In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

SEARCH BY KEYWORD

FILTER

جامعة قطر تنظم الحفل الختامي لمجلس أعضاء هيئة التدريس | Qatar University

جامعة قطر تنظم الحفل الختامي لمجلس أعضاء هيئة التدريس

2020-03-01
A group photo with the president oF Qatar University

نظم مجلس أعضاء هيئة التدريس في جامعة قطر حفلًا ختاميًا لدورته السادسة، وذلك بحضور كُلٍّ من: سعادة الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر وأعضاء المجلس وعددًا من المهتمين.

وفي كلمة لهُ، قال الدكتور حسن الدرهم رئيس جامعة قطر: "إنَّ انتماء وولاء عضو هيئة التدريس للجامعة يتمثَّلُ في اجتهاده وأبحاثه، وإنَّ كُلَّ بذلٍ في سبيل الجامعة من شأنه أن ينعكس بالتقدُّمِ عليها". وقد استهل الحفل رئيس المجلس الدكتور علي عبدالهادي الشاوي بكلمته التي رحَّب فيها برئيس الجامعة والسادة أعضاء المجلس وعددهم 34 عضوًا والحضور، وأشاد بدور المجلس وفعاليته في إكمال دور إدارة الجامعة، كما توجَّه الدكتور الشاوي بالشكر لإدارة الجامعة وأعضاء المجلس على تعاونهم الدائم.

من جانبه، قدم نائب رئيس المجلس الدكتور عثمان الذوادي عرضًا حول أبرز إنجازات المجلس خلال الدورة السادسة 2017-2020.

واختتم الحفل بتكريم رئيس الجامعة الدكتور حسن الدرهم أعضاء المجلس وإدارييه والتقاط صورة تذكارية معهم، وسيتم الإعلان منتصف هذا الشهر عن فتح باب الترشيح لانتخابات المجلس الجديد والذي سيكمل اختيار أعضاءه هذا الفصل الدراسي وسيبدأ في ممارسة مهامه الفصل القادم.

الجدير بالذكر أنَّ مجلس أعضاء هيئة التدريس تجربة انتخابية وديمقراطية رائدة في العمل الأكاديمي عمومًا، كما يعزِّز التكامل بين إدارة الجامعة بمؤسساتها المختلفة ورؤية مجلس هيئة التدريس ممثلا بلجانه المختلفة وأعضائه، ويساهم في إيصال اقتراحات وتصورات الهيئة التدريسية في الجامعة إلى الإدارة العليا فيها من خلال قناة أخرى تمثيلية. حيث يمثل الأعضاء المنتخبون فيه زملاءهم وأقسامهم لتطوير الأداء وضبط الجودة المؤسسية التي تضطلع بها جامعة قطر.

وقد نجح المجلس خلال دورته السادسة بتقديم عددٍ من المقترحات المدروسة بعناية لإدارة الجامعة، التي قامت بالنظر فيها من خلال الأُطُر المرعية فيها وتجاوبت بمسؤولية مع هذه المقترحات، كما اعتمد المجلس في هذه الدورة تعديلات هامة على لوائحه الداخلية.

يُذكر أنَّ من أبرز إنجازات المجلس تقديم توصيات بشأن عدَّة لوائح تمت مناقشتها، وهي اللائحة الخاصة بالترقيات الأكاديمية، ولائحة ترقية المحاضرين الحاصلين على الدكتوراه، ودارسة وضع مساعدي التدريس القطريين وتقديم عرض بالنتائج لمجلس الجامعة.