مركز دعم تعلم الطلاب
Enlarge Font | Minimize Font | Bookmark and Share
أخر تحديث: ٢٠ مارس ٢٠١٦, ١٣:٤١:٤٥.

 

يقدم مركز دعم تعلم الطلاب برامجه التي تتعلق بالدعم الأكاديمي لجميع الطلاب والطالبات بجامعة قطر. يمثل المركز بيئة ملائمة تقدم المساعدة الأكاديمية للطلاب فيما يتعلق بالمقررات الدراسية و واجبات الكتابة والانتقال إلى الحياة الجامعية الأكاديمية وغيرها من الموضوعات الأكاديمية. وتتضمن البرامج التي يقدمها المركز: برنامج تدريس الأقران، معمل تطوير الكتابة باللغة الإنجليزية، و ورش عمل النجاح الأكاديمي. كما يقدم الفريق العامل بالمركز استشارات أكاديمية تتم بصورة فردية وبخصوصية تامة.

صممت برامج المركز لمساعدة الطالب ليصبح مستقلاً وناجحاً وذلك بتطوير مهاراته الدراسية وتعزيز ثقته بنفسه وزيادة فهمه للمقررات الدراسية وتشجيعه على النظرة الإيجابية تجاه التعلم وتحضيره للعملية التعليمية التي تمتد بامتداد الحياة. يقع مركز دعم تعلم الطلاب في مبنيي الأنشطة الطلابية للطلاب والطالبات وتقدم جميع خدمات المركز مجاناً لجميع طلبة جامعة قطر.

رسالتنا

يعمد مركز دعم تعلم الطلاب بجامعة قطر إلى إشراك الطلاب في عملية التعلّم، و يدعم أهدافهم الشخصية والمهنية والأكاديمية من خلال التركيز على أسلوب التفكير المستقل والنقدي البناء. وبفضل التفاعل الإيجابي مع موظفي مركز دعم تعلم الطلاب ومدرسي مجموعات التقوية، يتعلم الطلاب المهارات اللازمة ليصبحوا قادرين على مواصلة التعلم بنجاح لمدى الحياة.