In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

SEARCH BY KEYWORD

FILTER

جامعة قطر تستعد لليوم الرياضي | Qatar University

جامعة قطر تستعد لليوم الرياضي

2019-02-11

تحتفل جامعة قطر باليوم الرياضي للدولة يوم الثلاثاء الموافق 12 من شهر فبراير، وهو عطلة رسمية في جميع أنحاء الدولة. ويهدف اليوم الرياضي للدولة إلى توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في الأنشطة الرياضية المختلفة. وتعد قطر من الدول القليلة التي تخصص يوماً للرياضة. وفي هذا السياق، فقد تبنت جامعة قطر هذا اليوم بكل حماسة وتحتفل به من خلال مجموعة من الأنشطة الرياضية والبرامج الاحتفالية التي تجمع بين الأهداف التي يسعى اليوم الرياضي لتحقيقها.

وستقوم الجامعة بالعديد من الفعاليات بمشاركة قطر الخيرية ولخويا وهيئة التخطيط والإحصاء، وسيكون احتفال الجامعة وشركاءها، باليوم الرياضي هذا العام من خلال تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية والتي ستستقطب آلاف المواطنين والمقيمين من مختلف الفئات العمرية الممثلة لشرائح المجتمع القطري لإحياء هذه المناسبة السنوية الهامة. وستتيح جامعة قطر الكثير من الفعاليات والبطولات المختلفة كبطولة كرة القدم، بطولة كرة طائرة، كرة ريشة، درجات هوائية، فروسية وعروض خيل، عروض ألعاب قتالية وتدريب لياقة بدنية بالإضافة إلى أنشطة رياضية للأطفال.

ستنطلق الفعاليات بالجامعة الساعة الثامنة صباحا بدأ بمسيرة المشي ثم مختلف البطولات حتى الساعة الحادي عشر صباحا، وكذلك فعاليات السيدات في نفس الوقت بالصالة الرياضية.

وتعليقا على هذا الحدث الهام أكد الدكتور عبدالله اليافعي مساعد نائب رئيس الجامعة للحياة الطلابية والخدمات أن جامعة قطر تحرص على التواجد في الاماكن المجتمعية التي فيها خدمة المجتمع حيث لدينا شراكات مع هذه المؤسسات وهناك مشاركة متميزة في الجامعة في هذا اليوم الرياضي من خلال انشطة صحية ورياضية متنوعة.اليافعي إن اليوم الرياضي مناسبة وطنية هامة يتم فيها تسليط الضوء على كافة الأنشطة التي تفيد المجتمع القطري من النواحي الرياضية والصحية والاجتماعية وهو ما تعرف الجامعة أهميته فواكبت هذا اليوم بالعديد من الأنشطة المتميزة.

وقالت الأستاذة أمينة الكعبي رئيس قسم الرياضات بنات بأنهم قد أكملوا كافة استعداداتهم وتجهيزاتهم لهذه الفعالية الكبيرة الرائعة، والتي تسهم دون شك في تعزيز التواصل بين كافة فئات المجتمع، وفي إعلاء قيم الجماعية والتعاون بين المشاركين، وكذلك تعتبر فرصة سانحة وطيبة جداً لتدريب الطلاب والطالبات وتفاعلهم مع المجتمع من خلال التدريب والتنظيم وهذا ما نهدف له في جامعة قطر من خلال رسالة الادارة الرياضية التي تعمل على خلق طلاب ذوي كفاءة ادارية وقيادية في كافة المجالات الرياضية.