In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

SEARCH BY KEYWORD

FILTER

حملة العودة إلى المدرسة - عودة إلى حياة صحية | Qatar University

حملة العودة إلى المدرسة - عودة إلى حياة صحية

2019-09-04
Alumni from QUs Human Nutrition department promote healthy choices

بمشاركة قسم التغذية البشرية في كلية العلوم الصحية

شارك قسم التغذية البشرية في كلية العلوم الصحية التابع للتجمع الصحي في جامعة قطر في حملة "العودة إلى المدارس" للعام الدراسي الجديد 2019-2020. هذه الحملة نظمتها وزارة التعليم والتعليم العالي في الأسبوع الثالث من آب/أغسطس (من 18 حتى 24) بالتعاون مع العديد من المؤسسات الصحية والأكاديمية بما في ذلك كلية العلوم الصحية في جامعة قطر، كلية وايل كورنيل للطب في قطر ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية. وتهدف هذه الحملة إلى ترسيخ الممارسات اليومية الصحية بشكل عام. ولهذا قامت خريجات قسم التغذية البشرية في كلية العلوم الصحية بالتأكيد على أهمية الاختيارات الغذائية الصحية وخاصة لوجبة الإفطار بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية اليومية، ومدى تأثير هذه العادات اليومية على النمو العقلي والجسدي السليم للأطفال. كما قدمت خريجات قسم التغذية البشرية هذه المعلومات بإطار من النشاطات البدنية الترفيهية التي يمكن ممارستها بشكل يومي بالإضافة إلى تقديم أمثلة صحية لوجبات الإفطار والوجبات المدرسية.

وفي هذا الصدد، علقت السيدة موضي الهاجري، مديرة إدارة التغذية العلاجية والمجتمعية لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، على الدور الهام لأخصائيات التغذية القطرية في تعزيز أهمية العادات الصحية اليومية فيما يتعلق بالغذاء والنشاط الرياضي اليومي والتي تعتبر استجابة لأهم المشاكل الصحية في قطر والتي تشمل فقر الدم والسمنة وقلة النشاطات الرياضية. مما يجعل مثل هذه الحملات جزءاً مهماً من الخطة الصحية الوطنية لدولة قطر. ومن ناحية أخرى ركزت الدكتورة أسماء آل ثاني، عميدة كلية العلوم الصحية في جامعة قطر على أهمية التعاون بين مختلف المؤسسات الصحية في قطر سواء ضمن التجمع الصحي في جامعة قطر أو مع مختلف المؤسسات التعليمية ومقدمي الخدمات الصحية بهدف نشر التوعية في قطر وتوضيح مفهوم الحياة الصحية لكل سكان قطر من جميع الأعمار.

Related Files
  • المتعة والصحة خلال حملة العودة للمدارس