القبول في البكالوريوس - تقديم طلب القبول
Enlarge Font | Minimize Font | Bookmark and Share
أخر تحديث: ١٥ أغسطس ٢٠١٦, ١٢:٤١:٥٩.

تعبئة الطلب الالكتروني

يُطلب من جميع الطلبة المتقدمين لجامعة قطر استخدام طلب القبول الإلكتروني

ملاحظة: يسمح هذا النظام باستكمال طلب القبول الإلكتروني أو حفظه لاستكماله في وقت آخر ومراجعة البيانات بطريقة سهلة وملائمة باستخدام حاسوبك الشخصي، كما يمكنك معرفة  كيفية التقديم من خلال دليل تقديم طلبات الالتحاق(pdf).

يتم التقدم للقبول عن طريق طلب القبول الإلكتروني كما يلي:

  • ابدأ بإنشاء حساب جديد باسم مستخدم وكلمة مرور "احفظ كلمة المرور في مكان آمن"
  • ابدأ بتعبئة طلب القبول الإلكتروني.
  • يمكنك حفظ طلب القبول وإكماله في وقت لاحق (تذكر اسم المستخدم وكلمة السر).
  • ادفع رسوم التقديم (200 ريال قطري) ضمن طلب القبول الإلكتروني.
  • أرسل طلب القبول إلكترونيًا بعد تعبئته كاملًا ودفع رسوم التقديم.
  • ستتلقى رسالة تأكيد على بريدك الإلكتروني تفيد بنجاح تقديم الطلب.
  • الطالب الدولي الذي لا يحمل تصريح اقامة قطرية سارية المفعول في دولة قطر (باستثناء الطلبة من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي) غير مؤهل للنظر في طلب قبوله المقدم للجامعة. من الضروري أن يحصل الطالب الدولي الراغب في الالتحاق بالجامعة على تصريح اقامة في دولة قطر. قسم الطلبة الدوليين في جامعة قطر يقدم المساعدة للطلبة الدوليين للحصول على تأشيرة طالب على كفالة الجامعة (تصريح إقامة في قطر). وعلى الطالب الدولي الراغب في الحصول على تأشيرة طالب على كفالة الجامعة تعبئة واستكمال طلب تأشيرة الطالب الدولي المستجد الإلكتروني ورفع المستندات المطلوبة خلال نفس فترة التقديم للقبول في جامعة قطر. لن يتم النظر في طلب قبول الطالب الذي لم يستوفي شروط التقديم على طلب تأشيرة طالب.

 

تسليم المستندات المطلوبة

من الجدير بالذكر أن عليك تسليم جميع المستندات والوثائق المطلوبة إلى إدارة القبول من أجل استكمال طلب قبولك في جامعة قطر. كما يمكنك إرسالها على العنوان التالي:

القبول في درجة البكالوريوس
إدارة القبول
جامعة قطر
صندوق البريد 2713
الدوحة - قطر


تسلم جميع المستندات الناقصة شخصيًا أو عن طريق البريد قبل الموعد النهائي. ويجب عدم تسليم أي مستندات أو وثائق تدعم طلب القبول إلا بعد إرسال طلب القبول الإلكتروني

 

دفع رسوم تقديم طلب القبول

يجب على جميع المتقدمين للالتحاق بجامعة قطر في مرحلة البكالوريوس دفع رسوم طلب القبول إلكترونيا و قدرها 200 ريال قطري عن طريق نظام التقديم الإلكتروني باستخدام بطاقات الفيزا كارد أو الماستر كارد. ولن يُعدّ طلب القبول مكتملاً ولن يؤخذ في الاعتبار عند اتخاذ قرارات القبول حتى يتم دفع رسوم طلب القبول.

 اضغط هنا لمعرفة إرشادات الدفع الإلكتروني

 

مراجعة حالة طلب القبول

قُم بمراجعة حالة طلبك للتأكد من أن جميع المتطلبات والمستندات المطلوبة مكتملة وأنه تم إرسالها واستيفائها قبل الموعد النهائي، يرجى الحرص على متابعة حالة طلب القبول بشكل منتظم من خلال نظام التقديم الإلكتروني. بعد تقديم طلب القبول واستلامه بنجاح من قبل إدارة القبول، يمكن للمتقدمين استخدام الخصائص التالية لمتابعة الطلب:

  • عرض جميع المستندات المطلوبة التي تم استلامها من قبل إدارة القبول
  • متابعة جميع المتطلبات التي لم يتم استيفاؤها
  • استلام إشعار بقرار القبول 

 

 معلومات إضافية

لمزيد من المعلومات أو الاستفسارات المتعلقة بالقبول في مرحلة البكالوريوس، يرجى التواصل مع قسم التوجيه والإرشاد بإدارة القبول على الأرقام التالية:

الموقع :مبنى القبول والتسجيل
هواتف رقم: 44033752 - 44033753 - 44033859

البريد الإلكتروني: studentrecruitment@qu.edu.qa