In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

SEARCH BY KEYWORD

FILTER

جامعة قطر تعقد فعالية قهوة مع خريج | Qatar University

جامعة قطر تعقد فعالية قهوة مع خريج

2019-04-21

نظمتها رابطة الخريجين

قامت رابطة خريجي جامعة قطر بتنظيم فعالية قهوة مع خريج، وذلك يوم الاثنين١٥ إبريل ٢٠١٩، حيث استضافت الفعالية الأستاذة حصة إسماعيل فرج نائب مدير الشؤون الأكاديمية في مدرسة قطر الثانوية.

في حوار قامت به الطالبة فرح السلامة من كلية التربية مع الأستاذة حصة فرج حيث عبرت فيه عن شعورها بالسعادة والامتنان لعودتها لجامعة قطر، جامعتها الأم، والمشاركة في هذه الفعالية، كما أثنت على التطورات المبهرة التي شهدتها الجامعة خلال السنوات السابقة.

وردًا على سؤال سبب اختيارها لتخصص التربية وبالأخص الأحياء، قالت الأستاذة حصة أن والدها كان يطمح لدخولها إلى تخصص الطب ولكن لعدم توافر هذا التخصص في جامعة قطر اتجهت لتخصص الأحياء لما فيه من تشابه مع تخصص الطب. كما أضافت أنها تمتلك شغف في إيصال ما تعلمته للأجيال اللاحقة ولذلك توجهت لكلية التربية لدراسة الأحياء كتخصص تربوي عوضاً عن المختبرات؛ لما فيه من تواصل مباشر مع الأفراد.

وفي حديثها عن المرحلة المهنية، قالت الأستاذة حصة أنها منذ اليوم الأول وهي تحرص على أن يخرج جميع الطلاب من درسها وهم متمكنون من المادة العلمية. وذكرت موقفاً في هذا الخصوص، بأن والدة إحدى طالباتها لم تتراجع عن قرار إحضار مدرس خصوصي لابنتها لمادة الأحياء حتى شاهدت تفوقها في المادة.

وعند سؤالها عن أكثر عمل تفخر به أثناء مسيرتها كمعلمة، أجابت أن حصولها على جائزة التميز العلمي من صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني هو أكثر ما تتباهى به لكون الجائزة لا تُعطى إلا لمعلم واحد في كل سنة. وبالرغم من عدم معرفتها بالمسابقة وإمكانية التقديم عليها إلا قبل فترة قصيرة من تاريخ انتهاء التقديم، إلا أنها كانت واثقة من قدراتها ومن توافر الخبرة والمهارات المطلوبة لديها التي تمكنها من الحصول على الجائزة. وأردفت الأستاذة حصة أن أكثر ما أثر بها بعد حصولها على الجائزة هو قول سمو الأمير في الجلسة الخاصة أنه يفخر بفئة المعلم أكثر من أي فئة أخرى لأن المعلم هو أساس كل مجتهد آخر. وختامًا، قدمت الأستاذة حصة نصيحة لطلاب كلية التربية بأن يجدوا ويجتهدوا ويقدروا مهنة التدريس حيث أنها مهنة شريفة وسامية ونبيلة ولها دور كبير في بناء مستقبل الكثير من الأفراد.

الجدير بالذكر أن الأستاذة حصة فرج خريجة جامعة قطر من كلية التربية تخصص أحياء، عملت مدرسةً لأكثر من عشرين سنة في العديد من مدارس الدوحة، وحاصلة على جائزة التميز العلمي (فئة المعلم) في سنة ٢٠١٤.