In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

مشاركة جامعة قطر في معرض قطر الزراعي الدولي الثامن ومعرض قطر البيئي الدولي الثاني 2021 | Qatar University

مشاركة جامعة قطر في معرض قطر الزراعي الدولي الثامن ومعرض قطر البيئي الدولي الثاني 2021

2021-04-06
المعرض الزراعي_2

شاركت جامعة قطر بجناح في المعرض حيث مثلت جامعة قطر في المعرض محطة البحوث الزراعية ومركز العلوم البيئة بقطاع البحث والدراسات العليا وذلك لعرض أهم الإنجازات والأبحاث والحلول التي تخدم قطاع البحوث الزراعية والتنمية المستدامة. فيعد معرض قطر الزراعي الدولي في صدارة المنصات الشاملة التي تتيح للأطراف الفاعلة في القطاع الزراعي على الصعيدين المحلي والدولي فرصة تبادل الخبرات واستكشاف آخر الاتجاهات والمستجدات والفوز بفرص الأعمال في هذا القطاع الحيوي على مدار خمس سنوات.

قدمت محطة البحوث الزراعية عرضا مفصلا للخطط والأبحاث المستقبلية الداعمة لمشاريع الأمن الغذائي والاستدامة وكذلك عرض المشاريع البحثية القائمة حاليا ومنها مشروع مصنع تجريبي بحثي لإنتاج الخضروات الورقية عن طريق الزراعات المائية، كما تم عرض 32 من منتجات مزرعة محطة البحوث الزراعية من أشجار ونباتات زينة وأنواع مختلفة من البذور والتي تم توزيعها على زوار المعرض وكذلك عينات من إنتاج المحطة من عسل النحل وأنواع التمور المختلفة. كما قام مركز البحوث البيئية بعرض بعض التجارب الناجحة في مجال الهندسة الوراثية النباتية.

قال الدكتور محمد السفران، رئيس محطة البحوث الزراعية بأن مشاركة جامعة قطر هذا العام تأتي مختلفة عن الأعوام السابقة حيث شهد المعرض أول ظهور للكيان البحثي الجديد بجامعة قطر "محطة البحوث الزراعية" التابع لقطاع البحث والدراسات العليا حيث تم التعريف بأهداف ورؤية ورسالة المحطة على المشاركين والزوار كما تم التواصل مع العديد من العارضين للتعريف بالمحطة ودورها كمركز بحثي داعم لكافة أصحاب المصلحة على مستوي الدولة.

وضح الدكتور طلعت أحمد، أستاذ مشارك في علم الوراثة الجزيئية النباتية، بأن مركز العلوم البيئية عرض نماذج من تجارب استخدام زراعة الانسجة في اكثار النباتات القطرية المعرضة للانقراض أضافتًا إلى التحسين الوراثي لنبات الطماطم لمقاومة الجفاف والملوحة.

عقد المعرض في دورته الثامنة بغية تسليط الضوء على الابتكارات الحديثة في التقنيات الزراعية ووضع خارطة الطريق التي تحقق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة. قدم المعرض فرصة مثالية للمتخصصين في هذه الصناعة تمكّنهم من استكشاف نطاق واسع من المعدات والتقنيات والمنتجات الزراعية، بالإضافة إلى مقابلة كبار صناع القرار والحصول على مؤشرات قيمة والتعرف على أفضل الممارسات.

ملفات ذات صلة
  • معروضات زراعية
  • المعرض الزراعي