In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

SEARCH BY KEYWORD

FILTER

مركز التطوير المهني بجامعة قطر ينظم المعرض المهني الرابع عشر بمشاركة 70 جهة حكومية وخاصة | Qatar University

مركز التطوير المهني بجامعة قطر ينظم المعرض المهني الرابع عشر بمشاركة 70 جهة حكومية وخاصة

2020-03-04

خلال الفترة من 8 – 11 مارس 2020

بمشاركة 70 جهة حكومية عامة وخاصة، تنظم جامعة قطر معرض جامعة قطر المهني الـ 14 والذي سوف يقام خلال الفترة من 8 – 11 مارس 2020. وسيتم افتتاح المعرض بكلية الإدارة والاقتصاد بالجامعة من قبل سعادة السيد يوسف بن محمد العثمان فخرو وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية وسعادة الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر. وينظم مركز التطوير المهني بجامعة قطر للسنة الرابعة عشر على التوالي، ويعد معرض جامعة قطر المهني أحد أبرز الفعاليات التي يقدمها مركز التطوير المهني بجامعة قطر.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أكدت الأستاذة مها المري مدير مركز التطوير المهني: "إن المعرض يهدف إلى إتاحة الفرصة لطلبة الجامعة والخريجين للتعرُّف على أهم الفرص المهنية التي يقدمها سوق العمل القطري من خلال الجهات المشاركة كما يهدف إلى تقديم فرص مهنية واعدة ومتنوعة لطلبة وخريجي جامعة قطر كفرص التوظيف والتدريب الميداني والرعاية الأكاديمية".

وأضافت: "إن المعرض المهني يعد فرصة لطلبة الثانوية العامة وطلبة السنة الأولى لمعرفة احتياجات سوق العمل من التخصصات وهو أمر مهم في مساعدتهم على اختيار المسارات الملائمة لاحتياجات قطاع العمل في الدولة".

وعلى هامش المعرض، سينظِّم قسم الإرشاد المهني بمركز التطوير المهني مجموعة من الأنشطة والورش التدريبية التي تسهم في الاستعداد والتحضير الجيد لطلبة جامعة قطر لتحقيق مستقبلهم المهني المنشود، حيث تشمل هذه الورش أساليب كتابة السيرة الذاتية ومهارات المقابلة الشخصية. كما يُولي مركز التطوير المهني اهتمامًا كبيرًا بوسائل التواصل الاجتماعي؛ من خلال نشر العديد من الوصايا والنصائح عن كيفية الاستفادة من المعرض المهني وكيفية الاستعداد له ضمن حملة التسويق والتوعية الخاصة بالمعرض في دورته الرابعة عشر.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ مركز التطوير المهني هو جزءٌ من قطاع شؤون الطلاب في جامعة قطر وهو الجهة المسؤولة عن الإرشاد والتطوير المهني والتدريب الذي يساعد في تهيئة الطلبة للانخراط في سوق العمل ومساعدتهم للحصول على أفضل الفرص والعروض الوظيفية المتاحة في سوق العمل.

ويدعم مركز التطوير المهني بجامعة قطر رسالة الجامعة ورؤية قطر الوطنية 2030 عن طريق تعليم وتدريب وإرشاد طلاب وخريجي جامعة قطر، كما يساعدهم على اكتشاف مستقبلهم المهني والتخطيط له، بالإضافة إلى كونه حلقة وصل بين طلاب وخريجي الجامعة من جهة وسوق العمل من جهة اخرى.