In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

SEARCH BY KEYWORD

FILTER

أعضاء لمجلس هيئة التدريس يلتقون برئيس جامعة قطر | Qatar University

أعضاء لمجلس هيئة التدريس يلتقون برئيس جامعة قطر

2019-09-04 00:00:00.0
أثناء اللقاء برئيس جامعة قطر

استقبل رئيس جامعة قطر الدكتور حسن الدرهم أعضاء الهيئة الإدارية لمجلس هيئة التدريس بالجامعة، وهم كُلٌ من: الدكتور علي عبد الهادي الشاوي رئيس المجلس، الدكتور عثمان محمد الذوادي نائب الرئيس، والدكتور منتصر الحمد أمين سر المجلس.

وتم خلال اللقاء مناقشة برنامج المجلس خلال العام الدراسي الجديد، حيث تم التطرُّق الى دور المجلس الحيوي في تقديم الاستشارات والتوصيات في كل ما يتعلق بعضو هيئة التدريس، من تطوير أنظمة وإقامه مشاريع في الحرم الجامعة.

وأشار الدكتور حسن الدرهم، في الاجتماع، إلى أهمية دور المجلس في تعزيز جــودة بيئــة العمل في الجامعة عن طريق الرفع بتوصيات والقيام بأنشطة اجتماعية وثقافية لهيئة التدريس.

والجدير بالذكر أنَّ المجلس قد انتهي مؤخرًا من مراجعة لائحتَيّ السلوك المهني والترقيات الأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة قطر، ويُذكر أنَّ المجلس قد أكمَلَ دراسةَ حديثة عن تجربة توظيف مساعدي التدريس القطريين وسيتم عرض التوصيات في اجتماع مجلس الجامعة القادم.

إنَّ لمجلس هيئة التدريس بجامعة قطر تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات، فهو مجلسٌ منتخبٌ من بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعة. حيث يتم انتخاب ممثل لكل قسم علمي بحيث يكون ممثل للقسم في المجلس. ويُعَدّ المجلس حلقة الوصل بين أعضاء هيئة التدريس والإدارة العليا بالجامعة. ويعمل المجلس كهيئة استشارية لرئيس الجامعة، ومُدَّةُ دورة انعقاد المجلس سنتان، والمجلس الحالي يمثل الدروة السادسة لانطلاقته من اثتنى عشر سنة. وتعتبر تجربة المجلس رائدة في منطقة الخليج والعالم العربي. ويتم بصفة مستمرة مراجعة وتوسيع صلاحيات المجلس بشكلٍ يتماشى مع رؤية جامعة قطر نحو الارتقاء بمستواها الأكاديمي، وأن تصبح أنموذجًا للجامعة التي ترتكِّز على محور التعليم العالي والجودة في بيئة تعليمية مناسبة.