إجراءات ما بعد الوصول
Enlarge Font | Minimize Font | Bookmark and Share
أخر تحديث: ٢٠ مايو ٢٠١٤, ١٣:٤٤:٤٧.

بدء اجراءات الحصول على الاقامة للطلبة الجدد

على جميع الطلبة الدوليين الحصول على تصريح للإقامة في دولة قطر خلال فترة الدراسة في الجامعة. لذا يتحتم على الطالب الدولي خلال فترة شهر من دخوله البلاد بضرورة تحويل تأشيرة الدخول إلى تصريح إقامة على كفالة الجامعة. و بالتنسيق بين مختلف الادارات في الجامعة، على الطالب التعاون في تنفيذ الاجراءات الأساسية التالية:

وبعدها يتم ختم تصريح الاقامة على جواز سفر الطالب واصدار البطاقة الشخصية.

تقديم شهادة صحية (صادرة من داخل دولة قطر) ونسخة من البطاقة الشخصية القطرية لإدارة القبول في جامعة قطر

من أجل استكمال متطلبات القبول للطلبة الدوليين المقبولين في جامعة قطر، يشترط على جميع المتقدمين والمقبولين للدراسة في جامعة قطر تقديم شهادة صحية (صادرة من داخل دولة قطر) و نسخة من البطاقة الشخصية القطرية لإدارة القبول في جامعة قطر. وسوف يقوم قسم الطلبة الدوليين بمساعدة الطلاب الذين تم قبولهم في الجامعة و حصلوا على تأشيرة طالب على كفالة جامعة قطر لاستكمال هذه الوثائق بعد وصولهم إلى دولة قطر

الحصول على البطاقة الجامعية

يعتبر استخدام بطاقة الطالب الجامعية أساسياً في الحرم الجامعي حيث انها تمثل بطاقة تعريف عن الطالب حيث تحتوي على اسم الطالب ورقم القيد والتخصص كما أن لها عدة استخدامات منها امكانية دخول مرافق الجامعة كالقاعات، المختبرات، قاعة استخدام الأنترنت، استعارة الكتب من مكتبة الجامعة بالإضافة الى الاستفادة من الخدمات الجامعية الأخرى كالدفع لاستخدام الة التصوير والطباعة وما الى ذلك. ويعتبر الحصول على البطاقة الجامعية امراً الزامياً لجميع الطلبة المقيدين في الجامعة.

الحصول على البطاقة الجامعية هي خطوة ضرورية قبل حصولك على كتبك، وتصدر البطاقات الجامعية لجميع الطلاب الجدد بنين وبنات. ولاستخراج هذه البطاقة على الطالب تقديم جواز السفر الاصلي.

فتح حساب مصرفي

فتح حساب مصرفي في البنوك أو المصارف التي لها فروع في الحرم الجامعي كمصرف الريان الذي يقع في مبنى المطاعم في مبنى البنات أو بنك قطر الوطني والذي يقع بجانب قاعة ابن خلدون في مبنى البنين وذلك من أجل المعاملات المستقبلية.

التسجيل في اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية ACCUPLACER

على جميع الطلبة الدوليين المقبولين في الجامعة من خارج دولة قطر ولم يقدموا شهادة الـ IELTS بمعدل 5.5 فما فوق الى البرنامج التأسيسي في الجامعة باستثناء الطلبة المقبولين في التخصصات في الكليات التالية: كلية الآداب، كلية الإدارة والاقتصاد، كلية التربية، كلية القانون، وكلية الشريعة بالتسجيل وتقديم اختبار تحديد المستوى في اللغة الانجليزية ACCUPLACER. وعلى الطالب تقديم جواز السفر الاصلي عند التسجيل وتقديم الامتحان.

اللقاءات التعريفية للطلبة الجدد

  • يجب على جميع الطلبة الدوليين الجدد حضور اللقاء التعريفي الخاص بالطلبة الدوليين "البرنامج التعريفي والجولة في الحرم الجامعي".
  • كما يجب على الطلبة الجدد المقبولين في الجامعة حضور اللقاء التعريفي لتلقي الإرشاد الأكاديمي المباشر من أعضاء هيئة التدريس في البرنامج التأسيسي ومن الكليات والتخصصات الرئيسية التي تم قبولهم للدراسة بها.

شراء الكتب الراسية

قم بشراء الكتب الدراسية وفقا لجدول مواعيد إستلام الكتب في كل فصل دراسي.