In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

SEARCH BY KEYWORD

FILTER

كلية العلوم الصحية في جامعة قطر تحتفل بيوم الغذاء العالمي | Qatar University

كلية العلوم الصحية في جامعة قطر تحتفل بيوم الغذاء العالمي

2019-04-04

تحت شعار (معا من أجل مجتمع صحي في قطر) نظم قسم تغذية الانسان في كلية العلوم الصحية في جامعة قطر بالتعاون مع قسم التغذية العلاجية في مؤسسة حمد الطبية؛ يومًا توعويًا بمناسبة اليوم العالمي للغذاء. وهدفت الفعالية التي نُظمت في مستشفى حمد العام في الثاني من إبريل، 2019 إلى رفع مستوى الوعي لدى الجمهور بأسس التغذية السليمة وتأثير الغذاء على الصحة العامة.

حيث قام متطوعون من قسم التغذية في الكلية ومن مؤسسة حمد الطبية بإجراء تقييم صحي للحضور وتنظيم عيادات المشورة في مجال التغذية. كما اطلع المشاركون على الطرق المختلفة لتخفيض الوزن والمحافظة على نمط غذائي صحي بالإضافة إلى معلومات حول سلامة الغذاء ودور النشاط الرياضي في الحفاظ على صحة الانسان.

الجدير بالذكر أنَّ الفعالية نظمت كجزء من برنامج النشاطات المجتمعية في كلية العلوم الصحية الذي يهدف لزيادة مستوى الوعي لدى الجمهور في مختلف القضايا التي تؤثر على الصحة العامة في قطر.

والجدير بالذكر أن كلية العلوم الصحية هي عضو من تجمع "صحة " في جامعة قطر والذي يضم بالإضافة إلى كلية العلوم الصحية كليات الطب والصيدلة. وتضم كلية العلوم الصحية أربعة أقسام أكاديمية هي: قسم العلوم الحيوية الطبية، قسم تغذية الانسان، قسم الصحة العامة، وقسم العلاج الطبيعي واعادة التأهيل. وتقدم هذه الاقسام برامج أكاديمية بمعايير عالمية على مستوى البكالوريوس في مجالات العلوم الحيوية الطبية وتغذية الانسان والصحة العامة والعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل.