In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

SEARCH BY KEYWORD

FILTER

جامعة قطر .. آفاق رياضية متنوعة | Qatar University

جامعة قطر .. آفاق رياضية متنوعة

2019-02-10

يعد اليوم الرياضي مناسبة سنوية لإعادة الحسابات، فيما يتعلق بممارسة الرياضة، والصحة الجسدية، لجميع أفراد المجتمع، من مختلف الفئات العمرية، ذكورا وإناثا، في ظل عالم جديد باتت فيه الحركة نادرة.

فالمناسبة أكثر عمقا من مجرد ممارسة تمارين رياضية في الهواء الطلق على مستوى الدولة، بل هي حملة توعوية شاملة، للتشجيع على ممارسة الرياضة، لصحة أفضل، ونشاط دائم.

جامعة قطر، تولي الرياضة أهمية كبيرة، فهي حريصة على بناء الإنسان المتكامل في مختلف جوانبه، ومن هذه الجوانب الصحة النفسية والجسدية، ولهذا فإن الاهتمام بالرياضة عامل أساسي في خطة جامعة قطر الاستراتيجية.

سواء كان ذلك عبر البرنامج الأكاديمي المهم، وهو بكالوريوس علوم الرياضة، أو من خلال توفير فرص متعددة ومتنوعة لممارسة الرياضة، بشكل فردي أو جماعي، كما أن الجامعة تشارك في احتفالات اليوم الرياضي، بشكل سنوي، من خلال أنشطة وفعاليات يتم اختيارها بعناية.

تضم جامعة قطر ثلاثة مجمعات رياضية مفتوحة تتيح فرصة ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، بالإضافة الى الصالة الرياضية المغلقة للسيدات، وصالة ألعاب رياضية للبنين، ومجمع للرياضات المائية.

وتستضيف هذه المنشآت مختلف الألعاب الرياضية بما فيها: كرة القدم، كرة الطائرة، وكرة اليد، وكرة السلة، التنس الأرضي والسباحة والغطس وكرة الماء، بالإضافة الى الاسكواتش وصالات اللياقة البدنية، إضافة إلى وحدة للعلاج الطبيعي والإصابات الرياضية.

وقريبا سيتم افتتاح مجمع الرياضات والفعاليات في جامعة قطر، والذي سيشتمل علي عدد من الملاعب وصالة للياقة البدنية وقاعات دراسية وتدريبه لطلبة قسم العلوم الرياضية، وتبلغ المساحة الإجمالية للمجمع حوالي 27,600 متر، ومن المتوقع أن يحتضن سنويا حفلات تخريج طلبة جامعة قطر.

وبمناسبة الاحتفال باليوم الرياضي، تقول أ.أسماء النعيمي مدير إدارة الأنشطة الرياضية في جامعة قطر: هي مناسبة اجتماعية ثقافية قبل أن تكون رياضية، حيث استطاعت عبر السنوات المتتالية، من أن تبث الوعي بأهمية الرياضة في المجتمع، وهذه ظاهرة ممتازة، ستنعكس آثارها الإيجابية مستقبلا بين أفراد المجتمع، مما يعزز جانب التنمية البشرية في رؤية قطر الوطنية 2030

وأكدت النعيمي على حرص الجامعة، فيما يتعلق بممارسة الرياضة، وقالت : تعتبر الرياضة والبطولات الرياضية من الأمور التي حرصت جامعة قطر منذ نشأتها على الإبداع فيها، وخلال السنوات الماضية تميزت الجامعة في مختلف مشاركاتها الرياضية الخارجية والداخلية وحصد طلاب الجامعة المشاركين في هذه البطولات جوائز قيمة ومراكز متقدمة.

وأضافت النعيمي: إدارة الجامعة لا تتوانى عن تشجيع المشاركة في مثل هذه اللقاءات الرياضية الهامة لما فيها من فرص لتبادل الثقافات والخبرات الرياضية وباعتبارها منبرا للتنافس الحر والنزيه، الأمر الذي يساعد في إبراز الوجه المشرف والمشرق للجامعة ولدولتنا الحبيبة قطر.