In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

SEARCH BY KEYWORD

FILTER

البرنامج التعريفي في جامعة قطر.. لأول مرة الكتروني (عبر الاونلاين) | Qatar University

البرنامج التعريفي في جامعة قطر.. لأول مرة الكتروني (عبر الاونلاين)

2020-01-05 00:00:00.0

للفصل الدراسي ربيع 2020

انطلقت أمس الأحد فعاليات اللقاء التعريفي في جامعة قطر للفصل الدراسي ربيع 2020، للطلبة الجدد ، ويستمر حتى يوم السبت 9 يناير وذلك للمرة الأولى الكترونيا .

وحول النظام الجديد للبرنامج التعريفي صرح ا.د. نظام هندي رئيس لجنة المبادرة الاستراتيجية المتعلقة بالبرنامج التعريفي الالكتروني إن اللقاء التعريفي عبر الأونلاين يهدف إلى تطوير العملية التعليمية في جامعة قطر من خلال تيسير الوقت والجهد على الطلبة الجدد، ونقل المعلومة بطريقة سلسة عبر رابط يرسل لبريدهم الالكتروني يضم فيديوهات تتضمن معلومات تهمهم في حياتهم الجامعية من خلال تعريفهم على سياسات وقوانين الجامعة ، وأهم المعلومات والتعليمات التي تمكنهم من الدخول واستخدام البوابة الإلكترونية لتسجيل مواد فصل ربيع 2020، أيضاً التعرف على خدمات تقنية المعلومات المتوفرة في جامعة قطر وذلك لإدارة شؤونهم الأكاديمية، و تعريفهم على الخدمات التي تقدمها الجامعة لمنتسيبها مثل الخدمات الأكاديمية التي يقدمها مركز دعم تعلم الطلاب. وبعد الانتهاء من جميع الخطوات يرسل للطالب رابط اختبار للتأكد من اطلاعه على فقرات البرنامج التعريفي، فإذا نجح في الاختبار يحق له التسجيل في المواد.

ويدعم تطوير نظام اللقاء التعريفي أهداف جامعة قطر وفق خطتها الاستراتيجية في التحول الرقمي بمختلف جوانب الحياة الطلابية وذلك من أجل تحسين الإجراءات والعمليات والمخرجات المختلفة في قطاعات الجامعة والذي يشكل داعماً لتحقيق رؤية ورسالة الجامعة.

وخصصت إدارة القبول لمن لم يتجاوز الاختبار أو فاته التسجيل عبر الرابط يوما مخصصا لاستدراك اللقاء التعريفي.

وبحسب الجدول الزمني خصص يوم 5 يناير للطلاب المحولين وطلاب البكالوريوس الثانية. أما يوم الاثنين 6 يناير للطالبات من نفس الفئة.

أما يوم الثلاثاء 7 يناير فهو لجميع الطلبة البنين الجدد من جميع الكليات. وستعقد اللقاءات التعريفية للطالبات خلال يومي 8-9 يناير من نفس الفئة.

الجدير بالذكر أن فصل ربيع 2020 ينطلق يوم الأحد الموافق 12 يناير الجاري، على أن يكون آخر يوم لفترة الحذف والإضافة للمقررات الدراسية يوم الخميس الموافق 16 يناير 2020، ويمكن للطلبة تعديل جدولهم الدراسي وفق خطتهم الدراسية عبر مقابلة مرشدهم الأكاديمي خلال تلك الفترة.