخدمة المجتمع

وقعت جامعة قطر مذكرة تفاهم مع شركة ميتافيجيناريز، وذلك ضمن سعي جامعة قطر في تهيئة خريجيها لمواجهة تحديات العمل والحياة المهنية في القرن الحادي والعشرين، وإعداد جيل مؤثر قادر على خلق مستقبل مستدام في دولة قطر.

وقد وُقعت الاتفاقية من قبل كُلٍ من: الدكتور عمر الانصاري، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الحاج والسيد وسيم أحمد، المدير التنفيذي للمشاريع في شركة ميتافيجيناريز. وقد تضمنت الاتفاقية، العمل على تنمية التعاون المشترك بين الطرفين والاستفادة من الإمكانيات المشتركة للطرفين في مجالات التعليم، البحث، وخدمة المجتمع.

وفي كلمته بالمناسبة، قال الدكتور عمر الأنصاري، نائب رئيس جامعة قطر للشؤون الأكاديمية: "إن التكنولوجيا الرائدة مثل الويب 3 (Web3)، تقوم بإعادة تشكيل مستقبل التعليم والعمل، وتأتي شراكتنا مع ميتافيجيناريز ضمن جهود جامعة قطر وحرصها على مواكبة أخر التطورات والمستجدات في سوق العمل لإعداد خريجينا للمستقبل. فيتعين علينا إطلاع طلبتنا على أحدث التقنيات الرقمية وتزويدهم بالمهارات والكفايات التي تمكنهم من تطوير أنفسهم باستمرار في عالم يعتبر فيه التغيير هو الثابت الوحيد".

وخلال كلمتها الرئيسية التي ألقتها في حفل إطلاق شركة ميتافيجيناريز في سفينة فضاء افتراضية في الفضاء الرقمي ((metaverse، قالت الأستاذة الدكتورة رنا صبح، عميد كلية الإدارة والاقتصاد: "بصفتها الجامعة الوطنية الرائدة في قطر، ومن ضمن أعلى الجامعات تصنيفا في المنطقة، يتحتم علينا في جامعة قطر أن نأخذ زمام المبادرة في توسيع آفاقنا، وتجاوز محدداتنا، ومواصلة إعادة تشكيل وتطوير أهدافنا ومناهجنا وأساليبنا التربوية للبقاء على صلة وثيقة بالواقع، وإعداد خريجينا للنجاح في بيئة مضطربة ومتغيرة باستمرار. فسوف تلعب تكنولوجيا ويب 3 (Web3) دورًا محوريا ومتزايدًا في التعليم في العقود القليلة القادمة. كما أننا نود أن يشار إلينا كواحدة من الجامعات الرائدة عندما يتم كتابة تاريخ الفضاء الرقمي التعليمي (educational metaverse)".

كما أشارت ا.د رنا صبح إلى أن الكلية سوف تطلق قريبا بالتعاون مع شركة ميتافيجيناريز مسابقة عالمية في استدامة الأعمال تتيح فرصة المشاركة للجامعات والمدارس من كل أنحاء العالم لتقديم حلول مبتكرة وفعالة لعدد من التحديات التي تهدد الاستدامة في العالم، وذلك على هامش استضافة قطر لكأس العالم- فيفا 2022. وأضافت بأنه سيعلن عن المسابقة وتفاصيلها في الأسابيع القليلة القادمة.

وبدوره، قال السيد وسيم أحمد، المدير التنفيذي للمشاريع في شركة ميتافيجيناريز: "لقد أدى الوباء إلى تسريع معدل تبني التكنولوجيا في قطاع التعليم. هذا وتمهد كل من تقنية Web 3.0، والفضاء الرقمي (Metaverse) الطريق لإعادة تصور عملية التعليم. كما تُظهر وتؤكد شراكتنا مع جامعة قطر تصميم الجامعة على لعب دور رائد في تشكيل وتمكين عملية التحول في التعليم بهدف إعداد وتحضير الأجيال القادمة لمستقبل العمل".

والجدير بالذكر تعتبر شركة ميتافيجيناريز من الشركات الرائدة في تسخير التقنيات المتطورة مثل ويب 3 (Web3)، واستخدام تكنولوجيا وعلوم الفضاء لتوفير فرص تعلم عالمية، شاملة، ومستقبلية للمتعلمين في جميع أنحاء العالم. وتتطلع هذه الشراكة إلى الجمع بين المعلمين، علماء الفضاء، وخبراء الصناعة في سبيل تقديم مناهج متعددة التخصصات من شأنها إعداد جيل قادر على التأقلم السريع مع سوق العمل والاستجابة لتحديات مجتمعه.

ملفات ذات صلة
  • الدكتور عمر الأنصاري، نائب رئيس جامعة قطر للشؤون الأكاديمية، ووسيم أحمد، المدير التنفيذي للمشاريع في ميتافيجيناريز