In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

فرع الإعلام برابطة خريجي جامعة قطر ينظم ورشة التحدث بثقة أمام الجمهور | Qatar University

فرع الإعلام برابطة خريجي جامعة قطر ينظم ورشة التحدث بثقة أمام الجمهور

2019-02-25 00:00:00.0
جانب من الورشة التي نظمها فرع الإعلام

نظم فرع الإعلام برابطة خريجي جامعة قطر ورشة بعنوان: (مهارات التحدث بثقة أمام الجمهور) قدمها الأخصائي النفسي محمد العنزي، وذلك بحضور عدد كبير من المتدربين، في ورشة مكثفة استمرت لمدة 3 ساعات، في يوم السبت، 23 فبراير 2019 في قاعة الاستقبال بمبنى الإدارة العليا في الجامعة.

تطرقت الورشة للعديد من الجوانب التي تسهم في تطوير مهارات مواجهة المتدرب للجمهور، حيث تحدث المدرب عن علامات الارتباك وكيفية التغلب عليها والتخلص منها وكيفية الوصول إلى الثقة بالنفس، وركز المدرب على أهمية الحصول على مهارات التحدث حتى يستطيع المتحدث ان يوصل الرسالة بأفضل طريقة.

كما تحدث المدرب عن التعامل مع الضغط والتحكم فيه وجعله علامة إيجابية في خطاب الجمهور، كما تطرق للغة الجسد وكيفية جعلها جذابة وقوية بحيث تجعل الشخص الذي أمامك يزيد من تركيزه مع المتحدث. وأشار المدرب إلى الفروق الفردية بين الناس وأنهم ليسوا بنفس الإمكانيات في مواجهة الجمهور.

وأشاد المدرب محمد العنزي بالحضور وتفاعلهم الذي أثار الدورة وزاد من الفائدة التي تلقاها الحضور وشكر رابطة الخريجين على تنظيم مثل هذه الورش.

ومن جانبه، قال الأستاذ عبد الرحمن العبيدلي نائب رئيس فرع الإعلام برابطة الخريجين: "إن هذه الورشة هي الأولى التي تنظمها الإدارة الجديدة للفرع، حيث لاقت الورشة إقبالًا كبيرًا فاق التوقعات، فقد حضر أكثر من ٢٠٠ شخص أبدوا إعجابهم بالدورة وطالبوا بتنظيم المزيد مثل هذه الورش".