القبول في الدراسات العليا
Enlarge Font | Minimize Font | Bookmark and Share
أخر تحديث: ٠٢ يناير ٢٠١٧, ١١:٣٤:٤٦.

يطلب من جميع المتقدمين لبرامج الدراسات العليا في جامعة قطر استخدام الموقع الالكتروني.

يرجى اعتماد الخطوات التالية في عملية طلب القبول :

إكمال طلب الإلتحاق الإلكتروني وتحميل المستندات

يقوم المتقدم بتعبئة طلب القبول الإلكتروني وتحميل المستندات المطلوبة، وعند تسليم الطلب والدفع لا يمكن للطالب تحميل أي أوراق إضافية او التسليم بطرق أخرى.

استلام رسالة تأكيد

سوف يستلم المتقدم رسالة تأكيد الطلب خلال يوم أو ثلاثة عمل تحتوي على رقم القيد الخاص بالمتقدم لدى الجامعة والتعليمات اللازم إتباعها لإرسال وتسليم الوثائق المطلوبة.

مراجعة الطلب

تقوم جامعة قطر بمراجعة الطلب واتخاذ القرارات المناسبة ( قد يتعرض طلبك للتأخير او الرفض في حالة لم يتم تحميل جميع الوثائق اللازمة)

المقابلة

يقوم البرنامج الاكاديمي المقدم له بمراجعه طلبات التقديم والتواصل مع الطلبة لتحديد موعد للمقابلة الشخصية

إرسال الوثائق الرسمية

تسليم المستندات الأصلية والموثقة بعد اصدار القرارات. حيث يتم إصدار واعتماد قرارات القبول من قبل الجامعة بناء على استقبال الوثائق الرسمية و الشهادات الأصلية وحسب المواعيد المحددة.

استلام قرارات القبول

يتم ارسال رسالة رسمية بنتيجة القبول للمتقدمين . و يستقبل الطلبة المقبولين رقم القيد الخاص بهم مع اسم المستخدم ورمز الدخول المباشر للوصول الى مصادر الجامعة الخاصة بهم والمسموح بها .

يجب على جميع المتقدمين للالتحاق بجامعة قطر من طلبة الدراسات العليا (الدكتوراه ، دكتور صيدلي، الماجستير ، الدبلوم) دفع رسوم طلب القبول و قدرها 350 ريال قطري عن طريق نظام التقديم الإلكتروني باستخدام بطاقات الفيزا كارد أو الماستر كارد. ولن يعتبر طلب القبول مكتملاً ولن يؤخذ في عين الاعتبار عند اتخاذ قرارات القبول حتى يتم دفع رسوم طلب القبول.
 

من الجدير بالذكر أنه في حال تسليمك لكشف الدرجات ونتائج الإختبارات القياسية من خلال موقع التسجيل فإنها لن تعتبر شهادات رسمية؛ وبناء على ذلك، يتوجب عليك تسليم جميع المستندات والوثائق الأصليةعند الحصول على موافقة القبول المبدئية.

يرجى منك التأكد من إرسال جميع المستندات الأصلية، فيما فيها كشف درجات الشهادة الجامعية ونتائج الامتحانات القياسية، إلى مكتب الدراسات العليا من أجل استكمال قبولك في جامعة قطر.

يجب تسليم كشف درجات الشهادة الجامعية النهائي والرسمي وتقارير نتائج الامتحانات القياسية، والشهادة الصحية الصادرة من دولة قطر، بشكل شخصي إلى مكتب الدراسات العليا أو إرسالها إلى العنوان التالي:

القبول في الدراسات العليا
إدارة القبول
جامعة قطر
صندوق البريد 2713
الدوحة قطر

يجب على المتقدمين عدم تسليم أي مستندات إلى مكتب الدراسات العليا إلا بعد إكمال طلب التقديم الإلكتروني. لن يستلم مكتب الدراسات العليا أي مستندات من الطلبة ما لم يتم إكمال طلب التقديم للفصل الدراسي الذي ينوي الطالب القبول فيه. من أجل الحصول على مراجعة سريعة لطلبك، تأكد من أن سلمت جميع المستندات المطلوبة وفقاً للمواعيد النهائية للقبول. في حال وجود مستندات ناقصة فإن ذلك قد يسبب تأخير في طلبك أو رفضه. بالإضافة إلى ذلك، قد يقوم مكتب الدراسات العليا بالتواصل معك في حال كان طلبك غير مكتمل. يمكن تسليم المستندات الناقصة شخصياً أو بالبريد العادي، أو ترسل عبر البريد الإلكتروني الموضح في رسالة الإشعار.

للتأكد من أن جميع متطلبات القبول والمستندات المطلوبة مكتملة وأنه تم إرسالها واستيفائها قبل الموعد النهائي، فيرجى الحرص على متابعة حالة طلب القبول بشكل منتظم من خلال نظام التقديم الإلكتروني.
ينصح الطلبة المتقدمين بضرورة متابعة حالة طلب القبول باستمرار. وبمجرد استلام الطلب المبدئي من قبل إدارة القبول، سيستلم الطلبة المتقدمين رسالة تأكيد تحتوي معلومات دخول مؤقتة، والتي سيتمكن من خلالها من متابعة حالة الطلب.

يرجى اتباع الخطوات التالية لمتابعة حالة الطلب:

  1. استخدام معلومات الدخول المؤقتة الموجودة في رسالة تاكيد طلب القبول، للدخول إلى طلب القبول الإلكتروني.
  2. الدخول إلى صفحة " My Admission Applications" ، ومن ثم تحديد الفصل الدراسي في قسم " Processed Applications" .
  3. في صفحة " Application Summary" ستجد نتيجة قرار القبول (عل سبيل المثال: غير مكتمل، جاري العمل عليه، مكتمل، الخ).

يرجى التواصل على البريد الإلكتروني لقسم القبول للدراسات العليا في حال واجهتك في الدخول على صفحة متابعة الطلب.

سيستلم جميع المتقدمين خطاب القبول من قسم القبول للدراسات العليا بجامعة قطر. وخلال فترة قصيرة، سيوفر البرنامج الأكاديمي الذي قبلت فيه معلومات تتعلق باللقاء التعريفي (في حال تم تنظيمه من قبل البرنامج) والإرشاد الأكاديمي والتسجيل في المقررات الدراسية.

لمزيد من المعلومات حول القبول في الدراسات العليا في جامعة قطر، يمكنك التواصل مع قسم القبول في الدراسات العليا بإدارة القبول على:

هاتف: 44033754 (+974)
المكان: مبنى القبول والتسجيل