السماح باستخدام أجهزة التكنولوجيا المساعدة لتسجيل الملاحظات الصفية
توفير الوقت الاضافي لتسليم الواجبات والبحوث الدراسية.
توفير نسخة مكتوبة لكل التعليمات الشفهية، الملاحظات والواجبات الدراسية، والارشادات والكلمات الغير مألوفة.
توفير وصف لفظي للنشاط الصفي والصور.
السماح باختيار العمل ضمن مجموعة أو بشكل مستقل.
توفير نسخة مكبرة الخط من المواد الدراسية.
المرونة في الحضور الصفي (بعد موافقة اللجنة المعنية –قطاع شؤون الطلاب)
توفير قاعة دراسية يسهل الوصول اليها من الطالب.
تخصيص مكان جلوس مناسب للطالب في القاعة الدراسية.
السماح بوجود الطاولات القابلة للتعديل المقدمة من مركز الدمج ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة للطالب.
توفير المنهج الدراسي (الملفات) للطالب مسبقا ليتمكن مركز الدمج ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة من تحويلها إلى صيغ بديلة.
اعفاء الطالب من العروض التقديمية والمشاركة الصفية واستخدام وسيلة بديلة من التقييم.
السماح للطالب بتقديم العروض التقديمية امام أستاذ المقرر فقط.
السماح للطالب بالاستراحات القصيرة أثناء المحاضرة الصفية.
مراعاة تباين الألوان للعروض التقديمية واستخدام ألوان خط مناسبة. مثال عن ملائمة تباين الالوان: (استخدام خلفية العرض التقديمي باللون الأبيض والنص باللون الأسود