الدراسة في جامعة قطر
Enlarge Font | Minimize Font | Bookmark and Share
أخر تحديث: ٢٥ أبريل ٢٠١٢, ١٣:٤٧:٣٤.

برنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها

مرحلة البكالوريوس

مرحلة الدراسات العليا

جامعة قطر هي الجامعة الوطنية الرائدة في دولة قطر حيث تقدم فرصاً تعليمية وبحثية من الدرجة الأولى لطلبة وطالبات ممن يفوق السبعين جنسية مختلفة. باختيارك لجامعة قطر ستكون ضمن مجتمع من الدارسين، والباحثين، وطلاب العلم الذين يدركون قيمة العلم سواء في حد ذاته أو لقدرته على المساهمة في تنمية الفكر والقيم الإنسانية ورقيها.

تقوم إدارة القبول في جامعة قطر بتقييم طلبات المتقدمين وقبولها للالتحاق بالبرنامج التأسيسي، والكليات السبع في مرحلة البكالوريوس، وجميع برامج الدبلوم والماجستير، وبرامج شهادات دراسة المقررات (للطلبة غير المقيدين).

كما يتم قبول الطلبة القطريين و الطلبة الدوليين الذين يقيمون داخل قطر أو خارجها، للدراسة في جامعة قطر على أساس تنافسي، وتعتمد جامعة قطر سياسة عدم التمييز، حيث تقوم إدارة القبول بتقييم طلبات الالتحاق بناء على المستوى الأكاديمي و إنجازاتهم الدراسية، بغض النظر عن اختلافاتهم الثقافية أو العرقية أو الدينية. كما تحرص جامعة قطر على أن تلائم جميع مرافقها الطلاب المتقدمين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبما أن جامعة قطر تعمل بنظام الفصول الدراسية، فإن معظم البرامج تفتح أبوابها في فصلي الخريف والربيع. و نظراً لأن بعض البرامج تفتح باب القبول مرة واحدة في السنة الدراسية، فإننا نحرص بشدة على أن يتعرف الطلاب على متطلبات ومواعيد القبول الخاصة بالبرامج الدراسية التي يرغبون في الالتحاق بها.