In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

SEARCH BY KEYWORD

FILTER

ورشة عمل حول دور الخبراء في الخليج | Qatar University

ورشة عمل حول دور الخبراء في الخليج

2019-04-04 00:00:00.0
الدكتور محجوب الزويري

نظمها مركز دراسات الخليج بجامعة قطر

نظم مركز الدراسات الخليج بكلية الآداب والعلوم في بجامعة قطر مؤخرًا ورشة العمل بعنوان (ما الذي يصنع خبيرًا في منطقة الخليج؟)، وكان الهدف من هذه الورشة هو مناقشة موضوع الخبرة التي تعد القضية الرئيسية لدول الخليج مثل قطر، والتي تعتمد على العديد من أنواع الخبراء من جميع أنحاء العالم. حيثُ استعرضت هذه الورشة متعددة التخصصات الأدوار الثقافية والاجتماعية والسياسية للخبراء في قطر والخليج.

تضمنت الورشة جلستين: الأولى بعنوان (التغيير التاريخي والسياسي)، وكان المتحدثون هم كُلٌ من: الدكتور محجوب الزويري مدير مركز دراسات الخليج، والدكتور محمد معين صادق من جامعة قطر، والدكتور بيتر بولاك سبرينغر من جامعة قطر، والدكتور روبرت كارتر من كلية لندن الجامعية بقطر، وكانت الجلسة الثانية تحت عنوان (التراث والهوية والإنتاج الثقافي، وكان المتحدثون هم كُلٌّ من: الدكتورة ألكسندرا بونيا من جامعة كاليفورنيا في قطر، والدكتورة أماني الجاك من مركز دراسات الخليج، والدكتورة كاترينا هندريك من كلية لندن الجامعية بقطر، والسيد بول كريستيانز من جامعة قطر وجامعة ستانفورد.

وفي تعليقه على أهمية الفعالية، قال الدكتور محجوب الزويري مدير مركز دراسات الخليج: “تفتح هذه الفعالية باب النقاش الأكاديمي حول أهمية دراسات الخليج كدراسات بحثية ومجال دراسات عليا. وقد دار هذا النقاش بحضور خبراء في دراسات الخليج وطلبة الدراسات العليا بالمركز باعتبارهم خبراء المستقبل في دراسات الخليج، فهذه الورشة هي استكمالٌ للعملية التعليمية التي يقوم بها الطلاب في الفصل الدراسي".