In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

قهوة مع خريج تستضيف سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية | Qatar University

قهوة مع خريج تستضيف سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية

2019-10-28
عميد كلية الإدارة والاقتصاد يقدم هدية تذكارية لضيف الجامعة وخريجها المتميز

تحدث عن مسيرته التعليمية والحياتية

في إطار اهتمام مكتب علاقات الخريجين بجامعة قطر بالتواصل مع خريجي الجامعة المتميزين استضافت الحلقة الأخيرة من فعالية " قهوة مع خريج " سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية ، حيث تحدث سعادته أمام عدد من طلاب الجامعة وموظفيها عن مسيرته التعليمية والحياتية ، وقد حضر اللقاء الأستاذ الدكتور نظام محمد هندي مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ، والدكتور آدم فضل الله عميد كلية الإدارة والاقتصاد و عدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة قطر ، ومدير مكتب علاقات الخريجين ورئيس قسم الخريجين .

وقد استهل سعادته الحديث عن جامعة قطر وأهميتها ودورها المحوري في نهضة قطر ، وقال إن الجامعة بحق هي مصنع الرجال ، وطالب الطلاب باغتنام الفرصة التي تتيحها لهم الجامعة وسط زملاء متميزين وأساتذة أكفاء يقدمون أفضل المناهج التعليمية في مختلف التخصصات .

وأضاف أن الجامعة تتميز بأنها تتيح لطلابها الجمع بين العلم والعمل فهي تدرب الطلاب خلال وجودهم فيها على أجواء العمل وتتيح لهم التدريب في أماكن لها علاقة مباشرة بعملهم المستقبلي .

وتحدث سعادة خليفة الكواري عن تخصصه حيث التحق بجامعة قطر في بداية التسعينات في تخصص الإدارة والاقتصاد ، وتناول الحياة الجامعية وأهميتها ومايتعلمه الطلاب من أقرانهم من خلال الأنشطة الطلابية مؤكدا أن التعليم يتيح لك الكثير من الخيارات فالجامعة تعلم طلابها الكثير من الحلول للمشكلات المختلفة ، ومن أهم تلك الحلول التركيز ، والتفكير المنطقي ، وكيفية التعامل مع المشكلات المختلفة لإيجاد الحلول لها .

وحث الكواري الطلاب على التحلي بروح المبادرة لخدمة هذا الوطن المعطاء ، واستعرض لحظات هامة من حياته في الجامعة وأسماء بعض زملائه الذين أصبحوا في مناصب هامة في الدولة .

وفي ختام حديثه أكد الكواري أن تاريخ الجامعة حافل بالعطاء حيث ساهمت ولاتزال تساهم في تخريج الكفاءات القطرية في أكثر مجالات الدولة أهمية .

ملفات ذات صلة
  • سعادة خليفة الكواري ضيف فعالية قهوة مع خريج
  • تبادل الهدايا بحضور المسؤولين بالجامعة والكلية